البريد الإلكتروني        برو كوست      GeJL    تسجيل الدخول سيس         بحث                   English         عربي       

female

حيدر تحقق بطولة جامعة فهد بن سلطان (فرع الطالبات) في البلياردو

حيدر تحقق بطولة جامعة فهد بن سلطان (فرع الطالبات) في البلياردوتحت رعاية مساعدة وكيل الجامعة للشؤون الطالبات الدكتورة وعد السيد، أقيمت المباراة النهائية لكرة البلياردو والتي جمعت بين الطالبة وئام حيدر من كلية الهندسة والطالبة جواهر الأسدي من كلية الحاسب وقد إنتهت المباراة بفوز الطالبة وئام حيدر، وقد تلى ذلك تكريم الفائزات بجوائز عينية.

طالبات جامعة فهد بن سلطان يزرن مستشفى الولادة والأطفال

طالبات جامعة فهد بن سلطان يزرن مستشفى الولادة والأطفالبمناسبة اليوم العالمي للطفل وضمن نشاطات خدمة المجتمع قامت مجموعة من طالبات الجامعة باشراف الاستاذة نسرين العقبي بقسم العلاقات العامه بزيارة مستشفى الولادة والاطفال بتبوك حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى وتم توزيع الورود على الامهات وتم تقديم الهدايا للاطفال. 

طالبات مدارس العصر يزرن جامعة فهد بن سلطان

طالبات مدارس العصر يزرن جامعة فهد بن سلطان إستقبل قسم الطالبات بجامعة فهد بن سلطان طالبات مدارس العصر النموذجية. وقد بدأت الزيارة بجولة في أقسام ومرافق الجامعة حيث تم إعطائهن نبذه عن التخصصات المطروحة، ثم تلى ذلك عرض فيديو تعريفي عن الجامعة منذ تأسيسها قبل أكثر من عقد. وقد انتهت الزيارة بتقديم الهدايا التذكارية للطالبات.

(جامعة فهد بن سلطان تشارك في فعاليات اليوم العالمي للسكر( قسم الطالبات

جامعة فهد بن سلطان تشارك في فعاليات اليوم العالمي للسكر قسم الطالبات

جامعة فهد بن سلطان تقيم دورة الاسعافات الاولية

جامعة فهد بن سلطان تقيم دورة الاسعافات الاوليةاقامت جامعة فهد بن سلطان يومي الأحد والأثنين الموافق 4/12/2016 - 5م دورة الاسعافات الأولية بالتعاون مع الهلال الاحمر السعودي النسائي والتي قدمتها الاستاذة نوير الحويطي لمنسوبات الجامعة في شطر الطالبات . شملت الدورة على محاضرة وتطبيق عملي لاساسيات الاسعافات الاولية في عدة حالات اهمها ارتفاع وانخفاض الضغط والسكر ,الاختناق , والإنعاش القلبي والرئوي. اقيمت الدورة تحت اشراف استاذة نسرين العقبي بقسم العلاقات العامه.

جامعة فهد بن سلطان تقيم حملة توعوية عن سرطان الثدي

 بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي لشهر اكتوبر, نظم قسم الطالبات بجامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 25/10/2016 حملة توعوية عن سرطان الثدي . إستضاف القسم وفد من إدارة التوعية وتعزيز الصحة بصحة تبوك. وقد هدفت هذه المحاضرة التوعوية إلى الكشف الذاتي لسرطان الثدي عن طريق الفحص المبكر. وقد استهدفت الموظفات والطالبات تحت اشراف قسم العلاقات العامة الاستاذه نسرين العقبيbreast cancer

 

 

جامعة فهد بن سلطان تستضيف ندوة لشركة ارامكو السعودية

استضافت جامعة فهد بن سلطان وفدا من شركة ارامكو حيث قدم الوفد ندوة في تطوير المرأة لسوق العمل استهدفت طالبات الجامعات من الخريجات والمتوقع تخرجهم. وقد شملت الندوة عدة مجالات  للتطوير الاداري

، وشارك بالحضور عدد من طالبات كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة تبوك وكلية المجتمع وكلية التقنية وكليات الغد بالاضافة لعدد من طالبات الجامعة، وكانت الندوة بتنظيم بين قسم العلاقات العامه

بالجامعة وقسم تطوير المرأة بشركة ارامكو السعودية


DSC 1182 small
DSC 1181 small
DSC 1197 2 small DSC 1197 small

 

 

طالبات جامعة فهد بن سلطان يحتفلون باليوم الوطني


DSC 1127 smallبمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانون ، اقامت طالبات الجامعة معرضاً للأركان الشعبية احتفالاً بهذه المناسبة  تم من خلاله التعريف بتراث مناطق المملكة المختلفة . وقد بدأت الفعالية بالنشيد الوطني ثم استقبال زوار المعرض حيث كانت تحت اشراف الأستاذة نسرين العقبي من قسم العلاقات العامة. 

