البريد الإلكتروني        برو كوست     GeJL    تسجيل الدخول سيس         بحث                   English         عربي       

main

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل بنهاية السنة الأكاديمية 2014/2015 م


    DSC 0784أقامت جامعة فهد بن سلطان في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 10/06/2015 م  في المسرح المتعدد الأغراض حفلاً تكريمياً لمنسوبيها بمناسبة نهاية السنة الدراسية 2014/2015 م.
    وقد بدأ الحفل بتلاوة مباركة من القرآن الكريم أعقبها كلمة لنائب الجامعة للتطوير الأستاذ عبدالله البلوي تحدث فيها عن أهمية المناسبة بالإحتفاء بكافة منسوبي الجامعة تقديراً لجهودهم خلال العام الدراسي المنصرم، ثم كلمة لمعالي مدير الجامعة ألاستاذ الدكتور أحمد ناصري تحدث فيها عن الإنجازات التي تحققت في الجامعة في السنوات الأخيرة مثمناً كل الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ذلك. تلا ذلك كلمة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ألاستاذ الدكتور عبدالله لزيق الذي رحب بمنسوبي الجامعة شاكرأً إياهم على حضورهم معلناً بعدها بداية حفل التكريم بما يلي:

    •  تقديم شهادات تقديرية لكافة منسوبي الجامعة الذين أتموا عشر سنوات من خدمتهم للجامعة.

    •  تقديم شهادات تقديرية لكافة منسوبي الجامعة الذين أتموا خمس سنوات من خدمتهم للجامعة.

    • تقديم شهادات تقديرية للموظفين والموظفات المشاركين في نشاطات حفل التخرج للعام 2014-2015 م.

    •  تقديم شهادات تقديرية الأوائل في دورات تطوير الاداء للموظفين.

    بعد ذلك إختتم مدير الجامعة بالإعلان عن الفائزةبجائزة الأداء المتميز للعام 2014/2015 م وهي السيدة لمى أبو الحسن وقدم لها شهادة تقدير ودرع معIPad، وبدعوة الجميع لتناول بعض الماكولات

    DSC 0725والمشروبات بالناسبة.

    وتأتي جائزة الأداء المتميز للعام الرابع على التوالي تأكيداً لحرص معالي مدير الجامعة على تطويرمنسوبي ومنسوبات الجامعة وتطبيقاً  لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة

     

  • جامعة فهد بن سلطان و جامعة دار العلوم توقعان إتفاقية تعاون

    DSC 0650زار سعادة مدير جامعة دار العلوم بالرياض الأستاذ الدكتور عبدالله بن سعد المديميغ جامعة فهد بن سلطان وذلك يوم الأربعاء الموافق 10/06/2015 م وكان في استقباله كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي.

    وقد بدأت الزيارة بلقاء في مكتب الأستاذ الدكتور ناصري حيث تم تبادل وجهات النظر والآراء حول التعليم العالي في المملكة وأفضل السبل الكفيلة برفع مستوى التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في جامعة دار العلوم و جامعة فهد بن سلطان إلى أسمى المراتب الأكاديمية.  

    هذا وقد أختتمت الزيارة بتوقيع الأستاذ الدكتور المديميغ و الأستاذ الدكتور ناصري إتفاقية تعاون بين جامعتيهما وأخذ بعض الصور التذكارية مع فريقي عملهما تأكيدا على أهمية المناسبة.

    والجدير بالذكر انمذكرة التعاون سيكون لها دور بارز في توثيق عرى التعاون بين الجامعتين في جميع أنواعالأنشطة الأكاديمية بما في

     ذلك تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وذلك بهدف تطويرالبرامج الأكاديمية والخبرات التعليمية و البحثية والادارية في

    كلتاالجامعتين .

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل القنصل العام لجمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة

    DSC 0587

    إستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الأربعاء الموافق 03/06/2015 م سعادة العام القنصل  العام لجمهورية جنوب أفريقيا لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين السيد شعيب كاسو. وكان في الاستقبال سعادة نائب مدير الجامعة لشؤون التطويرالأستاذ عبدالله البلوي. وخلال الزيارة قام الأستاذ البلوي بمرافقة السيد كاسو بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة إطلع خلالها على المسرح الرئيسي والمسرح المشترك والمعامل المتخصصة وبعض قاعات المحاضرات. بعد ذلك تم مرافقة سعادته إلى مكتب سعادة مدير الجامعة حيث التقى كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري وسعادة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وسعادة نائب مدير الجامعة ألستاذ الدكتور سميح غسبر وذلك في قاعة الإجتماعات الرئاسية حيث تم مناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة والجامعات الجنوب أفريقية. هذا وأبدى السيد كاسو استعداده لتسهيل قيام تعاون بين الجامعة وجامعات وطنه ومثنياً على ما شاهده من تطور في الجامعة على المستوى الأكاديمي ومستوى المرافق التعليمية للجامعة. وفي ختام زيارة سعادته تم أخذ صورة تذكارية أمام مبنى الجامعة الرئيسي.

     

  • جامعة فهد بن سلطان تعقد الأجتماع الثاني لمجلس أمنائها للعام الدراسي 1435/1436 هـ

    botعقد مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان اجتماعه الثاني للعام الدراسي 1435/1436 هـ يوم الأربعاء بتاريخ 90/80/1436 هـ الموافق 27/05/2015 مـ برئاسة سعادة نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة السيد صبيح المصري ممثلاً لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس الأمناء  وبحضور أعضاء المجلس وذلك  في القاعة الرئاسية في الجامعة .

    وفي بداية الجلسة رحب سعادة الأستاذ المصري بالأعضاء ثم أثنى على الجهود المبذولة من قبل إدارة الجامعة والتي تكللت بإنجازات بارزة رفعت من سمعة الجامعة ومكانتها العلمية مشدداً سعادته على مواصلة العمل في سبيل تحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز خدمة المجتمع.

    وقد ناقش المجلس عدداً من الأمور التي تشكل المسار الإستراتيجي لمستقبل جامعة فهد بن سلطان أقر بنتيجتها على عدد من اقتراحات مجلس الجامعة من بينها إطلاق برنامج البكالوريوس في اللغة الإنكليزية والترجمه في كلية العلوم والدراسات الإنسانية وبرنامج تقنية المعلومات في كلية الحاسب وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة التعليم عليهما، وكذلك اطلاق برامج المحاسبة والتمويل والتسويق في كلية الأعمال والإدارة والتي كانت قد وافقت عليهم الوزارة  سابقا.

    كما واقر المجلس اقتراح مجلس الجامعة بتجديد الإتفاقية الموقعة مع الجامعة الأميركية في بيروت كواحدة من عدد من الإتفاقيات الأخرى المبرمة مع عدد من الجامعات العالمية وكذلك العمل على توقيع إتفاقيات تعاون مع جامعتي الملك سعود و دار العلوم في الرياض والجامعة الأميركية في الإمارات وجامعة جنيف في سويسرا ومعهد روتشستر التكنولوجي في أميركا وجامعة إيست أنجليا في بريطانيا.

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل بتخريج دفعة سلمان بن عبد العزيز

    رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان حفل تخريج الدفعة السابعة من طلبتها، والمسماة دفعة سلمان  بن عبد العزيز، وذلك عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء الواقع في 09/08/1436 هـ  والموافق 27/05/2015 م في مقر الجامعة.

    وبلغ عدد خريجي الجامعة لهذا العام  239 خريج وخريجة من بينهم 179 خريج و 60 خريجة يتوزعون على الشكل التالي: خريج في برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال و 29 خريج من كلية الحاسب الآلي و140 خريج من كلية الهندسة وكذلك 37 خريجة من كلية الأعمال والإدارة و23 خريجة من كلية الحاسب.

     وإذ تزف إدارة الجامعة خريجيها وخريجاتها إلى رحاب الحياة العملية أو إلى آفاق أوسع من التحصيل العلمي على مستوى الدراسات العليا تتقدم من جميع الخريجين والخريجات باحر التهاني والأماني بدوام التوفيق والنجاح.

    ألبوم الصور

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل القنصل العام لجمهورية ألمانيا الإتحادية لدى المملكة

    DSC 0247إستقبلت جامعة فهد بن سلطان يومالأربعاء الموافق 20/05/2015 م سعادة العام القنصل  العام لجمهورية ألمانيا الإتحادية لدى حكومة خادم الرمين الشريفين السيدة  أنيته كلاين. وكان في الاستقبال الوفد سعادة نائب مدير الجامعة لشؤون التطويرالأستاذ عبدالله البلوي ومساعدة مدير الجامعة لقسم الطالبات الدكتورة وعد السيد. وخلال الزيارة قام الأستاذ البلوي بمرافقة السيدة كلاين بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة  اطلعت خلالها على المسرح الرئيسي والمسرح المشترك والمعامل المتخصصة وبعض قاعات المحاضرات. بعد ذلك تم مرافقة سعادتها إلى مكتب سعادة مدير الجامعة حيث التقت كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري وسعادة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية في المكتب الرئاسي حيث تم مناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة والجامعات الألمانية. هذا وأبدت السيدة كلاين استعدادها لتسهيل قيام تعاون بين الجامعة والجامعات الألمانية ومثنية على ما شاهدته من تطور في الجامعة على المستوى الأكاديمي ومستوى المرافق التعليمية للجامعة. وفي ختام زيارة سعادتها لقسم الطلاب تم أخذ صورة تذكارية أمام مبنى الجامعة الرئيسي. تلا ذلك مرافقة الدكتورة السيد لسعادتها لقسم الطالبات كي يتسنى لها الإطلاع عليه أسوة بقسم الطلاب.

    DSC 0258

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مدعوي "ملتقى الثقافة والإنتماء"

    DSC 0151إستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 19/05/2015 م مدعوي "ملتقى الثقافة والإنتماء"الذي ينظمه نادي تبوك الأدبي والذي يضم نخبة من المثقفين والمثقفات والكتاب والكاتبات والإعلاميين والإعلاميات المشاركين في الملتقى من مختلف مناطق المملكة، وكان في إستقبالهم كل من مدير جامعة فهد بن سلطان سعادة الأستاذ الدكتورأحمد ناصري و نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وسعادة نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي. وخلال الزيارة قام الوفد بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة اطلع خلالها على المسرح الرئيسي والمسرح المشترك والمعامل المتخصصة وبعض قاعات المحاضرات. بعد ذلك دعي الوفد إلى قاعة مدير الجامعة للمؤتمرات حيث تسنى له مشاهدة شريط مصور عن الجامعة خلال مسيرتها منذ وضع حجر أساسها صاحب السمو الملكي المغفور له الأمير سلطان بن عبد العزيز ثم تطرق الحديث إلى أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة وملتقى الثقافة والإنتماء واتفق على توقيع اتفاقية للتعاون بين الجانبين. وفي ختام الزيارة أثنى الوفد على ما شاهده من تطور في الجامعة على المستوى الأكاديمي ومستوى المرافق التعليمية للجامعة وتم أخذ صورة تذكارية أمام مبنى الجامعة الرئيسي.

     

     

    DSC 0219

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل السفير السويسري لدى المملكة


    DSC 0013
    استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الأثنين الموافق 18/05/2015 م سعادةالسفير السويسريالسيد/ هاينريخ شيلنبيري لدى حكومة خادم الرمين الشريفين على رأس وفد مرافق. وكان في الاستقبال الوفد كل من سعادة نائب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سميح أسبر ونائب مدير الجامعة لشؤون التطويرالأستاذ عبدالله البلوي. وخلال الزيارة قام سعادته والوفد المرافق بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة  تم الاطلاع خلالها على المسرح الرئيسي والمسرح المشترك والمعامل المتخصصة وبعض قاعات المحاضرات. بعد ذلك التقى الوفد منسوبي الجامعة حيث تطرق الحديث إلى أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة والجامعات السويسرية مبدياً استعداده لتسهيل قيام تعاون بين الجانبين ومثنياً على ما شاهده من تطور في الجامعة على المستوى الأكاديمي ومستوى المرافق التعليمية للجامعة. وفي ختام الزيارة تم أخذ صورة تذكارية أمام مبنى الجامعة الرئيسي.

     

    DSC 0015

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل باختتام أنشطتها الرياضية للعام 2014- 2015 م

    بدعوة من مديرالنشاط الرياضي في الجامعة الأستاذ جهاد مطر، أقيم مساء يوم الثلاثاء الموافق 12/05/2015 م  حفل اختتام الأنشطة الرياضية للعام 2014 - 2015 م برعاية سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري وذلك بحضور كل من  نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق و نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي وعميد شؤون الطلاب  الدكتورمسعد البلوي وعدد من أعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من طلاب الجامعة.وقد تضمن الحفل فقرات من عروضللكاراتيه والتكواندو و الكاتا والألعاب الترفيهية وفنون الدفاع عن النفس. كما أقيمت المباراة النهائية لكرة القدم وكانت بين فريقي كلية الهندسة وكلية إدارة ألعمال لكرة القدم والتي تميزت بالقوة والإثارة وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل  الإيجابي 2/2مما استوجب الركون إلى ضربات الترجيح لتنتهي المباراة بفوز فريق كلية إدارة الأعمال.

    وفي الختام سلم نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديميةشهادات التقدير والميداليات والكؤوس للطلاب الرياضيين وللفرق الفائزة في بطولة الأنشطة الرياضية لهذا العام.كذلك أعرب سعادته لختام عن غبطته للأنشطة الرياضية التي أقيمت في الجامعة هذا العام والتي ظهرت بمستوى رياضي وتنظيمي مميز بشهادة الجميع مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة على دعمه المستمر للنشاط الرياضي والذي انعكس بشكل ايجابي على مستوى الطلاب الرياضيين والأداء المتميز لهم متمنيا التوفيق لجميع الفرق التي شاركت في البطولة ومباركا للفريق الفائزببطولة كرة القدم لهذا العام.

    ألبوم الصور

  • الفرقة المسرحية لجامعة فهد بن سلطان تقدم مسرحية "عيال الحارة "

     بدعوة من عمادة شؤون الطلاب في جامعة فهد بن سلطان وبرعاية من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري و مؤسسة فؤاد محمد أمين كاتب التجارية، قامت الفرقة المسرحية لجامعة فهد بن سلطان بتقديم العرض الأول لمسرحيتها الكوميدية الإجتماعية بعنوان "عيال الحارة" وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً من يوم الثلاثاء 23/7/1436 هـ الموافق 12/5/2015 م من على مسرح الجامعة الرئيسي.

     ولقد حضر المسرحية بالإضافة إلى سعادة مدير الجامعة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي و نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وكذلك جمع غفير من الطلاب والطالبات. وقد لاقت المسرحية استحساناً كبيراً من الحاضرين لما حملته من رسائل اجتماعية تحث على المحبة وفعل الخير والصلاح ونبذ الفساد ومواجهته لما فيه خير المجتمع.

    والجدير بالذكر أن المسرحية هي من  تأليف الطالبين أمجد فؤاد كاتب ومجد عرقسوسي وإخراج الطالب خالد المغربي الحربي. وقد قام بالتمثيل الطلاب الأمين كيكيا ومجد عرقسوسي ومحمود جبر ومحمد البلوي وأسمة جهاد وعبد المجيد البرغش وابراهيم الوابصي و أمجد فؤاد كاتب وأحمد البلوي وأحمد العنزي وموسى المصري. كما قام بتصميم الديكور والتصوير الطلاب غازي البلوي وابراهيم البلوي ومحمد الهلباني وفارس المصري.

    وفي نهاية الحفل قام مدير الجامعة والسيد فؤاد محمد أمين كاتب المشارك في رعاية المسرحية بتوزيع شهادات تقدير على كل من ساهم في المسرحية وتم أخذ الصور التذكارية.

  • جامعة فهد بن سلطان تشارك في الإجتماع التنسيقي الأول لمدراء الجامعات وعمداء الكليات الأهلية

    حضر سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري يرافقه وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق الإجتماع التنسيقي الأول لمدراء الجامعات وعمداء الكليات الأهلية في المملكة والذي أقيم يوم الإثنين 22/07/ 1436 هـ  الموافق 11/05/2014 م في قاعة خادم الحرمين الشريفين في وزارة التعليم. 

    وقد بدأ الإجتماع بكلمة افتتاحية توجيهية لسعادة وكيل الوزارة للشؤون التعليمية والمشرف العام على التعليم العالي الأهلي الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي تلاه عرض لسعادة مدير عام التعليم العالي الأهلي الدكتورعبدالله بن علي القحطاني. بعد ذلك ناقش المجتمعون المواضيع التالية:

     الموضوع الأول: معايير القبول في الكليات الصحية

     الموضوع الثاني: اختيار أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات الأهلية

     الموضوع الثالث: الجودة والإعتمادات الأكاديمية في الجامعات والكليات الأهلية

     الموضوع الرابع: خطة القبول للعام القادم 1436/1437 هـ وما استجد من أعمال

    ولقد انتهى النقاش في كل من الموضوعات الأربعة بعدد من الإقتراحات والتوصيات للأخذ بالإعتبار.

  • جامعة فهد بن سلطان تختتم أنشطتها الرياضية للعام 2014- 2015 م

    يعلن مدير المنشآت الرياضية في الجامعة الأستاذ جهاد مطر عن حفل اختتام أنشطتها الرياضية للعام 2014 - 2015 م والذي سيقام مساء الثلاثاء الموافق 12/05/2014 م برعاية سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري.وسوف يتضمن الحفل عروضللكاراتيه والتكواندو و الكاتا لطلاب الجامعة والمباراة النهائية بين فريقي كرة القدم لكلية الهندسة وكلية الإدارة وفقرة من الألعاب الترفيهية وفقرة استعراضية لفنون الدفاع عن النفس.

  • ثانوية الأبناء الرابعة تفوز ببطولة حماة الوطن

    إختتمت صباح يوم الاثنين 27/04/2015 م  بطولة حماة الوطنلكرة القدم لمدارس المرحلة الثانوية بمدينة تبوك والتي نظمتها جامعة فهد بن سلطان على كأس معالي مدير الجامعة حيث أقيمت المباراة النهائية بين فريقي ثانوية الابناء الرابعة وثانوية دار الحنان وذلك بحضور كل من معالي مدير جامعة فهد بن سلطان الاستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق وعميد شئون الطلاب الدكتور مسعد البلوي ومدير إدارة التعليم بتبوك سعادة الدكتورعمر أبو هاشم ومدراء المدارس المتأهلة للبطولة وعدد من المعلمين.

