فرع جمعية تقنية المعلومات في جامعة فهد بن سلطان ينظم ورشة عمل حول أدارة البيانات وتطبيقاتها

يسر فرع جمعية تقنية المعلومات الطلابي لجامعة فهد بن سلطان الإعلان عن تنظيم ورشة عمل بعنوان "إدارة البيانات وتطبيقاتها" وذلك يوم الخميس الواقع في 31/3/2016 م في مسرح الجامعة المتعدد الأغراض. وسيتم خلال الورشة القاء محاضرتين، بدعوة من الجامعة، وهما:

- "التفكير المغاير حول البيانات ووظائفها والأبحاث المرافقة لها بعد حقبة البيانات الكبيرة" يلقيها المتحدث الرئيسي الأستاذ الدكتور بيتر آيكن

- "اللسانيات المحوسبة باللغة العربية: نظرة عامة عن الجهود والأبحاث الحالية" يلقيها المتحدث الرئيسي الأستاذ الدكتور محمد الأفندي

والجدير بالذكر أن د. آيكن هو المدير المؤسس لشركة تخطيط البيانات وأستاذ في جامعة فرجينيا للكومونولث في مادة نظم المعلومات والرئيس الأسبق للجمعية الدولية لإدارة المعلومات. كما أن د. الأفندي هو أستاذ علم الحاسب ومستشار لمدير جامعة الأمير سلطان ومدير الدراسات العليا في كلية الحاسب وتكنولوجيا المعلومات للجامعة المذكورة، كذلك هو زميل رئيسي في أكاديمية التعليم العالي البريطانية.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية تقنية المعلومات هي الأكبر في العالم على مستوى الحوسبة العلمية والتربوية من حيث أنها تمده بالمصادر لتطوير الحوسبة كعلم وكمهنة. كما أنها تزود أعضاءها بالمكتبة الرقمية الأولى في علم الحوسبة وكذلك بالخدمات الضرورية في مهنة الحوسبة من خلال السماح لهم بالإطلاع على أحدث الأبحاث ودوريات المؤتمرات والمصادر الوظيفية.