 

قسم الطالبات في جامعة فهد بن سلطان يقيم معرضاً ثقافياً بمناسبة اليوم الوطني الخامس والثمانون

national day femaleإحتفاءً باليوم الوطني الخامس والثمانون للمملكة أقام قسم الطالبات في الجامعة  ظهر يوم الأربعاء الموافق 21/10/2015 م معرضاً ثقافياً تم خلاله تعريف الحضور على التراث الشعبي السعودي والمأكولات الشعبية في وطننا الحبيب.وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني تبعه تقديم الولاء والطاعة  لخادم الحريمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله جميعاً.

وقد ساهم في هذه الفعالية السيدة نسرين العقبي من قسم العلاقات العامة والسيدة زينب أبو عمة من الجهاز الإداري في قسم الطالبات وعدد من الطالبات.

 والجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي واحدة من الفعاليات التي قامت بها الجامعة بمناسبة اليوم الوطني المجيد.  

وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية يلتقي الطالبات المستجدات بمناسبة بداية العام الدراسي

نظم قسم  شؤون الطالبات في جامعة فهد بن سلطان يوم الإثنين الموافق 19/10/2015 م  اللقاء التعريفي السنوي مع الطالبات المستجدات في الجامعة وذلك برعاية سعاده نائب مدير الجامعة للشؤون الاكاديمية  الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق. وخلال اللقاء استعرض الدكتور لزيق الحياة الجامعية المنتظرة للطالبات ومدى إختلافها عن المراحل الدراسية السابقة مطلعاً إياهن على الشؤون الاكاديمية محل إهتمامهن وخاصة آلية الدراسة والأختبارات في الجامعة مشيراً إلى ان الطلبة هم محور العملية التعليميه. واختتم اللقاء بتوجية الدكتور لزيق بالتهاني للطالبات ببداية مرحلة جديدة من حياتهن الدراسية ومتمنياً لهن مستقبلاً باهراً.

ألبوم الصور

"جامعة فهد بن سلطان تستضيف ورشة العمل بعنوان "السياحة تثري

إستضافت جامعة فهد بن سلطان ورشة العمل بعنوان "السياحة تثري" عند الساعة التاسعة صباحاً من يوم الثلاثاء 30/12/1436 هـ الموافق 13/10/2015 م في مسرحها "المتعدد الأغراض" والتي tourismدعت إليها بمبادرة كريمة من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك. وتشكل هذه الورشة جزءاً من برنامج الهيئة  لتعريف المجتمعات المحلية على الفرص الاستثمارية للتنمية السياحية المتوافرة لديها ولتمكينها من استثمار مقوماتها السياحية المتاحة من آثار وتراث وطني.             

 واشتملت محاور الورشة على الموضوعات التالية:

1. السياحة مسؤولية وصناعة

2. السياحة في المملكة

3. التمويل والاستثمار السياحي

4. منظومة التنمية السياحية المستدامة

5. السياحة النوعية

6. الآثار وأهمية المحافظة عليها

7. الفرص الاستثمارية السياحية

وقد تحدثت في هذه الدورة سعادة الدكتورة الجوهرة الجميل الأستاذة في جامعة حايل كما وأشرفت عليها الدكتورة وعد السيد مساعدة رئيس جامعة فهد بن سلطان لشؤون الطالبات.

ألبوم الصور

تكريم عاملات النظافة في الجامعة

PhotoGrid 1430127198312ضمن سلسلة الأعمال التطوعية  التي تقيمها جامعة فهد بن سلطان بقسم الطالبات أقيمت صباح يوم الأثنين الموافق 27/04/2015 م مبادرة طلابية تطوعية بعنوان"تكريم صانعات الجمال."

ولقد جاء هذا النشاط قسم العلاقات العامة بالجامعة إيماناً منه بقيمة العمل التطوعي وأهميته، إذأعدت الأستاذه نسرين العقبي بقسم العلاقات العامة مبادرة تكريم عاملات النظافة وذلك رغبة منها ومن منسوبات وطالبات جامعة فهد بن سلطان بمساعدة الآخرين ونشر ثقافة العمل التطوعي.

وقد تم افتتاح النشاط بآيات من الذكر الحكيم تلى ذلك كلمة شكر وتقدير لعاملات النظافة جاء فيها ما يلي:

"ياصانعات الجمال، فضلكن علينا كبير وأجركن عند الله أكبر، يا من تعملن بصمت ولا يشعر بمعاناتكم أحد، وإن غبتم الكل يفتقدكم، لله دركن فأنتن للغنى معنى وأنتن للكرامة رمز،وانتن  عنوان العطاء."

وقد أشارت الطالبتان مها هديبان و شيخة سالم إلى ضرورة تكرار مثل هذه الأنشطة لما تُحدثه من تهذيب للنفس وتغيير في السلوك. وأضافت الطالبة نجلاء مصطفى بأن سعادة غامرة تملكت عاملات النظافة وهي ترى الابتسامة ترتسم على وجوه المشاركات.