    وبعد مباراة شيقة ومثيرة فاز فيها فريق ثانوية الأبناء الرابعة بأربعة أهداف دون مقابل، أقيم حفل التتويج الذي تم فيه تكريم فريق ثانوية دار الحنان بالميداليات الفضية وكذلك تكريم فريق ثانوية الأبناء الرابعة بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية. كما تم تكريم كل من الأستاذ ناعم الشهري رئيس تحرير صحيفة صدى تبوك الألكترونية للرعاية الإعلامية التي أولتها الصحيفة للبطولة والأستاذ سلطان الكربي ممثل شركة الهرم بلازا لرعاية الشركة لهذه البطولة.

     وفي الختام، أعرب الأستاذ جهاد مطر المشرف الرياضي في الجامعة عن سعادته لنجاح هذه البطولة والتي ظهرت بمستوى رياضي وتنظيمي رفيع وذلك بشهادة الجميع مقدماً شكره لسعادة مدير إدارة التعليم ولمعالي مدير الجامعة ولقيادات الجامعة على دعمهم المستمر للنشاط الرياضي والذي انعكس بشكل ايجابي على مستوى الطلاب والاداء المميز لهم متمنيا التوفيق لجميع الفرق التي شاركت في البطولة ومباركاً للفريق الفائز .

    ألبوم الصور

  • جامعة فهد بن سلطان تقيم ورشة عمل عن "دينامية مختلفة للفصول الدراسية لزيادة تفاعل ومشاركة الطلبة في عملية التعلم"

    DSC 0330أقامت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت الموافق 25/04/2015 م  ورشة عمل تطويرية لهيئتها التعليمية بعنوان:

    "دينامية مختلفة للفصول الدراسية لزيادة تفاعل ومشاركة الطلبة في عملية التعلم"

    وذلك بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت ممثلة برئيس مركز التعلم والتعليم في الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور سوما بوجودة.

     ولقد قدم الدكتور خلال الورشة بوجودة ندوتين، واحدة خلال الصباح وأخرى بعد الظهر، تحدث خلالهما عن دينامية مختلفة للتدريس  يتعرف فيها الطلبة على المادة التعليمية المنوي دراستها قبيل الوقت المخصص لدراستها خلال الحصة الدراسية المعدة لهذه الغاية بحيث يتسنى للمحاضر بعد ذلك استعمال تلك الحصة للتوغل عميقاً بفهم المادة الدراسية من خلال مشاركة الطلبة بنقاشات موجهة وحل مسائل حولها. ولقد تم التركيز خلال الورشة على مايلي:

    • ماهية الدينامية الجديدة للفصول الدراسية

    • كيفية أدارة الصف الدراسي خلال هذه الدينامية

    • أهمية هذه الدينامية

    • الفوائد المرجوة من هذه الدينامية والمعوقات التي قد تحول دون تطبيقها

    • النتائج المترتبة عن اتباع هذه الدينامية على عمليتي التعلم والتعليم

    • خصائص النشاطات الدراسية التي يعتمد عليها  لانجاح هذة الدينامية خلال الحصة الدراسية

    ولقد تفاعل الحضور خلال الورشة بشكل مكثف مع الدكتور بوجودة مما أضفى حيوية ونشاطاً مميزين على الورشة. وقد عبر الدكتور بوجودة عن سعادته على الأثار الإيجابية لهذا التفاعل وحث أعضاء هيئة التدريس المشاركين على التواصل معه فيما بعد لإطلاعه على نتائج تطبيق ما تعلموه خلال الورشة. كما عبر عن  شكره وامتنانه لسعادة مدير الجامعة ووكيل الجامعة لشؤون الأكاديمية ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير لرعايتهم لهذه الورشة.

    ولقدم اختتمت الورشة بقيام وكيل الجامعة لشؤون الأكاديمية بتقديم درع تقديري للدكتور بوجودة وتوزيع شهادة تقديرية لكل من المشاركين في الورشة وأخذ صور تذكارية.

  • التدريب التعاوني في شركة أرامكو

    يسر جامعة فهد بن سلطان أن تعلن لطلبتها عن برنامج التدريب التعاوني مع شركة أرامكو

    بداية التسجيل:

    الساعة 8 صباحاً من يوم الأحد الموافق 7 رجب 1436هـ - 26 أبريل 2015 م

     نهاية التسجيل:

    الساعة 3 عصراً من يوم الأحد الموافق 14 رجب 1436هـ - 3 مايو 2015 م

    الوثائق المطلوبة :

    1- نسخه من بطاقة الأحوال المدنية

    2- نسخه من كشف الدرجات الرسمي الأخير

    3- كتاب من الجامعة ينص على أن برنامج التدريب التعاوني هو من متطلبات التخرج ويوضح الغرض من التدريب ومجاله

    للتسجيل ومعرفة شروط التقديم من خلال موقع الشركة التالي

    www.saudiaramco.com/coop

  • جامعة فهد بن سلطان تشارك في المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتعليم العالي

    DSC 0157شاركت جامعة فهد بن سلطان في المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتعليم العالي والذي أقيم برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- خلال الفترة 18/04/2015-15 م والذي نظمته وزارة التعليم العالي بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض.

    وقد اشتمل جناح الجامعة في المعرض لهذا العام على نخبة من ممثلي الجامعة على رأسهم مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ونائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي قدموا خلاله شرحاً وافياً للزائرين عن رؤى الجامعة وخططها المستقبلية.
    ولقد كانت هذه المناسبة فرصة سعيدة لإدارة الجامعة إذ تسنى لها لقاء وفد من وزارة التعليم برئاسة نائب الوزير للشؤون التربوية الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي تم خلالها مناقشة بعض الأمور ذات الإهتمام المشترك ولا سيما التحديات التي تواجه التعليم العالي في المملكة. 

    والجدير بالذكر أن إقامة هذا المعرض يمثل تعبيراً عن التطور الهائل الذي يشهده قطاع التعليم العالي في المملكة خلال السنوات الأخيرة ودليلاً

    قويا على الرغبة الملحة لوزارة التعليم لقيادة الجامعات DSC 0178السعودية نحو تحقيق الريادة العالمية.

    وبهذه المناسبة ذكر سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ أحمد نصري بأن جناح الجامعة في المعرض كان مميزاً وتحلى بأسلوب جديد بعيدا عن النمطية منوهاً بأن مشاركة الجامعة في المعرض أسهمت في تعريف زوار المعرض بالجامعة وكلياتها وأقسامها وبرامجها العلمية والبحثية والدراسات العليا وكذلك بخططها المستقبلية والمشاريع القائمة فيها حالياً. كما وأنها أسهمت في إعطاء الجامعة فرصة للظهور بين الجامعات السعودية والعربية والعالمية وإعطاء انطباع حقيقي عن الجهود القائمة فيها وما تبذله إدارتها من عمل للارتقاء بها إلى مصاف الجامعات السعودية والعالمية العريقة.

  • القنصل العام لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية يزور جامعة فهد بن سلطان

    DSC 0445زار وفد من القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة القنصل العام السيد تود س. هولمستروم جامعة فهد بن سلطان وذلك نهار الإثنين الواقع في 13/04/2015 م للقاء إدارة الجامعة وطلبتها. وقد رافق  السيد هولمستروم كل من نائب القنصل السيدة كريستا فيشرونائب القنصل للشؤون الدبلوماسية العامة السيد كيب ويتنغتون والمستشارة الثقافية السيدة صباح جامع وملحق مكتب المراسم السيدة روضة حرب والملحق التجاري المساعد السيد جف غايغر.

    وكان في استقبال الوفد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق و نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي. ولقد بدأت الزيارة بمرافقة الوفد بجولة على بعض مرافق الجامعة كالمسارح وقاعات الدراسة والمكتبة الرئيسية والمختبرات وغيرها. تلا ذلك دعوة الوفد إلى المكتب الرئاسي حيث التقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري وأعضاء آخرين من إدارة الجامعة. وفي هذا اللقاء تحدث الدكتور ناصري بإيجاز عن تاريخ الجامعة والإنجازات  الأكاديمية التي حققتها، كما تحدث السيد هولمستروم عن السبل والوسائل المتاحة لتعزيز التعليم العالي للولايات المتحدة الأمريكية حول العالم والإمكانات المتوافرة للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الخدمات الأساسية التي تقدمها مكاتب الإستشارات التعليمية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وقنصلياتها في المملكة للطلبة.

    DSC 0473

     

     

    بعد ذلك دعي الوفد إلى المسرح الرئيسي للجامعة للقاء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، من الإناث والذكور، حسب البرنامج المعد سلفاً لهذه الغاية. وفي هذا اللقاء تحدث السيد هولمستروم أولاً عن العلاقة التاريخية التي تجمع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية على المستويات الثقافية والتربوية والعلمية والإجتماعية والسياسية. و تحدث ثانياً عن الخدمات الأساسية التي يمكن أن توفرها مكاتب الإستشارات التعليمية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وقنصلياتها للدراسة في الدولة المذكورة. بعدها  فتح المجال لأسئلة وتساؤلات الطلبة والتي أجاب عليها السيد هولمستروم وبعض أعضاء الوفد المرافق.

    وأختتمت الزيارة بالصور التذكارية للوفد وبعض أعضاء إدارة ألجامعة. 

     

  • جامعة فهد بن سلطان تشارك في المؤتمر العلمي السادس

    شاركت جامعة فهد بن سلطان في المؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي عقد في جده في الفترة الممتدة من 30 مارس وحتى 2 أبريل 2015 م برعاية خادم الحرمين الشريفين. ولقد تمثلت الجامعة في هذا المؤتمر بأربعة مشاريع لطلبة خريجين من ضمن 250 مشروعاً متنافساً وذلك في محور الإبتكار العلمي. وهذه المشاريع هي:

    1.    ألتحكم الآلي بالكرسي المدولب بواسطة حركات الرأس (أروى ظافر حسين العمري، سارة العنزي)

    2.    نظام حماية وتتبع السيارات الذكي (أسماء عبد الغني عمر حجازي، أروى العقبي، غفران الحداد)

    3.    ألروبوت الزراعي الذكي (سلمان مسلم عيد البلوي، صالح البلوي، عمر البلوي، عبد الرافع البلوي)

    4.    إستخدام الطاقة الشمسية لمعالجة الوقوف الخاطيء (محمد خميس سليمان العطوي)

    وقد استضاف المؤتمر 734 مشاركة في مختلف المحاور من 42 مؤسسة من كل أنحاء المملكة. هذا وعبر طلبة الجامعة عن غبطتهم بالدور الذي قاموا به خلال المؤتمر وللتجربة الرائعة المليئة بالتحدي  والتي تدفعهم لبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق الإنجازات الأكاديمية والبحثية.

  • تواصل مباريات بطولة حماة الوطن

    تواصلت مباريات ومنافسات بطولة حماة الوطن والتي تنظمها جامعة فهد بن سلطان برعاية شركة الهرم بلازا وبرعاية إعلامية لبطولة صحيفة صدى تبوك الالكترونية وبمشاركة مدارس ثانويات التعليم بالمنطقة تحت إشراف النشاط الرياضي بإدارة التعليم حيث أقيمت الخميس20/06/1436هـالموافق 09/04/2015 م مباراتين إنتهت الأولى بفوز ثانوية رياض الصاحين على ثانوية الملك عبدالله  4/3 وانتهت المباراة الثانية بفوز ثانوية عبدالرحمن بن عوف على ثانوية البحتري بضربات الترجيح 5/4.

     وسوف تكون مباريات يوم الأحد القادم23/06/1436هـالموافق 12/04/2015 م على النحو التالي: في اللقاء الأول ثانوية مجمع الأمير فهد بن سلطان مع ثانوية دار الحنان وفي اللقاء الثاني يلتقي ثانوية تبوك مع ثانوية أبو موسى الأشعري.

  • محاضرة للدكتور نزار الفضل يوم الثلاثاء 14 إبريل 2015

  • محاضرة للدكتور وليد غندور يوم الثلاثاء 21 إبريل 2015

  • محاضرة للدكتور يزن عيسى يوم الثلاثاء 28 إبريل 2015

  • محاضرة للدكتور أحمد القيسية يوم الثلاثاء 5 مايو 2015

  • إنطلاق المرحلة الثانية من بطولة حماة الوطن


    IMG 9445انطلقت يوم الأربعاء الواقع في 19/06/1436هـ الموافق 08/04/2015 م في جامعة فهد بن سلطان  المرحلة الثانية لدوري المدارس المرحلة الثانوية على كأس بطولة حماة الوطن لكرة القدم وذلك برعاية معالي مدير جامعة فهد بن سلطان الأستاذ الدكتور/ أحمد ناصري وشركة الهرم بلازا وبرعاية إعلامية من صحيفة صدى تبوك الإلكترونية وكانت نتائج اليوم الأول على النحو التالي:

    المجموعة الأولى وانتهت بفوز ثانوية الفيصل على ثانوية محمد الفاتح بنتيجة 6/0.

     المجموعة الثانية وانتهت بفوز ثانوية العميد على ثانوية الملك سعود بنتيجة 8/7.

     

     

    IMG 9508

  • إنطلاق المرحلة الأولى من بطولة حماة الوطن

    DSC 0005انطلقت يوم الثلاثاء الواقع في 18/06/1436هـ الموافق 07/04/2015 م في جامعة فهد بن سلطان  المرحلة الأولى لدوري المدارس المرحلة الثانوية على كأس بطولة حماة الوطن لكرة القدم وذلك برعاية معالي مدير جامعة فهد بن سلطان الأستاذ الدكتور/ أحمد ناصري وشركة الهرم بلازا وبرعاية إعلامية من صحيفة صدى تبوك الإلكترونية وكانت نتائج اليوم الأول على النحو التالي:

    المجموعة الأولى وانتهت بفوز ثانوية أوس بن حبيب على ثانوية الشمال بنتيجة 3/0.

     المجموعة الثانية وانتهت بفوز ثانوية تمام بن عباس على ثانوية إبن رشد بنتيجة 2/0.

    DSC 0010

  • جامعة فهد بن سلطان تنظم بطولة حماة الوطن

    DSC 0195عقد يوم الأربعاء الموافق 01/04/2015م إجتماع اللجنة الفنية المنظمةلبطولة حماة الوطن والتي تنظمها جامعة فهد بن سلطان لطلاب المرحلة الثانوية وذلك برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصري وشركة الهرم بلازا وبرعاية إعلامية من صحيفة صدى تبوك الإلكترونية.

     وخلال ألإجتماع وافقت اللجنة على شروط المشاركة في البطولة كما قامت بإجراء سحب القرعة  لتحديد الفرق المتنافسة وذلك بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي ومدير النشاط الرياضي الأستاذ جهاد مطر ومشرف التربية الرياضية بإدارة تعليم تبوك والمشرف الفني على البطولة الأستاذ عثمان الشمراني وممثل شركة الهرم بلازا الأستاذ سلطان الكربي و 24 معلم يمثلون مدارس المنطقة. كذلك وافقت اللجنة على انطلاق البطولة يوم الثلاثاء 7/4/2015 م على ملاعب الجامعة بنظام خروج المغلوب.

    DSC 0201

  • محاضرة للدكتور مروان السيد يوم الثلاثاء 7 إبريل

  • مدير جامعة فهد بن سلطان يلقي محاضرة في المؤتمر الاول لعلوم وهندسة الحاسب ٢٠١٥ في جامعة الكويت

    بدعوة من منظمي المؤتمر الأول لعلوم وهندسة الحاسب ٢٠١٥ والذي أقيم في جامعة الكويت في الفترة ١٥-١٨ اذار، ألقى مدير الجامعة  الأستاذ الدكتور ناصري محاضرة علمية بعنوان: "تصميم الثياب بناءً على الرسوم" تناول فيها النتائج البحثية التي توصل اليها من ضمن مشروع علمي مشترك مع جامعة جنيفا في سويسرا وممول من شركة الفرنكوفون الاوروبية.

     وقد شارك في المؤتمر نخبة من الباحثين من مختلف دول العالم من بينها ألولايات المتحدة الأميركية وكندا واستراليا والهند والامارات العربيك المتحدة. وقد تسلم الأستاذ الدكتور ناصري بهذه المناسبة من اللجنة المنظمة درع جامعة فهد بن سلطان.

  • الندوة السنوية الثانية لشركة آرامكو السعودية للطالبات الجامعيات

     

    IMG-20150312-WA0004للسنة الثانية على التوالي، قام قسم التنمية النسائية لشركة آرامكو السعودية بتوجيه دعوة لطالبات جامعة فهد بن سلطان لحضور الندوة السنوية الثانية لشركة آرامكو السعودية للطالبات الجامعيات وبشكل خاص للطالبات المتوقع تخرجهن على اختلاف تخصصاتهن. ولقد لبى هذه الدعوة أكثر من 400 طالبة من مختلف الجامعات في المملكة.

    ولقد شاركت جامعتنا في الندوة بوفد من 23 طالبة، جلهم من كلية الحاسب ،وبرفقة د. وعد السيد ود. مي حيدر،حضرن خلالها يوماً حافلاً بالنشاط وذلك يوم الخميس 12/2/2015 م في المركز الرئيسي لشركة آرامكو السعودية في الظهران. صباح هذا اليوم، تسنى للطالبات حضور سلسلة من المحاضرات الرئيسية والبرامج التعليمية التي أنارت عقولهن عن عالم الأعمال والتحديات التي تواجهنه النساء كطاقة إنتاجية في المملكة. كما أتيحت الفرصة للطالبات للمشاركة بنقاشات مع شخصيات مرموقة في الشركة  أجيب خلالها على عدد من الأسئلة والموضوعات هي محل اهتمام الطالبات. وفي الفترة
    IMG-20150312-WA0010المسائية، حضرت  الطالبات ورشات عمل تفاعلية متخصصة ذات علاقة بتطبيقات الهاتف المحمول ونظم تكنولوجيا المعلومات وطرق تطوير العمل والتفكير الريادي في عالم الأعمال و الموارد البشرية
    وإدارة الأعمال والتمويل.

    ولقد خرجت الطالبات من الندوة بانطباعات ممتازة. فبالإضافة لإستمتاعهن بالمحاضرات، فلقد كن في غاية السعادة والرغبة لمزيد من التعلم ولتطوير لذواتهن. فقد عبرت الطالبة إيمان المفلح، وهي طالبة سنة رابعة في هندسة الحاسب، عن ذلك بالقول: "أشكر جامعة فهد بن سلطان لإتاحتها هذه الفرصة العظيمة لي أنفتح من خلالها على بيئة العمل الحقيقية وبشكل خاص في شركة آرامكو ولأتعلم من الشخصيات البارزة فيها. فلقد كانت الندوة رائعة ومفيدة جداً".
    كما أن الطالبة إيمان السحلي، وهي طالبة سنة رابعة في علوم الحاسب، كانت في غاية البهجة بالندوة إذ قالت: "لقد كانت تجربة مدهشة. فآرامكو عالم آخر. لقد كانت بحق رحلة كاملة بكل الأوصاف، من تنظيم الجامعة للرحلة وللشركة المضيفة وللندوات والورشات والنقاشات. وإني أتمنى من جامعة فهد بن سلطان أن تتيح لنا المزيد من الفرص لحضور هكذا ندوات ونشاطات".

