البريد الإلكتروني        برو كوست     GeJL    تسجيل الدخول سيس         بحث                   English         عربي       

main

تجربة نورا القحطاني في ماليزيا

01 آب/أغسطس 2011 In طلاب خريجون 1 تعليق
قيم الموضوع
(6 أصوات)

                             بسم الله الرحمن الرحيم

كانت من أجمل و أروع التجارب في حياتي .. استفدت منها الكثير .. تعلمت فيها الكثير ..ليس من الناحية العلمية فقط .. بل من جميع جوانب الحياة ..بداية أحب أن أقدم شكري و امتناني لكل من ساعدني على تحقيق هذا الحلم و على رأسهم د. نزار الفاضل و الذي كان له الفضل بعد الله في مساعدتنا و الوقوف بجانبنا في هذا التدريب منذ بداية الفكرة حتى تنفيذها و حصولنا على شهادات التدريب ..

 

طبعا كأي تجربه من تجارب الحياة لابد أن نواجه بعض الصعوبات في بداية الأمر .. من هذه الصعوبات تكيفنا مع وضع المنطقة .. تكيفنا مع الاساتذه و الدكاترة في جامعة التكنولوجيا الماليزية .. مواجهة بعض الفروق في مستوى التعليم بيننا و بينهم ..

لكن ...

سرعان ما تلاشت كل هذه الصعوبات .. كانت الجامعة هي المسؤوله عن مكان إقامتنا فقد ساعدتنا في الحصول على المكان المناسب و البيئة المناسبة لنا .. الدكاترة و الاساتذه من أكثر الأشخاص احتراما و رقيا .. كل طلباتنا كانت مجابه .. و بالنسبة للكورسات المطروحة كانت من أكثر المواد التي استفدت و تعلمت منها الكثير ..

بدأنا ب ( microcontroller ) كانت مدته 3 أسابيع 4 أيام في الأسبوع من الساعة ال 8 صباحا و حتى الساعة ال 5 عصرا .. كان على فترتين الصباحية للقسم النظري و المسائية للتطبيق العملي .. في نهاية هذا الكورس أنجزت كل مجموعة المشروع الخاص فيها و الذي يتعلق بال(microcontroller ) ...

أما بالنسبة ل (network & security ) انقضى بنفس مدته الكورس السابق 3 أسابيع و كان بنفس النظام .. تعلمنا الكثير في هذا الكورس و طبقنا عمليا .. و الأهم من ذلك أننا تعلمنا معنى الأستاذ و المعلم الحقيقي من دكتور سليمان المسئول عن هذا الكورس .. فقد قدم تدريسنا و تعليمنا على حياته الخاصة .. فعلا نعم المعلم ..

أيضا قمنا بعمل جولات تعليمية داخل الجامعة حيث اطلعنا على مرافق الجامعة و على أقسامها و معامل التكنولوجيا فيها .. كانت هذه الجامعة تحمل البيئة التعليمية الحقيقية ..

رتبت لنا الجامعة رحلات تعريفيه ترفيهية للمنطقة حيث زرنا و تعرفنا على أكثر من مكان .. منها الشعبية و منها التاريخية و منها الترفيهية ..

في الختام لا يسعني إلا أن اشكر كل من ساهم و ساعدني في هذه التجربة .. و أن انصح كل من لديه كورس تدريب بأن يختار المكان المناسب و البيئة المناسبة التي يحصل منها على التعليم و التدريب الذي يستفيد منه مستقبلا .. و أن يتمسك بأحلامه و يسعى لتحقيقيها بالشكل الذي يتمناه ..

اسأل الله لكم التوفيق

أختكم

نوره بنت عبد الرحمن القحطاني

هندسة حاسب – السنة النهائية 

 

قراءة 8517 مرات آخر تعديل على الخميس, 04 كانون1/ديسمبر 2014 08:52

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

1 تعليق

  • تعليق ibrahim الخميس, 29 أيار 2014 09:54 أرفق ibrahim

    صراحه تجربه بتنحسدي عليها .....
    كنت اتمنى من الجامعه انها تستمر في الخطوة الرائعه دي

    لاني فكرت جديا ان اتدرب في ماليزيا او فرنسا لان الفتره ذيك طلاب تدربوا في ماليزيا وطلاب في فرنسا
    ولكن جامعتنا وقفت التدريب الخارجي ولا ندري لماذا !!!

    اتمنى لك التوفيق

    تبليغ

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

إتصل بنا

ص.ب 15700 ، تبوك 71454
 المملكة العربية السعودية

  •   هاتف: 4252500-14-966+

التواصل الاجتماعي

تواصل معنا على الفيس بوك؛ تويتر؛ أنستغرام و يو تيوب

fb insta2 yt twitter google2 linked2 pin2

كيوآر كود للصفحة الحالية

QR-Code