زيارة إلى شركة أسمنت تبوك

قام يوم الخميس الواقع في 7/11/2013 م وفد من طلبة جامعة فهد بن سلطان بزيارة لشركة أسمنت تبوك. ولقد ضم الوفد 40 طالباً إلى جانب كل من عميد كلية الهندسة المكلف الدكتور حسن طنطاوي وعضوي في قسم الهندسة المدنية الدكتور شاكر بيطار و الدكتور يزن عيسى و عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية المهندس خالد الزعارير.

بدأت الزيارة باجتماع قصير ضم الدكتور طنطاوي والزملاء أعضاء هيئة التدريس و المدير العام لشركة أسمنت تبوك المهندس علي المصري الذي رحب بالوفد ثم قدم شرحاً موجزاً عن المصنع وإنتاجه وقدرته الإنتاجية والخطط المستقبلية المرجوة. وخلال الاجتماع طرح الدكتور طنطاوي على المهندس المصري إمكانية التعاون المستقبلية بين الجامعة والشركة موجهاً بالمناسبة دعوة للمهندس المصري إلى إلقاء محاضرة لطلاب الجامعة يتحدث فيها عن خبرته وعمله.

بعد ذلك انقسم الوفد إلى مجموعتين: الأولى تمت مرافقتها من قبل المهندس ورئيس قسم الطواحين والتوضيب السيد عبد القادر الشوكان، والثانية تمت مرافقتها من قبل المهندس ورئيس قسم التسخين والأفران السيد عادل العنزي. ولقد قامت كلا المجموعتان بجولة ميدانية على مختلف أنحاء المصنع ابتداء من محاجر الحجر الجيري تم خلالها عرض شرح موجز للطلاب عن مراحل تصنيع الإسمنت بداية بالمواد الخام وصولاً إلى مسحوق الإسمنت. بعد ذلك قدم رئيس قسم ضبط الجودة في الشركة المهندس صبحي داود عيسى شرحاً موجزاً عن الاختبارات المختلفة التي تجرى على الإنتاج للتأكد من مطابقته للمواصفات المطلوبة.

وفي ختام الزيارة زار الوفد غرفة المراقبة في المصنع وذلك للإطلاع على العمل فيها وكيفية مراقبة كل عملية الإنتاج ومواجهة المشاكل في حال حدوثها.