     

  • جامعة فهد بن سلطان تختتم بطولة كرة السلة

    IMG 9368 2بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق و نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور سميح أسبر وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي أختتمت يوم الثلاثاء الموافق:10/03/2015م. بطولة كرة السلة على مستوى الجامعة والتي شاركه فيها ستة عشر فريقا يمثلون جميع التخصصات بالجامعة وكانت المباراة النهائية بين المستوى الثامن والمستوى السادس وبعد مباراة مثيرة وقوية انتهت بفوز المستوى الثامن بنتيجة 28 / 16 وبعد المبارة تم تسليم الكأس والميداليات الذهبية للفريق الفائز والميداليات الفضية للفريق الثاني ونتمنى لجميع الفرق التوفيق في البطولة القادمة

    MG 0058 2

  • جامعة فهد بن سلطان تختتم بطولة البلياردو للعام الدراسي 2014/2015

     MG 0042

    أختتمت جامعة فهد بن سلطان بطولة البلياردو للعام الدراسي 2014/2015 م يوم الثلاثاء الموافق10/03/2015وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سميح أسبر وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي. وكانت المباراة النهائية بين الطالبعدنان الأحمدي  من كلية الهندسة ومحمد صالح جحلان من كلية الحاسب والتي فاز فيها الأول. وفي نهاية المباراة وزعت المداليات وسلم الكأس للفائز.  

     

     

     

     

     

     

     

     MG 0046

  • مدير المرور في منطقة تبوك يلقي محاضرة في جامعة فهد بن سلطان

    DSC 0042 2بمناسبة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد (31) نظمت إدارة العلاقات العامة فيجامعة فهد بن سلطانبالتعاون مع إدارة مرور منطقة تبوك محاضرة لسعادة مدير الإدارة المذكورة ألعميد الدكتور محمد بن شباب البقمي تحت شعار  (قرارك يحدد مصيرك) وذلك في الساعة الثانية عشرة من يوم الثلاثاء الواقع في 10/03/2015 م الموافق 21/05/1435 هـ في المسرح الرئيسي للجامعة.

    وقد قدم  معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد ناصري للمحاضرة بشكره للدكتور البقمي على مبادرته الطيبة وأعلن أن مشاركة الجامعة في أسبوع المرور الخليجي الموحد تأتي انطلاقا من أهتمامها بالفعاليات العالمية وخدمتها للمجتمع من خلال نشر التوعية السليمة حرصاً منها على المساهمة في بناء مجتمع متميز.

    ولقد تخلل المحاضرة القيمة عرض فيلم وثائقي عن حوادث المرور والآثار المؤسفة الناتجة عن ذلك والسبل الناجعة لتحاشيها، كما تلاها طرح العديد من الأسئلة القيمة التي أجاب عليها الدكتور البقمي بالشكل الكافي والوافي.

    هذا وقد حضر المحاضرة جمع غفير من الطلاب والطالبات وعدد كبير من منسوبي الجامعة من أساتذة وإداريين. وفي الختام شكر الدكتور البقمي الجامعة على مشاركتها الفاعلة بأسبوع المرور و قدم الدروع التذكارية لكل من نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق و نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي ثم تم أخذ الصور التذكارية. 

    DSC 0069 2

  • جامعة فهد بن سلطان تشارك بأسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي 2015

    DSC 0338تشارك جامعة فهد بن سلطان حالياً بفعاليات أسبوع ومعرض المرور لدول مجلس التعاون الخليجي الموحد لعام 1436 هـ - 1435 م والذي يقام في مركز الحكير في مدينة تبوك تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة، وحضور معالي وكيل إمارة تبوك الأستاذ محمد بن عبدالله الحقباني ومدير إدارة مرور منطقة تبوك العميد الدكتور محمد بن شباب البقمي وكذلك حضور سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري.

    وقد افتتح معالي وكيل الإمارة هذه الفعالية بتدشين المعرض المصاحب وذلك بالقيام بجولة على أرجاء المعرض الذي تضمن مشاركة الجامعة وجامعة تبوك والعديد من الادارات الحكومية من خلال معارض متنوعة.

     وبعد حفل التدشين أعرب العميد البقمي عن شكره لوكيل إمارة المنطقة على رعايته أسبوع ومعرض المرور وتدشينه انطلاق الفعاليات،  وأوضح أن هدف المعرض التركيز على توعية الشباب حول السلامة المرورية مشيراً إلى إقامة ندوات وإعداد رسائل توجيهية وتوعوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وعشرات الآلاف من النشرات والمطويات حول الموضوع، لافتاً النظر إلى أن المعرض سينظم فعاليات صباحية تستهدف طلاب المدارس والجامعات بالتنسيق مع إدارة التعليم وإدارة جامعة تبوك وجامعة فهد بن سلطان والكليات التقنية من أجل التعرف على وسائل السلامة بالإضافة إلى نشر الوعي والثقافة المرورية للحد من المخالفات ومعالجة السلوكيات المرورية الخاطئة وكذلك تعزيز الجوانب الإيجابية الموجود بين فئات المجتمع منوهاً بجهود الإدارات الحكومية التي أنهت استعداداتها للمشاركة في المعرض .

    وفي نهاية الحفل قام العميد البقمي بتكريم الجهات المشاركة والراعية له ومنهم جامعتنا معرباً عن شكره وامتنانه لكافة المشاركين مقدماً دروعاً تذكارية لهم.  

  • البرنامج الزمنى لخطة النشاط الرياضي للفصل الدراسي الثاني لعام 1436/1437 هـ الموافق 2014/2015 م

  • محاضرة للدكتور إجاز علي يوم الثلاثاء 17 مارس 2015

  • محاضرة للدكتور علي رمضان يوم الثلاثاء 10 مارس 2015

  • وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية يلتقي طلاب الجامعة الجدد بمناسبة بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2014-15

    DSC 0118تحقيقا لرعاية وحرص إدارة الجامعة على طلابها، نظمت عمادة شؤون الطلاب في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 03-02-2015 م بمسرح الجامعة الرئيسي لقاءً بمناسبة بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 2014-15 ضم كلاً من وكيل الجامعة للشؤون ألأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق ومدير السنه التحضرية الدكتور حسام بيوض وعميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية الدكتور موسى البطوش وعميد شؤون الطلبة الدكتور مسعد البلوي، كما ضم عدداً من أعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من الطلاب.

    وقد بدأ اللقاء بتوزيع كتاب الجامعة وكتاب الطالب السنويين على كافة الطلاب الحاضرين تلا ذلك كلمة لعميد شؤون الطلاب رحب فيها بالحضور. ثم بدأت فعاليات اللقاء بحديث مفصل لوكيل الجامعة عن طبيعة الدراسة في الجامعة وعن السياسات والإجراءات التي تتبعها على كافة المستويات حرصاً منها على مصلحة طلابها وعن الحقوق والواجبات الطالبية التي تكفل حسن سير العملية التعليمية وتؤمن الأجواء المثالية للطالب مؤكداً على ضرورة الجد والاجتهاد من كافة الطلاب لأن يكونوا على المستوى المأمول منهم علمياً وخلقياً وقدوة حسنة لغيرهم.

    بعد ذلك تم فتح المجال لأسئلة الطلاب واستفساراتهم التي أجاب عليها كل من الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق والدكتور حسام بيوض والدكتور موسى البطوش. وفي ختام اللقاء قام عميد شؤون الطلاب بتقديم الشكر والتقدير لوكيل الجامعة للشؤون ألأكاديمية ولمدير السنه التحضرية على تلبيتهما اللقاء، كما شكر الطلاب على حضورهم وتفاعلهم متمنياً لهم التوفيق والتميز في حياتهم العلمية والعملية.

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مستشار علم الكيمياء من الجامعة الأمريكية في بيروت

    dr salmanاستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت الموافق  28/02/2015 م الأستاذ الدكتور ربيع سلطان عضو قسم الكيمياء   في الجامعة الامريكية في بيروت  وذلك للإطلاع عَلى المقررات التي تقدمها الجامعة في علم الكيمياء ومختبر الجامعة لهذا الحقل الهام من حقول المعرفة الأساسية.      

     وخلال الزيارة  عقد نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق اجتماعاً ضم إليه كلاً من الدكتور سلطان وعميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية الدكتور موسى بطوش ومدير وحدة السنة التحضيرية الدكتور حسام بيوض تم فيه التداول بالمقررات التي تقدمها الجامعة في علم الكيمياء ومدى إقبال الطلبة عليها والطرائق التربوية المتبعة من أجل جعل هذه المقررات أكثر قبولا لدى الطلاب. كما تطرق النقاش إلى إمكانية  عرض المزيد من المقررات ذات الصلة بالعلم المذكور والتي تلبي حاجة المجتمع المحلي والمملكة بشكل عام. وتم الإتفاق على العمل على التحضير لمقررين جديدين في الكيمياء وهما الكيمياء التطبيقية والكيمياء البترولية.    

    بعد ذلك قام الحاضرون بزيارة مختبر الكيمياء في الجامعة تم خلالها الإطلاع على الأجهزة والقوارير والأنابيب والمواد الكيميائية المتوافرة والتي يستخدمها الطلاب في تجاربهم. وقد أثنى الدكتور سلطان على المقتنيات الحديثة الموجودة في المختبر مبدياً بعض الملاحظات على طريقة الإحتفاظ بها وإلى بعض النواقص التي يتوجب  علاجها في المختبر.

     

    تلا ذلك زيارة إلى مكتب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ضم بالإضافة إلى جانب المذكورين أعلاه نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي أثنى خلالها الدكتورسلطان على المستوى العالي الذي بلغته الجامعة في برامجها الأكاديمية ومختبراتها والمرافق التعليمية الحديثة وهيئتها التدريسية المتميزة وتمنى للجامعة مزيدا من التقدم والازدهار. هذا واختتمت الزيارة بالصور التذكارية.

  • دورات تدريبية في أكاديمية ساب للمبيعات

  • جمعية تقنية المعلومات تقيم فرعاً لها في جامعة فهد بن سلطان

    يسر كلية الحاسب في جامعة فهد بن سلطان الإعلان عن إقامة جمعية تقنية المعلومات فرعاً طلابياً لها في الجامعة. والجدير بالذكر أن هذه الجمعية هي الأكبر في العالم على مستوى الحوسبة العلمية والتربوية من حيث أنها تمده بالمصادر لتطوير الحوسبة كعلم وكمهنة. كما أنها تزود أعضاءها بالمكتبة الرقمية الأولى في علم الحوسبة وكذلك بالخدمات الضرورية في مهنة الحوسبة من خلال السماح لهم بالإطلاع على أحدث الأبحاث ودوريات المؤتمرات والمصادر الوظيفية.  

    وبذلك يكون فرع الجامعة المذكور واحداً من شبكة عالمية من الفروع التي تقوم بخدمة أعضائها ومجتمع الحوسبة بشكل عام من خلال الندوات والمحاضرات واللقاءات التي تمنح العاملين والإختصاصيين في مجال الحوسبة بالتلاقي والعمل معاً. بالإضافة إلى ذلك، فإن لكل فرع الحق سنوياً بدعوة واحد من محاضري الجمعية السبعين المتميزين من إلقاء محضرة في الجامعة ذات العلاقة.

  • طالبات جامعة فهد بن سلطان يدعون للمشاركة في منتدى شركة آرامكو الثاني

    تسلمت جامعة فهد بن سلطان يوم الخميس الواقع في 12/02/2015 دعوة من  قسم التنمية النسائية في شركة آرامكو موجهة إلى اثنتين من أعضاء هيئة التدريس وثلاثة عشر من طالبات السنة الرابعة وذلك بالمشاركة في ندوة العمل السنوية الثانية والتي ستقام بين الساعة 7:30 صباحاً و 3:00 من بعد ظهر يو الخميس الموافق 12/3/2015  في مركز الشركة الرئيسي في الظهران.

     وتهدف هذا الندوة إلى خلق أواصر التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطالبات من مختلف الجامعات الرئيسية في المملكة وذلك من خلال توفير الفرصة المناسبة لهم للتلاقي والتعاون مع بعضهم البعض.

     وسيتخلل الندوة دورة صباحية وأخرى مسائية.  في الأولى سيكون هناك عدد من المحاضرين الذين سيتحدثون حول موضوعات مختلفة تكون محور اهتمام كافة الحاضرين. أما الدورة المسائية فستتضمن سلسلة محاضرات تفاعلية متخصصة سيكون على الراغبين بحضورها التسجيل فيها.

  • جامعة فهد بن سلطان تطلق برنامج التطوير الإداري للعام الدراسي 2014/2015 م

    أعلن سعادة وكيل الجامعة لشؤون التطويرالأستاذ عبدالله البلوي يوم الأحد الموافق 15/02/2015م عن أطلاق برنامج التطوير الإداري لمنسوبي ومنسوبات الجامعة للفصل الثاني من العام الدراسي 2014/2015 م  للسنة الثالثة على التوالي وذلك عبر تقديم العديد من الدورات التي تشتمل على الحاسب الالي واللغة الإنجليزية ومهارت كتابة التقارير ومهارت تنظيم الوقت ومهارت القيادة والتخطيط الإستراتيجي ومهارات الإلقاء ومهارت السكرتارية. وتسعى الجامعة من خلال هذه الدورات إلى رفع مستوى موظفيها وتطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم بما يتناسب مع احتياجات وظائفهم.  

    وتأتي هذه البرامج تأكيداً لحرص معالي مدير الجامعة على تطويرمنسوبي ومنسوبات الجامعة وتطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة.

  • جامعة فهد بن سلطان تقيم اللقاء التحضيري للمؤتمر العلمي السادس

    أقامت جامعة فهد بن سلطان اللقاء التحضيري للمؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي سيعقد بجده لهذا العام 1435/1436هـ إنشاء الله برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

    أفتتح اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بالترحيب بالمشاركين في اللقاء من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس ومهتمين بالمؤتمر معرجاً بعدها بالحديث عن تاريخ المؤتمر والإنجازات التي حققتها الجامعة فيه منذ انطلاقته داعيا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على بذل أقصى الجهد من أجل متابعة مسيرة الجامعة المتميزة في هذا السبيل. بعد ذلك قام نائب رئيس الجامعة للشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي ومنسق الجامعة لدى المؤتمر بتقديم شرح مفصل عن محاور المؤتمر والإجراءات الواجب إتباعها من قبل الطلبة الراغبين بالمشاركة في فعالياته.

    وتلى ذلك عرض للمشاريع المتنافسة لترشيح الجامعة من قبل الطالبات والطلاب أصحاب هذه المشاريع. وهذه المشاريع كلها تقع في محور الإبتكار وهي:

    1. نظام مانع سرقة السيارات.
    2. التحكم بحركة مقعد المعاقين من خلال تحريك الرأس.
    3. نظام توليد طاقة كهربائية مبنية على الجاذبية.
    4. إستخدام الطاقة الشمسية لمعالجة الوقوف الخاطىء للمركبات.

     وأختتم اللقاء بأسئلة للطلبة حول المؤتمر تخلل الإجابة عنها مزيداً من الإيضاحات حوله شارك فيها أعضاء هيئة التدريس الذين كانت لهم مساهمات فاعلة مع الطلبة المشاركين في المؤتمرات السابقة.  

  • سيبدأ دوري البلياردو وكرة السلة على الراغبين الاشتراك في هذه البطولة التوجه إلى المشرف الرياضي لتسجيل أسمائهم

    سيبدأ دوري البلياردو وكرة السلة على الراغبين الاشتراك  في هذه البطولة التوجه إلى المشرف الرياضي لتسجيل أسمائهم بأسرع وقت ممكن وآخر موعد للتسجيل يوم الاثنين 4/5/1436 هـ الموافق 23/2/2015 م .

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مديرعام فرع وزارة العمل بتبوك


    DSC 0078استقبلت جامعة فهد بن سلطان الأربعاء الموافق 03/02/2015 م سعادة مديرعام فرع وزارة العمل بتبوك الأستاذ علي آل عامر والوفد المرافق له، وكان في استقباله كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري و سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق و سعادة وكيل الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي. وخلال الزيارة قام سعادته بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة تم الاطلاع فيها على المسرح الرئيسي والمعامل المتخصصة وبعض قاعات المحاضرات.
    تلى ذلك إجتماع في مكتب مدير الجامعة حيث قدم الأستاذ الدكتور أحمد ناصري شرحاً عن الجامعة والجسم الأكاديمي والإداري فيها وأثنى الأستاذ آل عامر على ما شاهده من تطور في الجامعة على المستويين الأكاديمي والمرافق التعليمية ثم أخذت صور تذكارية لسعادته مع إدارة الجامعة أمام مبنى الجامعة الرئيسي. وقد اختتمت الزيارة بجولة قصيرة على مزارع أسترا  تناول بعدها الضيوف طعام الغداء في المزرعة.

     

    DSC 0082

  • مدير جامعة فهد بن سلطان يزور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز


    امير منطقة تبوك يلتقى مدير جامعة فهد بن سلطانقام
    مدير جامعة فهد بن سلطان الأستاذ الدكتور أحمد ناصري يرافقه نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بزيارةصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان بمكتبه بالإمارة يوم الثلاثاء الواقع في 14 ربيع الآخر 1436 هـ الموافق 03 فبراير 2015 م وذلك للسلام على سموه   بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني في الجامعة ولإطلاع سموه على ما تنوي الجامعة  تنفيذه من برامج أكاديمية ومشاريع خلال هذا الفصل.

    وخلال الزيارة نوه سموه بجهود الجامعة ومجلس أمنائها وإدارتها لتحقيق مخرجاتها تلبية لطموح وتطلعات أبناء وبنات هذا الوطن ومؤكدا على أهمية أن الجامعة مسيرتها بالحفاظ على المستوى الأكاديمي الرفيع لخريجيها وخريجاتها، متمنياً سموه لطلبة وطالبات الجامعة التوفيق والنجاح.

    وأعرب مدير الجامعة عن شكره وتقديره لسموه على متابعته الدائمة والمستمرة للجامعة مؤكداً على أنها تعمل بأعلى مستوى من الجودة النوعية في مخرجاتها التعليمية بمشاركة عدد من الجامعات العالمية. 