وفي سياق آخر أكدت الأستاذه نسرين العقبي أنه كان للمبادرةالأثر الكبير الذي انعكس على كل من شارك فيها من الطالبات اللواتي أبدين حرصهن، وكذلك على كل من شاهد النشاط لما لمسناه من حالة الرضا والسعادة التي ارتسمت على وجوه عاملات النظافة. كما ذكرت  بأن هذه المبادرة سعت إلى تحقيق العديد من الأهداف من أبرزها اكتساب المهارات والخبرات والمعارف التي تنمي لدى المتطوعة الجوانب الشخصية والروحية والشعور بالإيجابية والتفاعل مع المجتمع، بالإضافة إلى نشر روح التنافس والتسابق في الخير

الندوة السنوية الثانية لشركة آرامكو السعودية للطالبات الجامعيات

 

IMG-20150312-WA0004للسنة الثانية على التوالي، قام قسم التنمية النسائية لشركة آرامكو السعودية بتوجيه دعوة لطالبات جامعة فهد بن سلطان لحضور الندوة السنوية الثانية لشركة آرامكو السعودية للطالبات الجامعيات وبشكل خاص للطالبات المتوقع تخرجهن على اختلاف تخصصاتهن. ولقد لبى هذه الدعوة أكثر من 400 طالبة من مختلف الجامعات في المملكة.

ولقد شاركت جامعتنا في الندوة بوفد من 23 طالبة، جلهم من كلية الحاسب ،وبرفقة د. وعد السيد ود. مي حيدر،حضرن خلالها يوماً حافلاً بالنشاط وذلك يوم الخميس 12/2/2015 م في المركز الرئيسي لشركة آرامكو السعودية في الظهران. صباح هذا اليوم، تسنى للطالبات حضور سلسلة من المحاضرات الرئيسية والبرامج التعليمية التي أنارت عقولهن عن عالم الأعمال والتحديات التي تواجهنه النساء كطاقة إنتاجية في المملكة. كما أتيحت الفرصة للطالبات للمشاركة بنقاشات مع شخصيات مرموقة في الشركة  أجيب خلالها على عدد من الأسئلة والموضوعات هي محل اهتمام الطالبات. وفي الفترة
IMG-20150312-WA0010المسائية، حضرت  الطالبات ورشات عمل تفاعلية متخصصة ذات علاقة بتطبيقات الهاتف المحمول ونظم تكنولوجيا المعلومات وطرق تطوير العمل والتفكير الريادي في عالم الأعمال و الموارد البشرية
وإدارة الأعمال والتمويل.

ولقد خرجت الطالبات من الندوة بانطباعات ممتازة. فبالإضافة لإستمتاعهن بالمحاضرات، فلقد كن في غاية السعادة والرغبة لمزيد من التعلم ولتطوير لذواتهن. فقد عبرت الطالبة إيمان المفلح، وهي طالبة سنة رابعة في هندسة الحاسب، عن ذلك بالقول: "أشكر جامعة فهد بن سلطان لإتاحتها هذه الفرصة العظيمة لي أنفتح من خلالها على بيئة العمل الحقيقية وبشكل خاص في شركة آرامكو ولأتعلم من الشخصيات البارزة فيها. فلقد كانت الندوة رائعة ومفيدة جداً".
كما أن الطالبة إيمان السحلي، وهي طالبة سنة رابعة في علوم الحاسب، كانت في غاية البهجة بالندوة إذ قالت: "لقد كانت تجربة مدهشة. فآرامكو عالم آخر. لقد كانت بحق رحلة كاملة بكل الأوصاف، من تنظيم الجامعة للرحلة وللشركة المضيفة وللندوات والورشات والنقاشات. وإني أتمنى من جامعة فهد بن سلطان أن تتيح لنا المزيد من الفرص لحضور هكذا ندوات ونشاطات".

 

طالبات جامعة فهد بن سلطان يدعون للمشاركة في منتدى شركة آرامكو الثاني

تسلمت جامعة فهد بن سلطان يوم الخميس الواقع في 12/02/2015 دعوة من  قسم التنمية النسائية في شركة آرامكو موجهة إلى اثنتين من أعضاء هيئة التدريس وثلاثة عشر من طالبات السنة الرابعة وذلك بالمشاركة في ندوة العمل السنوية الثانية والتي ستقام بين الساعة 7:30 صباحاً و 3:00 من بعد ظهر يو الخميس الموافق 12/3/2015  في مركز الشركة الرئيسي في الظهران.

 وتهدف هذا الندوة إلى خلق أواصر التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطالبات من مختلف الجامعات الرئيسية في المملكة وذلك من خلال توفير الفرصة المناسبة لهم للتلاقي والتعاون مع بعضهم البعض.

 وسيتخلل الندوة دورة صباحية وأخرى مسائية.  في الأولى سيكون هناك عدد من المحاضرين الذين سيتحدثون حول موضوعات مختلفة تكون محور اهتمام كافة الحاضرين. أما الدورة المسائية فستتضمن سلسلة محاضرات تفاعلية متخصصة سيكون على الراغبين بحضورها التسجيل فيها.

إتصل بنا

ص.ب 15700 ، تبوك 71454
 المملكة العربية السعودية

  •   هاتف: 4252500-14-966+

التواصل الاجتماعي

تواصل معنا على الفيس بوك؛ تويتر؛ أنستغرام و يو تيوب

fb insta2 yt twitter google2 linked2 pin2

كيوآر كود للصفحة الحالية

QR-Code