الندوة السنوية الثانية لشركة آرامكو السعودية للطالبات الجامعيات

 

IMG-20150312-WA0004للسنة الثانية على التوالي، قام قسم التنمية النسائية لشركة آرامكو السعودية بتوجيه دعوة لطالبات جامعة فهد بن سلطان لحضور الندوة السنوية الثانية لشركة آرامكو السعودية للطالبات الجامعيات وبشكل خاص للطالبات المتوقع تخرجهن على اختلاف تخصصاتهن. ولقد لبى هذه الدعوة أكثر من 400 طالبة من مختلف الجامعات في المملكة.

ولقد شاركت جامعتنا في الندوة بوفد من 23 طالبة، جلهم من كلية الحاسب ،وبرفقة د. وعد السيد ود. مي حيدر،حضرن خلالها يوماً حافلاً بالنشاط وذلك يوم الخميس 12/2/2015 م في المركز الرئيسي لشركة آرامكو السعودية في الظهران. صباح هذا اليوم، تسنى للطالبات حضور سلسلة من المحاضرات الرئيسية والبرامج التعليمية التي أنارت عقولهن عن عالم الأعمال والتحديات التي تواجهنه النساء كطاقة إنتاجية في المملكة. كما أتيحت الفرصة للطالبات للمشاركة بنقاشات مع شخصيات مرموقة في الشركة  أجيب خلالها على عدد من الأسئلة والموضوعات هي محل اهتمام الطالبات. وفي الفترة
IMG-20150312-WA0010المسائية، حضرت  الطالبات ورشات عمل تفاعلية متخصصة ذات علاقة بتطبيقات الهاتف المحمول ونظم تكنولوجيا المعلومات وطرق تطوير العمل والتفكير الريادي في عالم الأعمال و الموارد البشرية
وإدارة الأعمال والتمويل.

ولقد خرجت الطالبات من الندوة بانطباعات ممتازة. فبالإضافة لإستمتاعهن بالمحاضرات، فلقد كن في غاية السعادة والرغبة لمزيد من التعلم ولتطوير لذواتهن. فقد عبرت الطالبة إيمان المفلح، وهي طالبة سنة رابعة في هندسة الحاسب، عن ذلك بالقول: "أشكر جامعة فهد بن سلطان لإتاحتها هذه الفرصة العظيمة لي أنفتح من خلالها على بيئة العمل الحقيقية وبشكل خاص في شركة آرامكو ولأتعلم من الشخصيات البارزة فيها. فلقد كانت الندوة رائعة ومفيدة جداً".
كما أن الطالبة إيمان السحلي، وهي طالبة سنة رابعة في علوم الحاسب، كانت في غاية البهجة بالندوة إذ قالت: "لقد كانت تجربة مدهشة. فآرامكو عالم آخر. لقد كانت بحق رحلة كاملة بكل الأوصاف، من تنظيم الجامعة للرحلة وللشركة المضيفة وللندوات والورشات والنقاشات. وإني أتمنى من جامعة فهد بن سلطان أن تتيح لنا المزيد من الفرص لحضور هكذا ندوات ونشاطات".