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً من جامعة دار الحكمة

    DSC 0052زار جامعة فهد بن سلطان يوم الخميس الموافق 08/01/2015 م وفد من جامعة دار الحكمة بجدة بهدف الإطلاع على نظام الشؤون المالية والإدارية ونظام التسجيل في الجامعة وسبل الإستفادة من تجربة الجامعة فيها. وقد تألف الوفد من الدكتورة سناء عسكول عضو هيئة التدريس والمشرفة على شؤون الطالبات والدكتورة ديالا أبي حيدر رئيسة قسم إدارة أنظمة المعلومات بكلية الحاسب الالي والأستاذة إيمان الموسوي مديرة النظام والأستاذة هبة شكري مديرة المحاسبة العامة في قسم المحاسبة والمالية . وقد رافق الوفد الدكتور عدنان البار عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز ومستشار جامعة دار الحكمة.

    وكان في استقبال الوفد كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي.

    وقد بدأت الزيارة بجولة على مرافق الجامعة وزيارة مسرحي الجامعة وقسم القبول والتسجيل والمكتبة الجامعية ومبنى قاعات التدريس وبعض المختبرات وغيرها من المرافق. تلا ذلك لقاء مع مدير الجامعة في قاعة الإجتماعات الرئاسية عرض خلاله فيلماً وثائقياً عن مسيرة الجامعة وانجازاتها. ثم أنصرف أعضاء الوفد بمناقشة الشؤون ذات الإهتمام المشترك مع مدراء القبول والتسجيل والشؤون المالية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات يتقدمهم مساعد مدير الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة الدكتور هشام حلال.   

    واختتمت زيارة الوفد بجولة قصيرة على مزارع أسترا تبعها تناول طعام الغداء في المزارع وأخذ بعض الصور التذكارية.

  • النادي الثقافي لجامعة فهد بن سلطان يقيم حفلاً شعرياً ومسرحية ثقافية على مسرح الجامعة


    comedy playإستأنف النادي الثقافي لجامعة فهد بن سلطان فعالياته الثقافية للفصل الأول من العام الدراسي 2014-2015 م وذلك نهار الثلاثاء الموافق 23/12/2014 م في مسرح الجامعة الرئيسي بندوة شعرية
    ومسرحية اجتماعية حضرها كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبداللة لزيق وعمداء الكليات الأكاديمية ونائب رئيس الجامعة الأستاذ عبدالله البلوي وعميد شؤو ن الطلاب الدكتور مسعد البلوي ومدير الدائرة الرياضية الأستاذ جهاد مطر، كما حضرها عدداً من أعضاء هيئة التدريس وحشداَ غفيراً من الطلاب.

    وقد شارك في الندوة الشعرية كل من الشعراء محمد خميس العطوي ومحمد عيد الفندل الذين ألقو باقة جميلة وملونة من أشعارهم الوطنية والإجتماعية والغزلية والتي تناوب على إلقائها الشاعرين بشغف عال واحساس مرهف ألهب مشاعر الحضور. ولقد قدم الشاعرين عضو هيئة التدريس في كلية العلوم والآداب الدكتور عواد العامودي والذي ألقى بالمناسبة قصيدة كلاسيكية من عيون الشعر العربي.

    بعد ذلك بدأ عرض مسرحية طلابية ثقافية واجتماعية بعنوان "انستجرام.كوم" من تأليف الطالب أمجد فؤاد كاتب وإخراج الطالب إبراهيم بنيان الوابصي ومشاركة كل من الطلاب غازي عايش البلوي و محمد سلمان البلوي و محمد معتق البلوي وإبراهيم ناصر البلوي وموسى سالم الحربي وعبدالله عطالله العنزي وعباس محمد المصري ومحمود جبر والأمين علي كيليا وعبد المجيد البرغش وفارس محمد المصري و أمجد فؤاد كاتب وأحمد ماجد البلوي ومجد محمد سعيد عرقوسي و إبراهيم بنيان الوابصي.

    ولقد لاقت المسرحية، أداءاً وموضوعا،ً استحساناً وحماساً وتفاعلاً فائقاً عبر عنه الحضور بالتصفيق مرات عديدة. كما وتخلل العرض فواصلاً بين المشاهد قدم خلالها بعض الطلبة أغان وترنيمات موسيقية جميلة.  

    وفي نهاية الحفل تم أخد العديد من الصور التذكارية. 

    ألبوم الصور

     

  • كلية الحاسب في جامعة فهد بن سلطان تعقد ورشة عمل حول الإعتماد الأكاديمي

    عقدت كلية الحاسب في جامعة فهد بن سلطان بين الساعة 12:30-15:30 من بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 24/12/2014 في قاعة البرنامج التنفيذي لإدارة الأعمال ورشة عمل حول الإعتماد الأكاديمي بهدف عرض أحدث متطلبات الهيئة الوطنية للإعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي للإعتماد الأكاديمي في كلية الحاسب.

    ولقد كان الدافع لهذه الورشة الزيارة المنتظرة لوفد وزارة التعليم العالي لكلية الحاسب وذلك للإطلاع على حسن سير البرامج الأكاديمية في الكلية. ولقد تضمن برنامج الورشة على الموضوعات التالية:

    • محاضرات حول حيثيات الأكاديمية لبرنامجي علوم الحاسب وهندسة الحاسب

    • مراجعة أحدث الإنجازات في كلية الحاسب

    • نقاش موسع حول موضوعات الورشة

    ولقد حضر الورشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعمداء الكليات الأكاديمية وعميد شؤون الطلاب وكافة أعضاء هيئة التدريس في كلية الحاسب.

  • النادي الثقافي لجامعة فهد بن سلطان يستأنف فعالياته الثقافية للفصل الأول من العام الدراسي 2014-2015 م

    يستأنف النادي الثقافي لجامعة فهد بن سلطان فعالياته الثقافية للفصل الأول من العام الدراسي 2014-2015 م وذلك نهار الثلاثاء الموافق 23/12/2014 م في مسرح الجامعة الرئيسي. ويتخلل هذه الفعاليات الطلابية ندوة شعرية ومسرحية اجتماعية.

    وبهذه المناسبة تهيب الجامعة بكافة طلابها بالمشاركة الفعالة بهذه النشاطات نظراً لأثرها الفعال في تنمية الحس الإجتماعي والإنساني والأخلاقي لديهم توطئة لأن يصبحوا أعضاءاً فاعلين في مجتعهم خدمة لدينهم ولوطنهم. 

  • الهندسة المدنية تحقق بطولة جامعة فهد بن سلطان

    16368صدى تبوك / فضل العرادي

    بحضور نائب مدير جامعة فهد بن سلطان للشؤون الأكادمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وعميد كلية الهندسة الدكتور كريم قبلان والدكتور سميح اسمر وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي وعميد كلية الادارة الدكتور فخر الدين زمان أختتمت مساء هذا اليوم دوري كرة القدم للصالات المغلقة في الجامعة واللذي إشترك فيها 12 فريق يمثلون كليات الجامعة وقد كان طرفي المباراة النهائية كلية الهندسة المدنية وكلية الهندسة الكهربائية و بعد مباراة قوية ومثيرة فازت كلية الهندسة المدنية على كلية الهندسة الكهربائية بنتيجة 7/4وبعد المباراة قام نائب مدير الجامعة وعميد كلية الهندسة وعميد شؤون الطلاب بتسليم الكؤوس و الميداليات للكيات الفائزة وتم إختيار الطالب عبدالعزيز الوليدي اللاعب المثالي في هذه البطولة والطالب محمود أبو الخير أحسن حارس مرمى والطالب محمد مطير أحسن لاعب في هذه البطولة .
    هذا وقد اكد المشرف على الانشطة الرياضية بالجامعة الاستاذ جهاد مطر بان نجاح هذه البطولات هو تاكيدا على الدور الذي تحرص عليه الجامعة في تحقيق مستوى مميز لابنائها الطلاب مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة ولنائب مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وعميد كلية الهندسة الدكتور كريم قبلان وعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي على حضورها ودعمهم لابنائهم الطلاب .

    ألبوم الصور

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مدير جامعة دار العلوم


    IMG 3009 smallزار سعادة مدير جامعة دار العلوم بالرياض الأستاذ الدكتور عبدالله بن سعد المديميغ جامعة فهد بن سلطان وذلك يوم الأربعاء الموافق 3/12/2014 م وكان في استقباله كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ
    الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي.

    وقد بدأت الزيارة بلقاء في مكتب الأستاذ الدكتور ناصري حيث تم تبادل وجهات النظر والآراء حول التعليم العالي في المملكة وأفضل السبل الكفيلة برفع مستوى التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع في جامعة دار العلوم و جامعة فهد بن سلطان إلى أسمى المراتب الأكاديمية. بعد ذلك قام الأستاذ الدكتور المديميغ بدعوة من الأستاذ الدكتور ناصري بجولة على مرافق الجامعة حيث سنحت له الفرصة بزيارة مسرحي الجامعة وقسم القبول والتسجيل ومبنى قاعات التدريس ومركز النشاط الرياضي وبعض المختبرات وغيرها من المرافق.

    هذا وقد أختتمت زيارة الأستاذ الدكتور المديميغ بجولة قصيرة له على مزارع أسترا  حيث دعي إلى طعام الغداء مع الأستاذ الدكتور أحمد ناصري والأستاذ الدكتور عبدالله لزيق تلاها أخذ بعض الصور التذكارية.

     

  • جامعة فهد بن سلطان تسقبل مستشارة علم التمريض من الجامعة الأمريكية في بيروت

    DSC 0880استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت الموافق  ٢٠١٤/١١/٢٢ م الدكتورة نهاد ضومط الاستاذ المشارك بكلية رفيق الحريري للتمريض (والمستشار التقني لجامعة الأمير فهد بن سلطان)  وذلك للاطلاع عَلى  التحضيرات التي تقوم بها الجامعة بخصوص انشاء قسم التمريض في كلية العلوم الطبية المزمع إنشائها خلال السنة الدراسية القادمة بمشيئة الله.

     وخلال الزيارة  قامت الدكتوره ضومط بزيارة لمستشفى الأمير فهد بن سلطان، التي كانت قد وقعت معها الجامعة العام الماضي اتفاقية للتعاون، حيث زارت مختلف الأقسام بالمستشفى ثم انضمت إلى اجتماع تشاوري ضم بلإضافة إليها كلا من سعادة مدير الجامعة ألأستاذ  الدكتور أحمد ناصري وسعادة نائب الرئيس لشؤون التطوير الاستاذ عبدالله البلوي وسعادة المدير الطبّي للمستشفى  الدكتور زيد سلهب. وكان من اهم قرارات هذَا الاجتماع تحديد خطة عمل يتم من خلالها تأهيل المستشفى ليصبح تعليميا بحيث يمكن أن يتم فيه تدريب طلاب وطالبات كلية العلوم الطبيّة عند قيامها.

    بعد ذلك قامت الدكتوره ضومط بزياره للجامعة التقت خلالها عددا من اعضاء هيئة التدريس وقامت بتفقد قاعات المحاضرات والمعامل. وفي ختام الزيارة أثنت الدكتوره على مستوى الخدمات الصحية والعلمية بمدينة تبوك وتمنت مزيدا من التقدم والازدهار لجامعة فهد بن سلطان.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً من طلاب ثانوية أبن الرشيد

    استقبلت جامعة فهد بن سلطان اليوم الثلاثاء الموافق 25 / 11 / 2014م وفداً من طلاب المرحلة الثانوية فيثانوية أبن الرشيد يرافقهم ثلاثة مدرسين، وكان في استقبال الوفد عميد شؤون الطلابومدير وحدة النشاط الرياضي وعمداء الكليات. وقد استهلت الزيارة بتعريف عام عن الجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها. بعدها قام الوفد بجولة علىمختلف مرافق الجامعة .

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية مع تمنيات الجامعة للوفد بالتوفيق والنجاح والمستقبلالباهر.

  • نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية يزور الجامعة الأميركية في الإمارات

    قام نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بزيارة للجامعة الأميركية في الإمارات يوم الاثنين الموافق ٢.١٤/١١/٢٤ م التقى خلالها سعادة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مثنى عبد الرزاق وسعادة نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الاستاذ خلف القبيسي ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور نبيل الجردي ومدير الجامعة الأستاذ الدكتور دينيس جايل ومديرة الجامعة الجامعة للشؤون المحلية والدولية وعميدة كلية التربية الدكتورة ابيلاشا سينج.

    وخلال الزيارة قدم الدكتور عبد الرزاق عرضا موجزاً عن تاريخ الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تقدمها على مستويي البكالوريوس والدراسات العليا وعن الإنجازات التي حققتها الجامعة منذ قيامها عام ٦..٢ م من حيث تقديمها لاحدث البرامج أكاديمية النادرة الوجود والتي هي في أمس حاجة المجتمعات العربية اليها في المرحلة الحالية من التعليم العالي. كما تحدث الدكتور لزيق بالمقابل عن تاريخ جامعة فهد بن سلطان وبرامجها الأكاديمية والانجازات التي استطاعت ان تحققها الجامعة خلال عقد من قيامها على مستوى درجتي البكالوريوس والماجستير. بعد ذلك اتفق الطرفان على التعاون معا لما فيه خدمة التعليم العالي في منطقة الخليج العربي بشكل خاص وذلك من خلال اتفاقية للتعاون سيتم العمل على إنجازها والتوقيع عليها من الجامعتين في القريب العاجل باْذن الله.

    وقَد اختتم اللقاء بزيارة استطلاعية لمختلف مرافق الجامعة قام بها الدكتور لزيق رافقه خلالها الدكتور الجردي. 

  • جامعة فهد بن سلطان تشارك في مؤتمر التربية الذكية

    قام وفد من جامعة فهد بن سلطان مؤلف من من مساعد مدير الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات الدكتور هشام حلال ومدير وحدة تكنولوجيا المعلومات المكلف في الجامعة السيد أحمد الفلاح بالمشاركة بمؤتمر التربية الذكية الذي عقد في الرياض على مدى نصف يوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٤/١١/١٨. ولقد قام بتنظيم هذا المؤتمر شركة هواوي للمعلومات بهدف دراسة المحاولات القائمة حاليا لاستخدام التكنولوجيا المعلوماتية في القطاع التربوي ولاستكشاف الامكانات في المنطقة لتعميق الفهم من أجل وضع التوظيفات المتاحة في خدمة الحاجات الاوسع للتربية والإدارة. ولقد كان المؤتمر فرصة لدراسة التكنولوجيات التربوية التي كانت قد اثبتت نجاعة مميزة في التطبيق ولتقييم إمكانية نجاح تكنولوجيات المعلومات المستجدة في تحقيق أهداف الطلاب والمعلمين والاداريين.

  • سمو الأمير فهد بن سلطان يرعى إحتفالية التفوق بحضور سمو وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل

    رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك حفل جائزة سموه للتفوق العلمي في عامها السابع والعشرين في القاعة الكبرى بمركز االأمير سلطان الحضاري بتبوك وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18/11/2014 م بحضور ضيف الجائزة لهذا العام بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم.

    ولقد تضمن الإحتفال تكريم الفائزين بالجائزة لهذا العام من المتفوقين من الطلاب والمعلمين ومديري المدارس والمشرفين والإداريين في مختلف قطاعات التربية والتعليم بالمنطقة، كما تم تكريم الفائزين بجائزة  البحث العلمي وجائزة الإبتكار العلمي والتميز في النشاطات الطلابية المشمولة بحفل جائزة التفوق.

    ولقد كان من أهم إنجازات الجامعة أن فازت طالبتها نوف حمود البلوي بجائزة الإبتكار العلمي (جامعي) للعام الأكاديمي 1434/1453هـ عن مشروعها "منتجع صحراوي صديق للبيئة"، علماً بأنها الفائزة الوحيدة بهذه الجائزة في منطقة تبوك خلال العامين 1433/1434هـ و 1434/1435هـ.

    كما فاز بجائزة التفوق العلمي بالجامعة عن العام الأكاديمي 1433/1434هـ الطلاب: عايش حمود عيد البلوي (إدارة أعمال)، عبدالله عويضه عبدالله الوابصي (هندسة مدنية)، عبد الرحمان أحمد علي عوض أحمد (هندسة حاسب)، فهد زامل عبدالله المانع (علوم حاسب)، علي سالم يحي الزهراني (هندسة كهربائية)، و عبد ربه عودة سلامة البلوي (هندسة كهربائية). كذلك فاز بجائزة تبوك للتفوق العلمي بالجامعة عن نفس العام الأكاديمي الطالبات: أمل سالم سويلم البلوي (إدارة أعمال)، أنغام سالم أحمد المعيقل (هندسة حاسب)، أريج عيد عطالله العطوي (علوم حاسب)، و فخرية عبدالله كريم العطوي (علوم حاسب).

    كما فاز بجائزة التفوق العلمي بالجامعة عن العام الأكاديمي 1434/1435هـ الطالبين: موسى ربيع ساعد الفاضلي البلوي (إدارة أعمال) ومحمد سعيد علي آل خفير الغامدي (هندسة كهربائية). ). كذلك فاز بجائزة تبوك للتفوق العلمي بالجامعة عن نفس العام الأكاديمي الطالبات: يسرى أحمد عطية الحارثي (إدارة أعمال)، حنان يحي سعيد الثويعي (هندسة الحاسب)، وإيمان خالد محمد التميمي (علوم الحاسب).

     

  • عميد كلية الحاسب يلقي محاضرة في "ورشة العمل حول هندسة المعرفة والمعلومات"

    يلقي عميد كلية الحاسب محاضرة بعنوان

    "التعلم الآلي: الإستخراج الآلي للمعرفة بين التحديات والوسائل"

    وذلك في "ورشة العمل حول هندسة المعرفة والمعلومات" التي تنظمها جامعة الملك عبد العزيز ليوم الأربعاء الموافق 19/11/2014 م في جدة.

  • جامعة فهد بن سلطان تقيم حفل الإستقبال السنوي


    astra visit 2أ
    قامت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت الموافق 15/11/2014 م في مزرعة أسترا حفل استقبالها السنوي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية لديها بمناسبة العام الدراسي 2014/2015 م. وقد استهل الحفل باستقبال المدعوين من قبل سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري وسعادة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وسعادة نائب مدير الجامعة للتطوير الأستاذ عبدالله البلوي. بعد ذلك تم أصطحاب منسوبي الجامعة الجدد بزيارة لمختلف أنحاء المزرعة قبل أن يلتحقوا ببقية المنسوبين لتناول طعام الغداء في مطعم المزرعة. هذا واختتم الحفل بصور تذكارية وتمنيات مدير الجامعة لكافة منسوبي الجامعة بسنة أكاديمية ملؤها السعادة والإزدهار.    

