برنامج السنة التحضيرية

تعد السنة التحضيرية أو ما يعادلها جزءاً اساسياً  لجميع الطلبة المتقدمين للدراسة في الجامعة على اختلاف تخصصاتهم نظراً لاهميتها في اعداد وتهيئة الطلبة  للدراسة الجامعية وذلك من خلال برنامج مكثف يهدف إلى:

 تطوير مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية بما يلبي حاجاتهم الاكاديمية سيما وأن اللغة الانجليزية هي لغة التدريس في الجامعة كما وانها لغة المصادر التعلمية الحديثة في الهندسة والحاسب الالي والادارة.تطوير مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية بما يلبي حاجاتهم الاكاديمية سيما وأن اللغة الانجليزية هي لغة التدريس في الجامعة كما وانها لغة المصادر التعلمية الحديثة في الهندسة والحاسب الالي والادارة.
 تعزيز استخدام الطلبة لبرامج الحاسب الرئيسة وتطبيقاتها و استرجاع المعلومات من قواعد البيانات و الرجوع إلى المصادر الالكترونية و الاستخدام الأمثل للمصادر التعليمية.
 تطوير قدرات الطلبة ومهاراتهم في الرياضيات والتي تشكل نقطة الارتكاز للتطبيقات الهندسية و علم الحاسوب والادارة كما وتشكل القاسم المشترك  بين مقررات الكليات المختلفة فهي الاساس لمعظم العلوم والمفتاح الرئيسي لحل المشكلات والمسائل في العلوم الاخرى.
 

اقسام البرامج 

يخضع جميع الطلبة المتقدمين للدراسة في الجامعة الى امتحانات تحديد المستوى في اللغة الانجليزية والحاسب والرياضيات حيث يتم تصنيفهم بناءاً على نتائج تلك الاختبارات الى ثلاثة مستويات: المستوى الاول و يلتحق فيه الطالب ببرنامج السنة التحضيرية لمدة فصلين دراسيين، أو المستوى الثاني و يلتحق فيه الطالب ببرنامج السنة التحضيرية لمدة فصل دراسي واحد،  أو ناجح وفي هذه الحالة يلتحق الطالب مباشرة بالمرحلة الإكاديمية. بإمكان الطالب اجتياز برنامج السنة التحضيرية عادة خلال فصلين دراسيين، و يشتمل هذا البرنامج على المقررات التالية:

 اللغة الإنجليزية (بواقع ثمانية عشرة ساعة أسبوعياً) 

 الحاسب الآلي (بواقع أربع ساعات أسبوعياً) 

 الرياضيات (بواقع خمس ساعات أسبوعياً)

يتم تنفيذ أهداف برنامج السنة التحضيرية من خلال مناهج عالمية متخصصة في تدريــس مقرارات اللغة الانجـليزية والحـاسـب الالي والرياضيـات. وقد وفرت الجامعة جميع الامكانيات والسبل لتحقيق ذلك فيما يتعلق في البنية التحتية والمختـبرات التعليمية الحديثة و المكتبة المتخصصة ومصادر التعلم الالكترونية. كما وأولت الجامعة جل عنايتها الى الكادر الاكاديمي حيث أوكلت مهام التدريس الى نخبة من الاساتذة ذوي المؤهلات العلمية العالية والخبرة الطويلة في مجال التعليم. هذا وتشرف لجنة استشارية مؤلفة من خبراء من الجامعة الاميريكية فى بيروت على برنامج السنة التحضيرية وسواه من برامج الجامعة.

 هيئة التدريس في برنامج السنة التحضيرية

 

إتصل بنا

ص.ب 15700 ، تبوك 71454
 المملكة العربية السعودية

  •   هاتف: 4252500-14-966+

التواصل الاجتماعي

تواصل معنا على الفيس بوك؛ تويتر؛ أنستغرام و يو تيوب

fb insta2 yt twitter google2 linked2 pin2

كيوآر كود للصفحة الحالية

QR-Code