     

     

     

  • مدير جامعة فهد بن سلطان يزور مدير مرور منطقة تبوك

    قام وفد من جامعة فهد بن سلطان برئاسة مديرالجامعة سعادة الأستاذ الدكتور/ أحمد ناصري يرافقه وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق S72IReيوم الثلاثاء الموافق 11/11/2014 م بزيارة ودية لمدير مرور منطقة تبوك سعادة العميد الدكتور/ محمد شباب البقمي. وقد استقبل العميد البقمي وفد الجامعة أمام الباب الرئيسي للإدارة ثم مصطحباً بعدها الوفد إلى مكتبه في الإدارة حيث  تبادل الطرفان الحديث عن أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة وإدارة المرور في مجالات السلامة المرورية وفي  دراسة وإيجاد حلول للمشكلات المرورية التي تواجهها المنطقة، وكذلك العمل معاً على القيام بدورات تدريبية  ونشاطات بحثية لصالح طلبة الجامعة وموظفيها وموظفي مرور تبوك. بعد ذلك استبقى سعادة الدكتور البقمي وفد الجامعة على مائدة الغداء. وفي ختام الزيارة تم أخذ الصور التذكارية وشكر مدير الجامعة العميد البقمي على حسن الاستقبال والضيافة والجهود المضنية التي تقوم بها الإدارة  خدمة للدين والوطن متمنيا لجميع العاملين التوفيق في عملهم .

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف دورة تدريبية نظمها المجلس السعودي للجودة

    quality workshopاستضافت جامعة فهد بن سلطان يوم الأربعاء الموافق 12/11/2014 م دورة تدريبية عامة قدمها في المسرح الرئيسي بالجامعة عضو اللجنة الوطنية السعودية للجودة الأستاذ المهندس حسين بن علي الغامدي بعنوان "إضاءات في طريق الجودة والتميز" وذلك من ضمن نشاطات المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية وفعاليات الأسبوع الوطني السابع للجودة والذي ينظمه المجلس هذا العام خلال الفترة 8-14 نوفمبر 2014 بعنوان "لنبني معً عالم الجودة".

    وقد قدم المهندس الغامدي سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وذلك بحضور وكيل الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي وحشد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ومن المهتمين بالموضوع في منطقة تبوك يتقدمهم سعادة مدير المرور في منطقة تبوك العميد الدكتور محمد البقمي وسعادة مدير الشرطة في مدينة تبوك العقيد مشعل العويضي ومدير وزارة التجارة في مدينة تبوك أيضاً الأستاذ عادل العنزي.

    وقد تطرق المهندس الغامدي في محاضرته إلى أهمية إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات والشركات العامة والخاصة ومنهجيات وأدوات التحسين المستمر والتميز المؤسسي مشيراً إلى أهمية دعم تميز الأداء للأفراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعليم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة.

    وقد تخلل الدورة  عدداً من المداخلات والأسئلة الهامة، كما تلا محاضرة المهندس الغامدي  مداخلة قيمة للعميد البقمي تحدث فيها بإيجاز عن الإنجازات التي تحققت على مستوى إدارة الجودة في إدارة المرور في منطقة الطائف وذلك خلال فترة عمله هناك وعن الإمكانات المتوافرة على هذا المستوى في منطقة تبوك والتي يعمل جاهداً على تحقيقها.

    وفي نهاية الدورة أكد المهندس الغامدي على أن تفاعل الحاضرين مع موضوع المحاضرة دليل على ملامسة موضوعها لعدد كبير من الحضور معبراً عن عميق شكره لسعادة مدير الجامعة ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية ووكيل الجامعة لشؤون التطوير لرعايتهم هذه الدورة وكذلك لكل من ساهم ونظم هذه الدورة التدريبية؛ ثم تم توزيع الدروع وأخذ الصور التذكارية.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً من طلاب ثانوية ثانوية إبن حزم

    ibn hazmاستقبلت جامعة فهد بن سلطان اليوم الثلاثاء الموافق 11/11/2014م  وفداً من طلاب المرحلة الثانوية في ثانوية إبن حزم يرافقهم مدرسين، وكان في استقبال الوفد عميد شؤون الطلاب ومدير وحدة النشاط الرياضي وعمداء الكليات.

     وقد استهلت الزيارة بتعريف عام عن الجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها. بعدها قام الوفد بجولة على مختلف مرافق الجامعة .

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية مع تمنيات الجامعة للوفد بالتوفيق والنجاحوالمستقبل الباهر.

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف وفد اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية

    DSC 0118قام يوم الأحد الموافق 9/11/2014 م وفد من اللجنة الوطنية للمكاتب الأستشارية في المملكة برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور عاصم بن طاهر عرب بزيارة جامعة فهد بن سلطان  وذلك من ضمن زيارة الوفد لمدينة تبوك. وقد كان في استقبال الوفد نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي ألذي استهل زيارة الوفد بجولة على مبنى الجامعة الرئيسي وخاصة على مختبرات قسم الهندسة المدنية ومسرح الجامعة. بعد ذلك تم اصطحاب الوفد إلى قاعة الإجتماعات الرئاسية حيث التقى أعضاء الوفد مع سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري وسعادة مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق. وخلال هذا اللقاء رحب الدكتور ناصري بأعضاء الوفد ثم تحدث بإيجاز عن الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال مسيرة عقدها الأول وعن التحديات التي تضعها أمامها لعقدها الثاني. بعدها تداول الوفد و الدكتور ناصري بأوجه التعاون المختلفة التي يمكن أن يقوم بها الطرفان لما فيه خدمة الجامعة طلبة وأساتذة وكذلك خدمة المجتمع والوطن.



    وفي ختام اللقاء عبر الدكتور عرب نيابة عن أعضاء الوفد عن إعجابه الشديد لما شاهده من تطور في الجامعة، وبالمقابل شكر الدكتور ناصري أعضاء الوفد على زيارتهم الطيبة وعلى مبادرات التعاون الكريمة التي تقدموا بها متمنياً منهم دوام التواصل مع الجامعة لوضع أسس لآفاق تعاون أفضل، ثم  تم أخذ الصور التذكارية.

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً من طلاب ثانوية مجمع الأمير فهد بن سلطان

    fbshsاستقبلت جامعة فهد بن سلطان اليوم الثلاثاء الموافق 04/11/2014م  وفداً من طلاب المرحلة الثانوية في ثانوية مجمع الأمير فهد بن سلطان يرافقهم ثلاثة مدرسين، وكان في استقبال الوفد عميد شؤون الطلاب ومدير وحدة النشاط الرياضي وعمداء الكليات.

     وقد استهلت الزيارة بتعريف عام عن الجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها. بعدها قام الوفد بجولة على مختلف مرافق الجامعة .

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية مع تمنيات الجامعة للوفد بالتوفيق والنجاحوالمستقبل الباهر.

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف مدير فرع هيئة المواصفات والمقايس بتبوك

    مدير فرع هيئة المواصفات والمقايسزار جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 04 /11/2014 م سعادة مدير فرع هيئة المواصفات والمقايس بتبوك الأستاذ عطالله العنزي والذي كان في استقباله سعادة نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي. وقد كان هدف الزيارة التعرف على مرافق الجامعة المختلفة وبحث أمكانية استفادة الهيئة في تبوك من هذه المرافق في الأنشطة التوعوية التي تنوي إقامتها في المنطقة سيما وأنها بصدد إقامة ندوة للعموم عن الجودة بعنوان " إضاءات حول الجودة " وذلك يوم الأربعاء الموافق 19/01/1436هـ. وقد تم خلال الزيارة ألإتفاق على عقد هذه الندوة في الجامعة والتنسيق لها.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً من طلاب ثانوية أوس بن الصامت

    DSC 0124استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 28/10/2014م  وفداً من طلاب المرحلة الثانوية في ثانوية أوس بن الصامت يرافقهم ثلاثة مدرسين، وكان في استقبال الوفد عميد شؤون الطلاب ومدير وحدة النشاط الرياضي وعمداء الكليات.

    وقد استهلت الزيارة بتعريف عام عن الجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها. بعدها قام الوفد بجولة على مختلف مرافق الجامعة .

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية مع تمنيات الجامعة للوفد بالتوفيق والنجاح والمستقبل الباهر.

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل ببداية الدراسة للدفعة الثانية لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة ألأعمال


    embaإحتفلت جامعة فهد بن سلطان يوم الجمعة الواقع في 24/10/2014 ببداية دراسة الدفعة الثانية لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة ألأعمال وذلك برعاية نائب مدير الجامعة للشؤون ألأكاديمية سعادة الدكتورعبدالله لزيق وبحضور كل من مدير البرنامج وعميد كلية الإدارة وألأعمال بالجامعة الدكتور فخر الزمان الأحمد والمحاضر في الكلية الأستاذ أحمد شريعة. ولقد حضر الحفل 21 طالب وطالبة، 16 رجل و5 سيدات، من سيدات ورجال ألأعمال في قطاعي ألأعمال العام والخاص في منطقة تبوك.

    بدأ الحفل بكلمة للدكتور ألأحمد مرحباً فيها بالحضور الكريم وبالدكتور لزيق ومعبراً عن عميق سعادته لإستمرار البرنامج في خدمة مدراء ألأعمال في تبوك ومنطقة الخليج يشكل عام، ولتبني البرنامج اللغة ألإنكليزية للتدريس كونها هذه ألأيام هي لغة ألإقتصاد وألأعمال في العالم.

    بعد ذلك ألقى الدكتور لزيق كلمة أكد فيها دعم صاحب السمو الملكي ألأمير فهد بن سلطان، أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء ألجامعة، المتواصل والحثيث للبرنامج المميز، وسعي إدارة الجامعة الدؤوب لتحقيق التميز العلمي لتقديم أفضل الخدمة لطلابها. وفي لفتة خاصة للطلاب، قدم الدكتور لزيق لمحة موجزة عن التجربة الدراسية الغنية التي مر بها طلبة الدفعة ألأولى والمؤلفة من 19 طالب وطالبة والتي أتت أكلها بمشاريع هامة كان لها عميق الأثر بالمواقع الوظيفية التي يحتلونها.

    وختم الدكتور لزيق حديثه بتقديم جزيل الشكر والتقدير لوزارة التعليم العالي على دعمها الكريم للجامعة وذلك من خلال برنامج المنح لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، ومتمنياً لطلاب الدفعة الثانية للبرنامج تجارب مفيدة وممتعة.

    ثم أختتم الحفل بصور تذكارية للحضور.

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً من طلاب ثانوية تبوك


    tabuk highschoolاستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 21/10/2014م  وفداً من طلاب المرحلة الثانوية في ثانوية تبوك يرافقهم ثلاثة مدرسين، وكان في استقبال الوفد عميد شؤون الطلاب ومدير وحدة النشاط الرياضي وعمداء الكليات.

     وقد استهلت الزيارة بتعريف عام عن الجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها. بعدها قام الوفد بجولة على مختلف مرافق الجامعة .

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية مع تمنيات الجامعة للوفد بالتوفيق والنجاحوالمستقبل الباهر

     

  • وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية يلتقي طلاب الجامعة بمناسبة بداية العام الدراسي 2014-2015

    foundation orientation

    تحقيقا لرعاية وحرص إدارة الجامعة على طلابها، نظمت عمادة شؤون الطلاب في  تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 14-10-2014 م بمسرح الجامعة الرئيسي لقاءً بمناسبة بداية العام الدراسي 2014-15 ضم كلاً من وكيل الجامعة للشؤون ألأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق ومدير السنه التحضرية الدكتور موسى البطوش وعميد شؤون الطلبة  الدكتور مسعد البلوي، كما ضم عدداً من أعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من الطلاب.

     وقد بدأ اللقاء بتوزيع كتاب الجامعة وكتاب الطالب السنويين على كافة الطلاب الحاضرين تلا ذلك كلمة لعميد شؤون الطلاب رحب فيها بالحضور.

    ثم بدأت فعاليات اللقاء بحديث مفصل لوكيل الجامعة عن طبيعة الدراسة في الجامعة وعن السياسات والإجراءات التي تتبعها على كافة المستويات حرصاً منها على مصلحة طلابها وعن الحقوق والواجبات الطالبية التي تكفل حسن سير العملية التعليمية وتؤمن الأجواء المثالية للطالب  مؤكداً على ضرورة الجد والاجتهاد من كافة الطلاب لأن يكونوا على المستوى المأمول منهم علمياً وخلقياً وقدوة حسنة لغيرهم.

    بعد ذلك تم فتح المجال لأسئلة الطلاب واستفساراتهم التي أجاب عليها كل من الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق و الدكتور موسى البطوش.

    وفي ختام اللقاء قام عميد شؤون الطلاب بتقديم الشكر والتقدير لوكيل الجامعة للشؤون ألأكاديمية  ولمدير السنه التحضرية على تلبيتهما اللقاء، كما شكر الطلاب على حضورهم وتفاعلهم متمنياً لهم التوفيق والتميز في حياتهم العلمية والعملية.

     

  • صاحب السموالملكي الأمير فهد بن سلطان يزورجامعة فهد بن سلطان

    DSC 0344aزار صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز،أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة، مقر الجامعة وذلك عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 24/09/2014 م.

    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعةلشؤون الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي وعمداء الكليات وعدد من مسؤولي الجامعة. كما كان في استقباله المدير العام لكليات تبوك ألأهلية السيد عبد العزيز الفرشوطي.

    وخلال الزيارة التقى سموه بأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة ووجه اليهم كلمة ضمنها توجيهاته الكريمة لهم وذلك لما يجب أن تكون العلاقة بينهم كمربين وطلبتهم حاثاً اياهم على أن يكونوا قدوة حسنة لهم من حيث نشر القيم الأسلامية السمحة القائمة على المحبة والوئام والسلام واحترام حق الآخر وذلك لما فيه خيرهم وخير وطنهم والأمة الإسلامية جمعاء.  

    وفي ختام الزيارة عبر معالي مدير الجامعة عن شكره وامتنانه لسموه على تشريفه الجامعة بهذه الزيارة وعلى رعايته واهتمامه بها وحرصه على دعمها المستمرمن خلال توجيهاته السديدة لطلبتها وهيئتيها التعليمية والإدارية. 

  • صاحب السموالملكي الأمير فهد بن سلطان يزور جامعة فهد بن سلطان

    DSC 0344aزار صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز،أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة، مقر الجامعة وذلك عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 24/09/2014 م.

    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعةلشؤون الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي وعمداء الكليات وعدد من مسؤولي الجامعة. كما كان في استقباله المدير العام لكليات تبوك ألأهلية السيد عبد العزيز الفرشوطي.

    وخلال الزيارة التقى سموه بأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة ووجه اليهم كلمة ضمنها توجيهاته الكريمة لهم وذلك لما يجب أن تكون العلاقة بينهم كمربين وطلبتهم حاثاً اياهم على أن يكونوا قدوة حسنة لهم من حيث نشر القيم الأسلامية السمحة القائمة على المحبة والوئام والسلام واحترام حق الآخر وذلك لما فيه خيرهم وخير وطنهم والأمة الإسلامية جمعاء.  

    وفي ختام الزيارة عبر معالي مدير الجامعة عن شكره وامتنانه لسموه على تشريفه الجامعة بهذه الزيارة وعلى رعايته واهتمامه بها وحرصه على دعمها المستمرمن خلال توجيهاته السديدة لطلبتها وهيئتيها التعليمية والإدارية. 

  • الدكتور لزيق يشيد بصدى تبوك ويؤكد دعم الجامعة للفعاليات الشبابية ذات الفائدة


    Dr lyzzaikاشاد نائب مدير جامعة فهد بن سلطان للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بصحيفة صدى تبوك الالكترونية مؤكدا بانه الصحيفة الاكثر تميزا بالمنطقة ومن اكثر وسائل الاعلام تواصلا مع الجامعة جاء ذلك خلال حديثه مع الزميل رئيس تحرير في ختام البطولة الرياضية التي اختتمت اليوم على ملاعب الجامعة كما اكد الدكتور عبدالله في حديثه الى ان الجامعة حرصت على المشاركة في احتفالات اليوم الوطني بعددا من الفعاليات ومنها البطولة الرياضية وكذلك امسية شعرية بمشاركة عددا من الشعراء بالاضافة الى المشاركة في المسيرة التي تقام يوم غدا الثلاثاء وقال اجدها فرصة لاقدم التهنئة بهذه المناسبة الى المملكة العربية السعودية جكومة وشعبا داعين الله ان يديم على هذه البلاد ماتعيشة من نعم كثيرة ونقول للجميع ان الجامعة ترحب بجميع الفعاليات الشبابية بمختلف المجالات التي تسهم في بناء شخصية شبابنا وابنائنا الطلاب .

     

  • ابن العميد تحقق بطولة جامعة فهد بن سلطان لليوم الوطني

    DSC 0012اقامت جامعة فهد بن سلطان اليوم الاحد بطولة الولاء للوطن لكرة القدم والتي اقيمت بمناسبة احتفالات اليوم الوطني 84 للمملكة حيث شارك في البطولة اربعة فرق هي ثانوية ابن العميد وثانوية منارات تبوك الاهلية وثانوية عثمان ابن عفان الاهلية وثانوية تبوك الاهلية وقد اقيمت مباريات البطولة بنظام خروج المغلوب حيث التقي في المباراة الاولي فريقا ثانوية ابن العميد وفريق ثانوية منارات تبوك وانتهت بفوز ثانوية ابن العميد فيما اقيم اللقاء الثاني والذي جمع بين فريقي ثانوية تبوك الاهلية وثانوية عثمان بن عفان الاهلية وانتهت بفوز فريق ثانوية تبوك الاهلية والتقي في المباراة النهائية فريقي ابن العميد وتبوك وانتهت بفوز ثانوية اين العميد بضربات الترجيح وتحقيق كاس البطولة بعد ذلك اقيم الحفل الختامي للبطولة والذي اقيم بحضور نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ألاستاذ الدكتور عبدالله لزيق ومدير شئون الطلاب الدكتور مسعد البلوي ومدير النشاط الرياضي بالجامعة الاستاذ جهاد مطر وتضمن تكريم الفرق الفائزة بالبطولة هذا وقد اعرب مدير النشاط الرياضي بالجامعة الاستاذ جهاد مطر عن سعادته بنجاح البطولة والتي حظيت بدعم كبير من عمادة الجامعة والتي نسعى من خلالها على تحقيق الاهداف التربوية والوطنية قبل التنافس الرياضي مشيرا الى ان هذه البطولة حملت اسما هاما من خلال اطلاق عليها بطولة الولاء للوطن

    ألبوم الصور

  • مدير جامعة فهد بن سلطان يزور صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز

    clip image001بمناسبة بدء العام الدراسي 2014-2015 م قام وفد من الجامعة برئاسة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري، يرافقه كل من وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ووكيل الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي، بزيارة لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة، بمكتب سموه ظهر يوم الأربعاء الموافق 17/09/2014 م.

     وخلال الزيارة أطلع الدكتور ناصري سموه على تقرير ضمنه خطة العمل التي أعدتها الجامعة للعام الدراسي الجديد ومنها: انطلاق كل من كلية العلوم والدراسات الإنسانية وبرنامج الماجستير بكلية الأعمال والإدارة، ومتابعة العمل على إنشاء كلية العلوم الطبية واستكمال مراجعة متطلبات الاعتماد والمؤسسي لدى الهيئة الوطنية للاعتماد والتقييم الأكاديمي، وكذلك العمل على تحويل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع إلى مركز بحوث واستشارات. 

    وبامناسبة أكد سموه على دور الجامعة المتميز في خدمة المجتمع السعودي من خلال ما تقدمه من برامج أكديمية وخطط طموحة وبما تمتلكه من إمكانيات بشرية  مما جعلها واحدة من جامعات المملكة الهامة.

    كذلك أعرب مدير الجامعة عن شكره وتقديره لسموه على دعمه ومتابعته الدؤوبة لمسيرة الجامعة منذ انطلاقتها. 

  • أمسية شعرية في جامعة فهد بن سلطان احتفالاً باليوم الوطني الرابع والثمانون

    DSC 0096احتفالاً باليوم الوطني الرابع والثمانون للمملكة تقيم جامعة فهد بن سلطان بعد صلاة المغرب من يوم الأثنين الموافق 22/9/2014 م على مسرحها الرئيسي أمسية شعرية يلقى خلالها الشاعران غازي دخيل الله البلوي وفيصل الشن العنزي مجموعة مختارة من قصائدهما الوطنية والوجدانية والغزلية. وسيقوم الدكتور عواد العمودي، الأستاذ المساعد في كلية العلوم والآداب في الجامعة، بتقديم الشاعرين خلال هذه الندوة.

     والجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي واحدة من الفعاليات التي ستقوم بها الجامعة بمناسبة اليوم الوطني المجيد.

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف مدير الشؤون الفنية والتقنية بوزارة التعليم العالي

    DSC 0035استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الإثنين الموافق 25 /08/2014 م مدير الشؤون الفنية والتقنية في الإدارة العامة للتعليم العالي الأهلي بوزارة التعليم العالي الأستاذ فهد عيضة المالكي وذلك تحضيراً لقيام الوزارة بمشروع البوابة الألكترونية للتعليم العالي الأهلي وربط الجامعات والكليات الأهلية بالوزارة الكترونياً. وقد التقى الضيف مع نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق ومديروحدة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتورهشام حلال وكذلك أعضاء الوحدة حيث تم اطلاعه على الوضع التقني في الجامعة وعلى مدى استعدادها وقابليتها لربطها مع الجامعات الأخرى في المملكة الكترونياً.   وفي نهاية الزيارة شكر الضيف الجميع متمنين لهم التوفيق والنجاح.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مديرمرور منطقة تبوك

    زار جامعة فهد بن سلطان اليوم الخميس الموافق19/06/2014 م سعادة العميد الدكتور/ محمد شباب البقمي مديرمرور منطقة تبوك والوفد المرافق له، وكان في استقباله كل من مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور/ أحمد ناصري ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وسعادة الأستاذ عبدالله البلوي نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير. وخلال الزيارة تم التطرق إلى أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة وإدارة المرور في مجالات السلامه المرورية ومساهمة الجامعة في دراسة وحل المشكلات المرورية، والأنشطة التدريبية لصالح الطلبة وموظفي مرور تبوك، وكذلك امكانية استفاده الجامعة من ادارة المرور في المشاركة البحثية في مقررات الهندسة المرورية.وفي ختام الزيارة أثنى سعادة العميد على ما شاهده من تطور في الجامعة على المستويين الأكاديمي والمرافق التعليمية.

     

  • جامعة فهد بن سلطان تعقد الأجتماع الثاني لمجلس أمنائها للعام الدراسي 1434/ 1435هـ

    عقد مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان اجتماعه الثاني للعام الدراسي 1434/ 1435هـ يوم الثلاثاء بتاريخ 5/08/1435 0 هـ الموافق 03/06/2014 مـ برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس الأمناء وحضور أعضاء المجلس وذلك  في مكتب سموه  بأمارة منطقة تبوك.

    وفي بداية الجلسة رحب صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بالأعضاء وأثنى سموه على الجهود المبذولة من قبل إدارة الجامعة والتي تكللت بإنجازات بارزة رفعت من سمعة الجامعة ومكانتها العلمية، ثم شدد سموه على مواصلة العمل في سبيل تحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز خدمة المجتمع.

    وقد ناقش المجلس عدداً من الأمور التي تشكل المسار الإستراتيجي لمستقبل جامعة فهد بن سلطان حيث أقر اقتراحات مجلس الجامعة بإنشاء برامج البكالوريوس في اللغة الإنكليزية وتكنولوجيا المعلومات والتمريض كذلك اقتراح مجلس الجامعة بإطلاق برنامج البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية في الفصل الأول من السنة ألكاديمية القادمة.

    كما واقر المجلس اقتراح مجلس الجامعة بتجديد الإتفاقية الموقعة مع الجامعة الأميركية في بيروت كواحدة من عدد من الإتفاقيات الأخرى المبرمة مع عدد من الجامعات العالمية وكذلك العمل على توقيع إتفاقيات تعاون مع مديرية التربية والتعليم في منطقة تبوك وبعض الجامعات الدولية.

    والجدير باالذكر أن إجتماع مجلس الأمناء هذا جاء تتويجاً لمرور عشر سنوات على تأسيس الجامعة.

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل بتخريج دفعة سموالأمير سلطان بن عبد العزيز

    رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان حفل تخريج الدفعة السادسة من طلبتها، والمسماة دفعة الأمير سلطان بن عبد العزيز، وذلك فيبعد صلاة المغرب من يوم الثلاثاء الواقع في 05/08/1435 هـ  والموافق 03/06/2014 م في مقر الجامعة

    وشهد عدد خريجي الجامعة لهذا العام قفزة كبيرة إذ بلغ قرابة 300 خريج وخريجة من بينهم خمسة وأربعون في كلية الأعمال والإدارة وأربعة وسبعون في كلية الحاسب ومائة وأربعون في كلية الهندسة. كما تميز هذا العام بتخريج الدفعة الأولى وعددها 23 طالب وطالبة من برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال.

     وإذ تزف إدارة الجامعة خريجيها وخريجاتها إلى رحاب الحياة العملية أو إلى آفاق أوسع من التحصيل العلمي على مستوى الدراسات العليا تتقدم من جميع الخريجين والخريجات باحر التهاني والأماني بدوام التوفيق والنجاح.

    ألبوم الصور

  • طالبات جامعة فهد بن سلطان يقمن بإهداء الورود لأطفال جمعية الملك خالد الخيرية ولمرضى مستشفى الملك خالد

    hospital visitتجسيداً لمبدأ الإنسانية والمواساة قامت إدارة جامعة فهد بن سلطان مع مجموعة من طالباتها يوم الاربعاء الموافق 4 يونيو 2014 بزيارة جمعية الملك خالد الخيرية ومستشفى الملك خالد وقاموا بتقديم الورود لأطفال الجمعية والمرضى المنومين بالمستشفى في عدة اقسام , وقد ساهموا في إدخال البهجة على قلوبهم بمواساتهم وتوزيع الورود عليهم وقد شُكِروا على هذه المبادرة الطيبة من الجامعة

    نسأل الله ان يكون عملاً خالصاً لوجهه الكريم وان ييسر لنا الإستمرار في عملنا هذا

  • جامعة فهد بن سلطان تختتم البرنامج الأكاديمي الصغير للطلبة الموهبين بتعليم تبوك

    DSC 0083اختتم يوم الخميس الموافق 15/05/2014 م برنامج الطلبة الموهوبين الذي تشارك به كل من الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة تبوك وجامعة فهد بن سلطان. وأقيم الحفل التكريمي للطلاب المشاركين في مسرح الجامعة وذلك بحضور نائب مدير التعليم لشؤون التعليمية الدكتور هاشم القحطاني ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الاستاذ عبدالله البلوي وعميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور مسعد البلوي وعميد كلية الهندسة الدكتور حسن طنطاوي ومدير النشاط الرياضي بالجامعة الأستاذ جهاد مطر. وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير من الجامعة للطلاب الموهوبيين كما كرمت الأدارة العامة للتربية والتعليم كل من نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير وكذلك منسق العلاقات العامة الأستاذ فهد العطوي على جهودهم  في أستضافة الموهبين. 

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل بنهاية السنة الأكاديمية 2013/2014 م

    merit awardأقامت جامعة فهد بن سلطان في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس الموافق 29/05/2014 م  في المسرح المتعدد الأغراض حفلاً تكريمياً لمنسوبيها بمناسبة نهاية السنة الدراسية 2013/2014 م. وقد بدأ الحفل بتلاوة مباركة من القرآن الكريم أعقبها كلمة لنائب الجامعة للتطوير الأستاذ عبدالله البلوي تحدث فيها عن أهمية المناسبة بالإحتفاء بكافة منسوبي الجامعة تقديراً لجهودهم خلال العام الدراسي المنصرم، ثم كلمة لمعالي مدير الجامعة ألاستاذ الدكتور أحمد ناصري تحدث فيها عن الإنجازات التي تحققت في الجامعة في السنوات الأخيرة مثمناً كل الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ذلك. تلا ذلك كلمة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ألاستاذ الدكتور عبدالله لزيق الذي رحب بمنسوبي الجامعة شاكرأً إياهم على حضورهم معلناً بعدها بداية حفل التكريم بما يلي:

     تقديم درع تقديري للطالبة نوف البلوي تكريماً لها على حصولها على المركز الرابع في المؤتمر العلمي لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة والذي أقيم في الرياض من 28/6/ 1435هـ وحتى 2/7/1435هـ برعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وذلك في محور ريادة الأعمال عن مشروعها بعنوان "السياحة الصحراوية المستدامة: مشروع لإنشاء منتجع صحراوي صديق للبيئة في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية".

     تقديم درع تقديري للدكتورة لبنى المصري من كلية إدارة ألعمال تكريماً لها على اشرافها على مشروع لطالبة المذكورة.

     تقديم شهادات تقديرية لكافة منسوبي الجامعة الذين أتموا خمس سنوات من خدمتهم للجامعة.

    تقديم التهاني لكافة منسوبي الجامعة الذين تأهلوا أو انجبوا أطفالاً خلال العام الدراسي 2013/2014 م.

    تقديم شهادات تقديرية لمنسوبي الجامعة الذين حازوا على درجة الدكتوراه خلال العام الدراسي 2013/2014 م وهم الدكتورة عبير تحصيلدار والدكتور مسعد البلوي والدكتور عادل البلوي.

     تقديم شهادة تقديرية للدكتورة مي حيدر على تجديد جامعة مونتريال في كندا عضويتها للجامعة كاستاذ زائر.

    تقديم شهادة تقديرية لاعضاء هيئة التدريس الذين قرروا إنهاء خدماتهم في الجامعة.

    بعد ذلك إختتم مدير الجامعة بالإعلان عن الفائزين بجائزة الأداء المتميز للعام 2013/2014 م وهم السيدة ميرفت اللاوند والسيد عمرو النجوم وقدم لكل منهما شهادة تقدير مع IPad، وبدعوة الجميع لتناول بعض الماكولات والمشروبات بالناسبة.

    وتأتي جائزة الأداء المتميز للعام الثالث على التوالي تأكيداً لحرص معالي مدير الجامعة على تطويرمنسوبي ومنسوبات الجامعة وتطبيقاً  لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة

    ألبوم الصور

  • زيارة طلاب قسم الهندسة الكهربائية لمحطة توليد الكهرباء #2 في شركة كهرباء تبوك

    tabuk power smقام عدد من طلاب قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة يرافقهم الدكتور جهاد بغدادي والاستاذ خالد الزعارير من قسم الهندسة الكهربائية بزيارة لقسم محطة الطاقة رقم 2 في شركة كهرباء تبوك يوم الاربعاء 14-5-2014

    وقدم المهندس أشرف عبد الله من شركة تبوك الكهربائية عرضا في البداية ومن ثم اصطحب المجموعة الزائرة في جولة لمحطة التوليد وغرفة التحكم.

    في العرض التقديمي، اوضح المهندس أشرف عبد الله المراحل الثلاث من توفير الكهرباء للعملاء : التوليد ، النقل، و التوزيع . استخدم المهندس أشرف الرسوم التوضيحية والرسوم البيانية ، وأوضح للطلاب ما هي هندسة الطاقة و الطرق المختلفة لإنتاج الكهرباء. كما اوضح للطلاب العناصر و العمليات المستخدمة في محطة توليد الكهرباء مثل التوربينات والمولدات ، والمحولات ، والتبديل والعتاد، و الضاغط، و الاحتراق.
    بعد هذا العرض، اصطحب المهندس أشرف عبد الله الطلاب للحصول على عرض عن قرب لوحدة التوليد بما في ذلك

    التوربينات و المولدات
    المفاتيح بما في ذلك دائرة التبديل والأرضي 
    مفاعل الحد للتيار 
    محول الجهد العالي
    غرفة التحكم
    خزانات الديزل

    بعد الزيارة، قال الطالب عبدالرحمن حمود البلوي " تعلمت كيف محطة توليد الكهرباء تنتج الكهرباء في المحطة و إيصالها إلى منازل العملاء . تعلمت أيضا عن المحولات وخطوط النقل ، و أنواع المصادر لإنتاج الكهرباء في المحطة. كان لي حقا مناسبة عظيمة لربط ما درست بالممارسة. إنه لشعور جيد وفرصة أن نرى التطبيق في الواقع..
    أخيرا ، أود أن أشكر جامعتنا (جامعة فهد بن سلطان) و شركة كهرباء تبوك وكذلك المعلمين المرافقين لنا في هذه الزيارة.".

    ايضا قال الطالب محمد السعدي " إن الكهرباء أصبحت في وقتنا الحاضر جزء لا يتجزأ من حياتنا. فنحن طوال اليوم نستخدم الكهرباءو انه لمن الجميل رؤية ما نتعلمه في الجامعة ونقرأه على ارض الواقع, و رؤية الأجزاء التي من الممكن أن تقابلك عند ذهابك لسوق العمل وطريقة التعامل معها وهذا ما حصل معنا اليوم حين اصطحبنا الدكتور جهاد بغدادي والمهندس خالد الزعارير إلى محطة توليد الكهرباء الثانية بتبوك التابعة للشركة السعودية للكهرباءحيث رأينا المولدات الكهربائية الغازية وطريقة تفاعل الهواء مع الغاز داخل المولد وأجزائها وطرق عملها وغرف التحكم والحصول على فكرة عن طبيعة العمل في الشركات

     

  • جامعة فهد بن سلطان و الجامعة الأمريكية في بيروت في اجتماع تنسيقي للتعليم المستمر

    DSC 0064استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الأحد الموافق 02/03/2014م الأستاذ زياد شعبان مدير مركز التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية في بيروت وذلك بناءً على دعوة وجهه إليه مركز التعليم المستمر في الجامعة. وبالمناسبة، عقدت الجامعة اجتماعا تنسيقيا ترأسه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصري وحضره كل من نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق و نائب مدير الجامعة لشؤون التطويرالأستاذ عبدالله البلوي بالإضافة إلى عدد من المدعوين من مدراء التطوير الإداري ومدراء شؤون الموارد البشرية وبعض من الجهات الحكومية والخاصة بمدينة تبوك. وفي بداية اللقاء ألقى الأستاذ شعبان محاضرة قدم فيها عرضاً مسهباً عن مركز التعليم المستمر في الجامعة الأميركية في بيروت وعن البرامج التي يقدمها على المستوى الإقليمي والدولي وعن الشهادات التي يمنحها ملقياً الضوء على ما يمكن أن يتم تحقيقه للمجتمع على مستوى تبوك والمملكة من خلال تدريب العاملين لدى الجهات المدعوة للاجتماع وسواها وذلك بالإستفادة من الإمكانات المتوافرة لدى الجامعتين الشقيقتين سيما وأن ما يجمعهما اتفاقية تمنح فيه الجامعة الأميركية في بيروت جامعة فهد بن سلطان دعماً تقنياً.

    بعد محاضرة الأستاذ شعبان ألقى عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الدكتور إبراهيم طبش كلمة موجزة تحدث فيها عن برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال الذي تخرجت الدفعة الأولى منه في الفصل الأول من العام الحالي لتبدأ الدراسة فيه للدفعة الثانية مع بداية العام القادم. كما تحدث عن مباشرة العمل ببرنامج الماجستير في إدارة ألأعمال بداية الفصل الثاني من العام الحالي مشيراً إلى أن البرنامجين المذكورين مشمولان ببرنامج المنح الداخلية لوزارة التعليم العالي. ه وقد انفض الاجتماع بأسئلة توضيحية من الحاضرين

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل القنصل العام لجمهورية تركيا لدى المملكة


    DSC 0159استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الخميس الموافق 27/03/2014م سعادة القنصل العام لجمهورية تركيا لدى المملكة السيد/ فكرت أوزر والوفد المرافق له. وكان فيالاستقبال كل من سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور هشام حلال والأستاذ عبدالله البلوي نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير. وخلال الزيارة قام سعادته والوفد المرافق بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة تم الاطلاع فيها على المسرح الرئيسي والمسرح المشترك والمعامل المتخصصة و بعض قاعات المحاضرات. وفي نهاية الزيارة التقى الوفد عمداء الكليات حيث تطرق الحديث إلى أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة والجامعات التركية مبدياً استعداده لتسهيل قيام تعاون بين الجانبين ومثنياً على ما شاهده من تطور في الجامعة على المستوى الأكاديمي ومستوى المرافق التعليمية للجامعة. وفي ختام الزيارة تم أخذ صورة تذكارية أمام مبنى الجامعة الرئيسي

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً من طلاب ثانوية منارات تبوك الأهلية

    DSC 0106استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 11/03/2014م وفداً من طلاب المرحلة الثانوية في ثانوية منارات تبوك الأهلية وكان في استقبال الوفد عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي ومدير وحدة النشاط الرياضي في الجامعة الأستاذ جهاد مطر.

    وقد استهلت الزيارة بتعريف عام عن الجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها والأنشطة التي تقيمها بشكل دوري. بعدها قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم وبعض القاعات التدريسية والمختبرات العلمية، كما زار المبنى الرياضي والمركز الطلبة الترفيهي والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية في الجامعة واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح والمستقبل باهر بإذن الله تعالى

  • جامعة فهد بن سلطان تطلق برنامج التطوير الإداري لمنسوبيها للعام الدراسي 2013/2014م


    trainning staffأعلنت دائرة التطوير الإداري في جامعة فهد بن سلطان يوم الإثنين الموافق 24/02/2014م عن أطلاق برنامجها للتطوير الإداري لمنسوبيها للعام الدراسي 2013/2014 م للسنة الثانية على التوالي وذلك عبر تقديم دورتين تدريبيتين واحدة في الحاسب والثانية في اللغة الإنجليزية. وتسعى الجامعة من خلال دورة الحاسب إلى رفع مستوى موظفيها في استخدام الحاسب عبر تطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم بما يتناسب مع احتياجات وظائفهم. كما تسعى من خلال دورة اللغة الإنجليزية إلى تحسين وتطوير أداء منسوبيها في هذه اللغة من خلال معالجة نقاط ضعفهم وكسر حاجر الخوف لديهم عبر تشجيعهم على استخدامها في حياتهم الوظيفية واليومية. وستستمر كل من هاتين الدورتين بمشيئة الله لمدة ستة أسابيع من الدراسة المكثفة تنقسم بين المحاضرات والمعامل، كما أنهما ستضمان كلا الجنسين وذلك تأكيداً لحرص معالي مدير الجامعة على تطويرمنسوبي ومنسوبات الجامعة وتطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل السفير الكوري الجنوبي لدى المملكة

     

     

    Korean ambassadorاستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 31/12/2013م سعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة السيد/ كيم يونج جونج والوفد المرافق له. وكان في الاستقبال كل من سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور هشام حلال والأستاذ عبدالله البلوي نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير. و في بداية الزيارة قام سعادته والوفد المرافق بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة تم الاطلاع فيها على المسرح الرئيسي والمسرح المشترك والمعامل المتخصصة و بعض قاعات المحاضرات. بعد ذلك التقى الوفد عمداء الكليات حيث تطرق الحديث إلى أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة والجامعات الكورية الجنوبية مبدياً استعداده لتسهيل قيام تعاون بين الجانبين ومثنياً على ما شاهده من تطور في الجامعة على المستوى الأكاديمي ومستوى المرافق التعليمية للجامعة. وفي ختام الزيارة تم أخذ صورة تذكارية أمام مبنى الجامعة الرئيسي

     

  • تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تقنية المعلومات في جامعة فهد بن سلطان


    DSC 0048عقدت إدارة جامعة فهد بن سلطان يوم الأثنين الموافق 24/02/2014م اجتماعاً قررت فيه اطلاق المرحلة الثانية من خطة تقنية المعلومات بالجامعة والتى تركز على توفير خدمة الوصول الى المعلومات من خلال الشبكة اللاسلكية المزمع تركيبها خلال الأيام القادمة. وستغطي هذه الشبكة جميع مرافق الجامعة بما يتيح للطلاب والطالبات الاستفادة من مصادر المعلومات اينما كانوا في الحرم الجامعي. وستكون هذه الشبكة إضافة نوعية إلى وسائل الوصول الموجودة حالياً في مختلف مرافق الجامعة كالمكتبة والمعامل. ذكر ذلك سعادة نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي

     

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل طلبة ثانوية تبوك الأهلية

     


    DSC 0551ا
    ستقبلت جامعة فهد بن سلطان اليوم الثلاثاء الموافق 25/02/2014م وفداً من طلبة ثانوية تبوك الأهلية ضم مجموعة من طلبة الثانوي في المدرسة وكان في أستقبالهم سعادة الأستاذ جهاد مطر

     

    وقد استهلت الزيارة بتعريف عام عن الجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها والأنشطة التي تقيمها بشكل دوري، قام بعدها الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم وبعض القاعات التدريسية والمختبرات العلمية، كما زار المبنى الرياضي والمركز الطلبة الترفيهي والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية في الجامعة.

     

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح والمستقبل باهر بإذن الله تعالى

     

     

  • حصول معالي مدير جامعة فهد بن سلطان الأستاذ الدكتور أحمد نصري على جائزة المجلس الوطني اللبناني للبحوث العلمية

  • بدأت جامعة فهد بن سلطان تطبيق تقنيات ساب

    sapبدأت جامعة فهد بن سلطان تطبيق تقنيات  SAP في خططها الأكاديمية. كخطوة أولى،سيتم تقديم مادة اختيارية بعنوان "تطبيقات ERP في الأعمال" خلال فصل الربيع 2013-14 في كلية الإدارة و الأعمال. هذه المادة سوف تشمل أربع وحدات من نظام SAP، وهي: المبيعات والتوزيع، إدارة المواد، وحدة المالية، وإدارة رأس المال البشري. وسيتم تدريس المادة في مختبرات الحاسب للجامعة مع برنامج SAP مثبت مسبقا. وسيتم ربط هذه الحواسب إلى قاعدة بيانات عن بعد في مقر SAP . ويشجع الطلاب من الذكور والإناث على حد سواء للتسجيل في هذه المادة. جدير بالذكر أن جامعة فهد بن سلطان قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم (MOU) لتوفير التدريب على نظام SAP لطلابها في كل من كلية الإدارة و الأعمال وكلية الحاسب. 

  • جامعة فهد بن سلطان تشارك في اليوم العالمي للسكري

    diabetes day male section

    بمناسبة اليوم العالمي للسكري نظمت جامعة فهد بن سلطان ممثلة بإدارة العلاقات العامة بالتعاون مع إدارة التوعية الصحية بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة تبوك صباح اليوم الخميس 28/11/2013م.حملة توعوية بمرض السكر.

     

    وقد شملت الحملة التوعوية على ركن الفحص المبدئي لسكر حيث قاموا بإجراء فحوصات لعدد من منسوبي وطلاب الجامعة وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب عليهم إتباعها ، وأشتملت أيضاًعلى محاضرات توعوية.

     

    وقد إفتتح الحملة سعادة الأستاذ / عبدالله البلوي وكيل الجامعة لشؤون التطور وبإشراف مدير العلاقات العامة بالشئون الصحية بمنطقة تبوك الأستاذ عودة العطوي والدكتور زكي رمضان استشاري الأمراض المزمنة والدكتورة نورةالعطوي أخصائية التغدية.

     

    وهذه المشاركة أتت من منطلق اهتمام الجامعة بالفعاليات العالمية وخدمة المجتمع حرصاً على المساهمة في بناء مجتمع متميز ونشر التوعية السليمة.

     

    البوم الصور

     

  • زيارة إلى شركة أسمنت تبوك

    esmant tabuk

    قام يوم الخميس الواقع في 7/11/2013 م وفد من طلبة جامعة فهد بن سلطان بزيارة لشركة أسمنت تبوك. ولقد ضم الوفد 40 طالباً إلى جانب كل من عميد كلية الهندسة المكلف الدكتور حسن طنطاوي وعضوي في قسم الهندسة المدنية الدكتور شاكر بيطار و الدكتور يزن عيسى و عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية المهندس خالد الزعارير.

     

    بدأت الزيارة باجتماع قصير ضم الدكتور طنطاوي والزملاء أعضاء هيئة التدريس و المدير العام لشركة أسمنت تبوك المهندس علي المصري الذي رحب بالوفد ثم قدم شرحاً موجزاً عن المصنع وإنتاجه وقدرته الإنتاجية والخطط المستقبلية المرجوة. وخلال الاجتماع طرح الدكتور طنطاوي على المهندس المصري إمكانية التعاون المستقبلية بين الجامعة والشركة موجهاً بالمناسبة دعوة للمهندس المصري إلى إلقاء محاضرة لطلاب الجامعة يتحدث فيها عن خبرته وعمله.

     

    بعد ذلك انقسم الوفد إلى مجموعتين: الأولى تمت مرافقتها من قبل المهندس ورئيس قسم الطواحين والتوضيب السيد عبد القادر الشوكان، والثانية تمت مرافقتها من قبل المهندس ورئيس قسم التسخين والأفران السيد عادل العنزي. ولقد قامت كلا المجموعتان بجولة ميدانية على مختلف أنحاء المصنع ابتداء من محاجر الحجر الجيري تم خلالها عرض شرح موجز للطلاب عن مراحل تصنيع الإسمنت بداية بالمواد الخام وصولاً إلى مسحوق الإسمنت. بعد ذلك قدم رئيس قسم ضبط الجودة في الشركة المهندس صبحي داود عيسى شرحاً موجزاً عن الاختبارات المختلفة التي تجرى على الإنتاج للتأكد من مطابقته للمواصفات المطلوبة.

     

    وفي ختام الزيارة زار الوفد غرفة المراقبة في المصنع وذلك للإطلاع على العمل فيها وكيفية مراقبة كل عملية الإنتاج ومواجهة المشاكل في حال حدوثها.

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان توقع اتفاقية تعاون مع شركة سيسكو

    sisco

    وقعت جامعة فهد بن سلطان إتفاقية إنشاء أكاديمية سيسكو في الجامعة حيث وقع على الأتفاقية كل من: سعادة الأستاذ الدكتور/ أحمد ناصري مدير جامعة فهد بن سلطان و سعادة الدكتور/خالد السحيم نائب رئيس شركة الخليج للتدريب والتعليم .

     

    وتهدف الإتفاقية إلى تعزيز القدرات التنافسية لطلاب الجامعة في سوق العمل من خلال إطلاق طاقات التميز الكامنة لدى الطلاب والطالبات وذلك بتقديم أحدث طرق التعليم ودمج عناصر التعليم من محاضرات وتطبيقات عملية وبرامج محاكاة تفاعلية في بوتقة متكاملة تأهل الطلاب للحصول على شهادات عالمية مجال شبكات المعلومات كما تتيح للطلاب العمل على الأنشطة المستندة إلى المحاكاة في أكاديمية الشبكات والتي تساهم في تطوير مهارات حل المشاكل و استكشاف مفاهيم تتبع الأخطاء وأدوات تجاوز الأزمات من خلال برامج أكاديمية وظفت شركة سيسكو خبرتها العريقة في مجال شبكات المعلومات لتطويرها.

     

    وبمناسبة التوقيع على الإتفاقية أكد الدكتور أحمد ناصري- مدير جامعة فهد بن سلطان "أن أهمية الشراكات الدولية مع شركات رائدة في مجالها كشركة سيسكو وشركة الخليج للتدريب والتعليم من كونها مصدراً من مصادر توفير فرص جديدة للشباب من خلال رعايتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من دخول قطاع الأعمال بجاهزية كاملة ومستوى متميز". وأضاف مدير الجامعة" تعد البرامج الأكاديمية العالمية طريقة فريدة لمساعدة الطلاب والأفراد والشركات على إنشاء و تنمية مشاريعهم في منطقة تبوك لأن المشاركين سيكتسبون مهارات المعرفة والخبرة العملية المصممة لبيئة العمل ونحن ماضون في تفعيل شراكاتنا الدولية وتوفير كل ما يمكن الطلاب من إستغلال الحياة الجامعية بشكل أفضل ويميزهم في سوق العمل".

     

    من جانبه عبر الدكتور خالد السحيم – نائب رئيس شركة الخليج للتدريب والتعليم " يسرنا في شركة الخليج للتدريب والتعليم أن نكون شريكا لجامعة فهد بن سلطان في الإضطلاع بدورها التنموي كمركز للمعرفة والإبداع في منطقة عزيزة من مناطق وطننا الحبيب وشركة الخليج للتدريب والتعليم ومن خلال إنشائها لمركز دعم أكاديمية الشبكات التابع لشركة سيسكو وإضطلاعها بتمثيل الأكاديمية في المملكة العربية السعودية لم تكن تسعى لأي أهداف مادية بل الهدف الرئيسي هو مسؤليتنا الإجتماعية تجاه هذا الوطن المعطاء وأبناءه الأعزاء . إننا نبارك لابناء منطقة تبوك الأعزاء وجود جامعة هدفها التميز في التعليم وتبنى الأفكار المبتكرة وتحمل على عاتقها تغيير الأفراد والمجتمعات والدول".

     

  • سمو أمير تبوك يلتقي مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان

    1 2

    التقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان، اليوم الأربعاء، في مكتبه بالإمارة، أعضاء مجلس الأمناء الجديد، حيث ناقش الاجتماع جدول أعمال المجلس والتأكيد على تعيين كوادر سعودية مؤهلة للمناصب القيادية بالجامعة وتكليف الإدارة الحالية للجامعة والمنتدبة من الجامعة الأمريكية في بيروت بمتابعة إدارتها للجامعة.

    واعتمد الاجتماع توصية مجلس الجامعة بشأن مباشرة الدراسة في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 1434 – 1435هـ ومناقشة تعديل مسمى كلية العلوم والإدارة لتصبح كلية العلوم والدراسات الإنسانية واستكمال الطلب المقدم لوزارة التعليم العالي بشأن الحصول على الموافقة المبدئية لإنشاء كلية العلوم التطبيقية مع التأكيد على عدم رفع الرسوم وإبقائها كما هي".

    وكان الاجتماع قد بدأ بكلمة الأمير فهد بن سلطان الذي رحب في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، معربًا عن سعادته "بتواجد هذه الكوكبة من رجالات الدولة ورجال الأعمال في مجلس أمناء الجامعة"، مؤكدًا أن التعليم أصبح أساسيًا في حياة الأمم وأن التعليم العالي يتطوّر مع ما يتطلبه الزمان وأنه يجب أن يتماشى مع تقدم العالم ليس بالتقنية فقط ولكن يتطور بالعلم.

    وأضاف بأن "الجميع ينظر لهذا الصرح الذي جاء بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لدعم التعليم العالي في بلادنا الذي رعاه الملوك الذين تعاقبوا 2 2على هذه البلاد"، مشيرًا إلى أن "الجامعة تشرّفت بأن وضع حجر أساسها ورعى تخريج أول دفعة في الجامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله". مستدركًا: "إن هذا كان شرف كبير للجامعة وستظل الجامعة للقيام بدورها مستنيرة بأفكاركم واقتراحاتكم لدعم مسيرتها ونشكر معالي وزير التعليم العالي على دعمه للجامعة ونتمنى لهذا المجلس التوفيق والنجاح".

    وأشار أمير تبوك إلى أنه سر باستقباله لأبناء وبنات مدارس الملك عبدالعزيز الذين شاركوا في المسابقة العالمية التي أقيمت في ماليزيا، مؤكدًا أن هذا جعل كل أب فخور بابنته وابنه وهذا الذي يسعد الإنسان، منوهًا في ذات السياق بأن المرأة السعودية أثبتت مقدرتها على الوصول إلى هذا التنافس العلمي في الجوائز العالمية.

    وطالب سموه بأن تعمل الجامعة على توصيل الوسائل التعليمية إلى طلابها وطالباتها بالوصول إلى الهدف، وأن الجامعة ستكون على هذا المستوى، منوهًا بجهود وزارة التعليم العالي ودعمها لجامعة فهد بن سلطان، وقال: "نحن ننشد دائمًا إلى تقييم وزارة التعليم العالي وتقييم المجتمع للوصول إلى التميز بين جامعات المملكة وجامعات العالم".

    وشدد الأمير المنطقة على حرص جامعة فهد بن سلطان على التعاون مع الجامعات الدولية، وقال سموه إن هذا أمر مهم جدًا، مشيدًا بدعم وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده لتطوير البلاد في شتى المجالات ومنها التعليم العالي، مضيفًا بأن "بلادنا لديها الإمكانيات للوصول بالتعليم العالي إلى مراكز مرموقة بالمملكة".

    ومن جهتهم، أعرب أعضاء مجلس الأمناء عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة رئيس مجلس الأمناء على ما وجدته الجامعة من دعم ومتابعة من سموه حتى أصبح لديها رؤية واضحة ولبنة مباركة في بلادنا.

    هذا ويضم مجلس أمناء الجامعة كلًا من الدكتور رضا بن محمد سعيد عبيد، الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، صبيح بن طاهر المصري، عبدالرحمن بن علي الجريسي، الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي، الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان، الدكتور أحمد بن هاشم ناصري، الدكتور فالح بن رجاء السلمي، الدكتور فهد بن تركي المحيا، الدكتور أحمد بن صالح العثيم، الدكتور حسين علي ابوالحسن، الدكتور منصور بن ناصر الجديد، الدكتور محمد بن عطية الحارثي وكميل عبدالرحمن سعدالدين

     

     

     

     

     



     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف وفد من وزارة التعليم العالي

    ministry of educationاستقبلت جامعة فهد بن سلطان اليوم الأحد الموافق  2013 / 12 / 15 م. لجنة من وزارة التعليم العالي مكونة من سعادة الدكتورخالد بن عبدالله الخثلان وسعادة الدكتورمعدي بن محمد آل مذهب وسعادة الأستاذعصام الحمد وقد التقى الوفد مع مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وعميد كلية الأعمال والاداره سعادة الدكتور إبراهيم الطبش حيث تم اطلاعهم على مجريات الأمور في برنامجي الماجستيرالتنفيذي وبرنامج الماجستير في ادارة الاعمال وفي نهاية الزيارة شكر الوفد الجميع متمنين لهم التوفيق والنجاح.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل القنصل العام الأمريكي لدى المملكة

    american council

    إستقبلت جامعة فهد بن سلطان اليوم الثلاثاء الموافق 03/12/2013م. سعادة القنصل العام للسفارة الأمريكية السيدة آن سارة كاسبر والوفد المرافق لها ، وكان في الاستقبال كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ دكتور أحمد ناصري  والأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ عبدالله البلوي نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير ، حيث بدات الزيارة بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة وزيارة قسم الطالبات تلا ذلك اجتماع مع سعادة مدير الجامعة والعمداء وممثلي قسم البنات أبدت خلاله سعادة القنصل العام اعجابها لما شاهدته من تطور المرافق بالجامعه وعناية خاصة بقسم الطالبات وفي ختام الزيارة تم أخذ صورة تذكارية للجميع أمام مبنى الجامعة .

     

    البوم الصور

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف مدير عام العمليات لشركة أنجوس

    angus

    استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الخميس الواقع في07 /11/2013 م وفداً من شركة أنجوس مؤلفاً من مدير عام العمليات لديها السيد/ نيكولاس برنس والسيد/ طلال سفر مدير المبيعات والتسويق والسيد/ نصير دار مدير التدريب والتطوير. وكان في استقبال الوفد كل من مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي . وقد اطلع الوفد من مدير الجامعة على أحدث ما توصلت إليه الجامعة من انجازات خلال مسيرتها الأكاديمية وعلى أوجه التعاون الممكنة بين الجامعة وشركة أنجوس. وانتهى الاجتماع   بالاتفاق على العمل المشترك لما فيه خير الطرفين.

     

    البوم الصور

     

  • اللقاء التحضيري للمؤتمر العلمي الخامس

    meeting2

    أقامت جامعة فهد بن سلطان اللقاء التحضيري للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي سيعقد بالرياض لهذا العام 1434-1435هـ إنشاء الله برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

     

    أفتتح اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمود البواب، ثم قام نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بالترحيب بالمشاركين في اللقاء من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس ومهتمين بالمؤتمر معرجاً بعدها بالحديث عن تاريخ المؤتمر والإنجازات التي حققتها الجامعة فيه منذ انطلاقه في نسخته الأولى وحتى أخر نسخة له في العام الماضي داعيا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على بذل أقصى الجهد من أجل متابعة مسيرة الجامعة المتميزة في هذا السبيل. بعد ذلك قام نائب رئيس الجامعة للشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي ومنسق الجامعة لدى المؤتمر بتقديم شرح مفصل عن محاور المؤتمر والإجراءات الواجب إتباعها من قبل الطلبة الراغبين بالمشاركة في فعالياته.

     

    وأختتم اللقاء بأسئلة للطلبة حول المؤتمر تخلل الإجابة عنها مزيداً من الإيضاحات حوله شارك فيها أعضاء هيئة التدريس الذين كانت لهم مساهمات فاعلة مع الطلبة المشاركين في الأعوام الأربعة الماضية.

     

    البوم الصور

     

  • الرحالة الأميركي بول سالوبك يحاضر في جامعة فهد بن سلطان

    paul salopek

     

    زار جامعة فهد بن سلطان الرحالة الأميركي بول سالوبك، الحائز على درجة الزمالة من ناشيونال جيوقرافيك وعلى جائزة بوليتزر للصحافة، وذلك في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاحد الواقع في 3/11/2013 م. وتخلل الزيارة إلقاء السيد سالوبك محاضرة عند الساعة الحادية عشر صباحاً في مسرح الجامعة الرئيسي حضرها مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصري ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ووكيل الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي وأعضاء هيئة التدريس وجمع خفير من الطلبة. وقد تحدث السيد سالوبك في محاضرته بأسلوبه الشيق والمعروف عن رحلته المسماة "رحلة خارج عدن" والتي بدأت في أثيوبيا في العام الحالي ومتوقع أن تنتهي في أعالي أميركا الجنوبية في العام 2020 م بعد أن يجوب فيها على قدميه ولمدة سبع سنوات متواصلة مسافة 21,000 ميل= 33،000 كلم يغطي فيها جزءاً هاماً من الرحلة الأولى التي قام بها أجدادنا الأوائل على سطح الكرة الأرضية. وتخلل المحاضرة مقاطع مصورة عن المناطق التي مر بها حتى الآن وقصص وحكايات عن الناس التي التقى بهم والتجارب التي عايشها. وبعد المحاضرة طرح الحضور عدداً من الأسئلة الخاصة عن تفاصيل الرحلة والمشاكل التي واجهها حتى الآن وطبائع وعادات المجتمعات التي مر بها. وفي الختام شكر الأستاذ البلوي السيد سالوبك على محاضرته القيمة متمنياً له التوفيق في رحلته وقدم له قرصاً مدمجاً عن منطقة تبوك.

     

    والجدير بالذكر أن جامعة فهد بن سلطان هي الوحيدة من بين جامعات المملكة التي يحاضر فيها السيد سالوبك خلال عبوره في المملكة.

     

    البوم الصور

     

  • أمير تبوك يلتقي مدير جامعة فهد بن سلطان

    Amir visit 9 6 2013 updatedالتقى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان اليوم بمكتبه بالإمارة مدير الجامعة الدكتور أحمد ناصري الذي اطلع سموه على الاستعدادات والبرامج والتنظيمات التي أعدتها الجامعة مع بداية الفصل الدراسي الجديد بالإضافة الى ما أخذته الجامعة لاستقبال أكثر من 1500 طالب وطالبه مع بداية الفصل الدراسي التي تضمهم ثلاث كليات هي كلية الهندسة وكلية الحاسب وكلية العلوم الإدارية  كما اطلع مدير الجامعة سمو أمير المنطقة على موافقة وزارة التعليم العالي بافتتاح كلية العلوم والدراسات الإنسانية وانطلاق برنامج الماجستير في إدارة الأعمال من قبل الجامعة متمنياً سموه لطلبة وطالبات الجامعة التوفيق والنجاح ومقدراً جهود مجلس أمناء الجامعة وإدارتها 

    وأعرب مدير الجامعة عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء الجامعة على متابعته الدائمة والمستمرة للجامعة . مؤكداً بان كليات الجامعة تعمل بأعلى مستوى من ألجوده النوعية في مخرجاتها التعليمية بمشاركه عدد من ألجامعات العالمية مشيراً إلى أن ألجامعه بها أكثر من 60% من إجمالي عدد الطلبة والطالبات كمنح منها منحه الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله والأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ووزارة التعليم العالي وصندوق الخدمات الإنسانية وحضر اللقاء عضو مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ونائب مدير الجامعة عبدالله البلوي

  • انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني في جامعة فهد بن سلطان

    dr alatawi

    احتفلت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 24/9/2013 م بانطلاق فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الثالث والثمانين وذلك أثناء استضافتها أستاذ التاريخ الحديث سعادة الدكتور مطلق البلوي الذي قدم من على مسرح الجامعة الرئيسي محاضرة بعنوان: "الوطن السعودي الكبير، قراءه في التحولات" أستعرض فيها حنكة ودراية وحكمة ألموحد الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه في تحويل منطقة جغرافية مترامية الأطراف كانت تعج بالخلافات والاختلافات والصراعات القبلية والسياسية إلى وطن واحد متناغم من طرفه إلى طرفه. وبالمناسبة ألقى سعادة مدير ألجامعة الأستاذ الدكتور/ أحمد ناصري كلمة تحدث فيها عن عظمة الذكرى كواحدة من أهم انجازات القرن العشرين

     

  • اعتماد برنامج الماجستير في ادارة الاعمال

     

    تلقت جامعة فهد بن سلطان موافقة وزارة التعليم العالي على مباشرة كلية ادارة الاعمال لديها ببرنامج الماجستير في ادارة الاعمال وذلك إبتداء من الفصل الدراسي الاول للسنة الاكاديمية المقبلة 2013/2014. وبالمناسبة فقد ذكر سعادة عميد الكلية بالوكالة الدكتور ابراهيم طبش بأن هذا البرنامج يشكل إضافة نوعية للبرامج التي تقدمها الكلية وخاصة على مستوى الدراسات العليا سيما وان هذا البرنامج سيكون الثاني من نوعه الذي ستقدمه الكلية وذلك بعد البرنامج التنفيذي في ادارة الاعمال والذي سيتخرج الفوج الاول منه نهاية الفصل الدراسي الأول للسنة الاكاديمية المقبلة. كما عبر وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية بالوكالة والمشرف على وحدة الدراسات العليا في الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق عن سروره لهذا الإنجاز وعن عميق شكره وامتنانه لموافقة وزارة التعليم العالي على هذا البرنامج كدليل ساطع على ثقتها الأكيدة بالجامعة وبالدور الهام الذي تتطلع به في التعليم العالي على صعيد منطقة تبوك بشكل خاص والمملكة بشكل عام ,

     

    وإدارة الجامعه ممثلة بمديرها سعادة الاستاذ الدكتور أحمد ناصري تزف البشرى لأهالي منطقة تبوك بهذا التطور الهام لجامعة فهد بن سلطان و تجدد الوعد لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان رئيس مجلس الامناء بالسير قدما ان شاء الله لتحقيق رؤية سموه عن مستقبل باهر للجامعة كواحدة من الجامعات الرائدة في المملكة. هذا وقد ذكر ذلك لصحيفتنا سعادة الاستاذ عبدالله البلوي نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير

     

  • ندوة شعرية في جامعة فهد بن سلطان إحتفاء باليوم الوطني

    national day

    احتفاء باليوم الوطني الثالث والثمانون أقامت جامعة فهد بن سلطان مساء الأربعاء الموافق 25/9/2013م من على مسرحها الرئيسي ندوة شعرية ألقى خلالها الشاعران علي الخمشي وفيصل الشن مجموعة مختارة من قصائدهما الوطنية والوجدانية والغزلية التي لاقت استحسانا مميزا من الجمع الغفير من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس و ضيوف الجامعة الذي ملأ القاعة. ولقد بدأ الحفل بآيات مباركة من القرآن الكريم تبعها كلمة لعميد شؤون الطلاب في الجامعة الأستاذ مسعد البلوي أشاد فيها بعظمة الذكرى ليقدم بعدها الدكتور عادل البلوي الشاعرين الضيفان إلى الجمهور.

     

    وفي ختام الحفل شكر وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق الشاعرين على تلبية رغبة الجامعة لإقامة هذا النشاط الثقافي الكبير. والجدير بالذكر أن هذه الفعالية ليست إلا واحدة من الفعاليات التي قامت بها الجامعة على مدى ثلاثة أيام للطلاب والطالبات بمناسبة اليوم الوطني المجيد.

     

    البوم الصور

     

  • إحتفالات قسم البنات باليوم الوطني

    female national day

    بمناسبة اليوم الوطني الثالث و الثمانون احتفلت جامعة فهد بن سلطان- فرع البنات على مدى ثلاث ايام من الفعاليات و الانشطة و الندوات. افتتحت الفعاليات يوم الثلاثاء حيث شملت مشاركات من قبل هيئة التدريس و طالبات الجامعة. حيث القيت كلمة بهذه المناسبة الغالية و ثم عرض فيلم وثائقي عن انجازات المملكة العربية السعودية و شمل الحفل ايضا القصائد الوطنية.

     وكان يوم الاربعاء  ثاني يوم من احتفالات الجامعة حيث شمل لقاء مفتوح بين اعضاء هيئة التدريس و طالبات الجامعة و ذالك حرصا من الجامعة لتعزيز روح التعليم في طلابها.

    واختتمت الفعاليات الوطنية يوم الخميس ببازار شمل ركن للتراث الشعبي و ركن للاكلات الشعبية و ركن لعرض الزي الوطني. و رافق الحفل الاناشيد و القصائد الوطنية.

     

    البوم الصور

     

     

  • امير تبوك يرعي تخريج 200 طالب وطالبة من جامعة فهد بن سلطان

    رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان بتبوك اليوم حفل تخريج الدفعة الخامسة من طلاب وطالبات الجامعة والدفعة الأولى من خريجي كلية الهندسة وطلبة برنامج التجسير البالغ عددهم أكثر من 200 طالب وطالبة للعام الدراسي 1433/1434هـ وذلك بالقاعة الثقافية بمبنى الجامعة وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل نائب رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان صبيح بن طاهر المصري وأعضاء مجلس الأمناء ومدير الجامعة الدكتور أحمد بن هاشم ناصري , ثم عزف السلام الملكي بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلى ذلك مسيرة الخريجين 

    , ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها سليمان بن سليم البلوي رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك وقال : من دواعي سرورنا أننا نتشرف اليوم برعاية سموكم لحفل تخرجنا وهذا تجسيد للعلم والعلماء في هذا الوطن المعطاء , ونأمل أن نكون لبنة صالحة لخدمة هذا الوطن الغالي ولبداية مرحلة جديدة من العطاء والبذل بعد ذلك ألقى مدير الجامعة كلمة نوه فيها باهتمام ودعم سمو أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء الجامعة , مستعرضاً إنجازات الجامعة وما حققته من اتفاقيات محلية وإقليمية ودولية مع الجامعات والمراكز الأكاديمية المتقدمة في العالم وكشف عن موافقة وزارة التعليم العالي على افتتاح الكلية الرابعة بالجامعة وهي كلية العلوم والدراسات الإنسانية التي ستبدأ أعمالها بباقة من التخصصات في اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اكتمال الإجراءات الخاصة بإنشاء الكلية الخامسة وهي كلية العلوم الطبية التي ستباشر أعمالها بالتعاون التقني مع الجامعة الأمريكية ببيروت بتقديم تخصصات متنوعة في التمريض وعلوم المختبرات والتغذية الإكلينيكية وغيرها , بالإضافة إلى زيادة منح وزارة التعليم العالي ليصبح عدد الطلبة المستفيدين منها ومن سواها من منح الجامعة أكثر من 70 % من عدد الطلبة ونوه ناصري بما وجدته الجامعة من إشادة وإعجاب من وفد وزارة التعليم العالي الذي زار الجامعة وإشادة بنظام القبول والتسجيل الذي اعتمدته الجامعة حديثاً بالإضافة إلى مشاركة الجامعة بالنشاطات والمناسبات الاجتماعية والثقافية والرياضية سواء في تبوك أو خارج المنطقة , وتوقيع الجامعة لاتفاقيات مع الصندوق الخيري الاجتماعي وتعزيز فرص توظيف الخريجين وتوقيع الجامعة وشركة ساب اتفاقية شراكة لتدريب الطلاب والطالبات على أحدث التقنيات الحديثة بالإضافة إلى اتفاقية الجامعة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار كما أولت الجامعة اهتمامها وحرصها بالبحث العلمي

    ,بعد ذلك ألقى سمو أمير منطقة تبوك كلمة قال فيها : أحييكم بتحية الإسلام وأهنئ كل أسرة لها ابن أو ابنه تحضر تخرجهم هذا اليوم , وأهنئ جميع الأسر بتخرج أبنائهم وبناتهم وسيكونون بإذن الله خير معين لأسرهم بتحمل واجبات الحياة وخاطب سموه الخريجين والخريجات قائلاً : كما ذكرت في حفل تخريج زملائكم بجامعة تبوك كان يطلق على بلاد أخرى في العالم بلاد الأحلام وتحقق هذا اللقب لعدة عقود وبلادكم ولله الحمد هي بلاد الأحلام الحقيقية يستطيع كل خريج وكل خريجة وكل مواطن ومواطنة أن يحقق حلمه في هذه البلاد , المملكة العربية السعودية , وتأكدوا أن زملائكم في بلدان كثيرة يتمنون هذا اليوم لو أنهم مكانكم فمجالات العمل كثيرة وما علينا إلا العمل ثم العمل وأضاف سموه قائلاً : نعيش هذه الأيام أيام سعيدة ومميزة وهي ذكرى البيعة الثامنة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي يتمنى - أيده الله - أن تحققوا آماله وطموحاته بهذا البلد العظيم بعد ذلك سلم سمو أمير منطقة تبوك وثائق التخرج على الخريجين والخريجات وأوائل الطلبة والطالبات الحاصلين على مراتب الشرف الأولى والثانية , وكرم أولياء أمور الطلبة والطالبات , ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين حضر الحفل عدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة والطالبات

    البوم الصور

    .

  • رعاية كريمة وتشريف عظيم من سمو الامير فهد بن سلطان لخريجات جامعة فهد بن سلطان

    female-graduation

    بعد أن انتهت مراسم تخريج الطلاب في جامعة فهد بن سلطان توجه سمو الأمير فهد بن سلطان حفظه الله يرافقه مدير الجامعة الدكتور احمد ناصري الى  الصالة المخصصة للخريجات وكان في استقبال سموه  نائب رئيس الجامعة لفرع الطالبات الدكتورة فاطمة سلامة وجمع غفير من الحضور ولقد عجت الصالة بالتصفيق والزغاريد عند وصول سموه تعبيراً عن فرحة وابتهاج الطالبات وذويهن بتكرم سموه بتسليمهن الشهادات.. بعد ذلك وجه سموه كلمة تشجيعية وتوجيهيه للطالبات هنأهن فيها بالتخرج وذكرهن بما تبذله حكومة خادم الحرمين لتشجيع العلم والتعليم ثم قام سموه بعد ذلك بتسليم الخريجات شهاداتهن وسط فرحة غامرة وتصفيق حار..ولقد شارك عضوات هئية التدريس الطالبات فرحتهن وتبادل الجميع التبريكات والتهاني                                                                                                  

    وقد أثنى الجميع على نجاح الحفل وأشاد بالمستوى العالي في التظيم والتنسيق الذي كان بجهود مشتركه من الجميع المنسقة العامة للحفل الأستاذة / ميرفت اللوند والأستاذة / رغد النفيعي ومساعدة إداريات الجامعة والطاقم الامني

    البوم الصور

  • طالبات جامعة فهد بن سلطان يقمن بإهداء الورود لمرضى مستشفى الملك خالد

    hospital2

    ضمن انشطة جامعة فهد بن سلطان الإجتماعية قام عدد من الطالبات بزيارة مستشفى الملك خالد بتبوك يوم الاربعاء 15 مايو 2013، قام خلالها الطالبات بزرع البسمة على شفاة الأطفال وامهاتهم , كما قمن بإهداء الورود لهم ولذويهم، وقد أشرفت على هذه الزيارة الأستاذه رغد النفيعي وعدد من الطالبات.

    وفي نهاية الزيارة شكرت إدارة مستشفى الملك خالد الجامعة على هذه المبادرة كما خصت بالشكر الدكتورة فاطمة سلامه البلوي على زرع ثقافة العمل التطوعي لدى طالبات الجامعة.

     

     

  • إختتام الأنشطة الرياضية بجامعة فهد بن سلطان‎

    اقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة فهد بن سلطان بحضور كلا من وكيل الجامعة للشؤون التطوير بالجامعة الأستاذ عبد الله البلوي وعميد شؤون الطلاب الأستاذ مسعد البلوي ورئيس السنة التحضيرية الدكتور موسى بطوش . وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس و أولياء أمور الطلاب 
    وقد تخلل الحفل المبراة النهائية لكرة القدم بين فريق السنة التحضيري و فريق كلية الهندسة وقد فاز فريق السنة التحضيرية 3/1

    وكذالك أقيمت مباراة بين فريق أعضاء هيئة التدريس بالجامعة و فريق طلاب التجسير وفاز فريق أعضاء هيئة التدريس 3/1

    و قد تخلل الحفل بعض الألعاب الترفيهية والمباراة النهائية في كورة القدم و كذلك تم تكريم الطلاب المتفوقين رياضيا والأقسام التي حصلت على مراكز متقدمة وكذلك شكر المشرف الرياضي بالجامعة الأستاذ جهاد رئيس الجامعة ونائبه على جهودهم المبذولة في تشيجع الرياضة بالجامعة وكذالك أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وكذالك شكر الطلاب الذي مثلوا منتخب الجامعة الذيشاركوا في بطولات على مستوى الجامعات السعودية

    البوم الصور

  • فوز ثانوية أبو موسى الأشعري لبطولة جامعة فهد بن سلطان لكرة القدم للمراحل الثانوية

    final1

    بحضور نائب مدير جامعة فهد بن سلطان للتطوير الدكتور عبدا لله مرزوق البلوى ومساعد مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة تبوك هاشم بن عبدا لله القحطاني و مدير إدارة نشاط الطلاب في تعليم تبوك عبدا لله بن صالح الحارثي ومشرفي الأنشطة الرياضية بإدارة التربية والتعليم اختتمت صباح اليوم الواقع 29 ابريل 2013 منافسات بطولة الأمير فهد بن سلطان لكرة القدم للمراحل الثانوية حيث جمعت المباراه الختامية ثانوية ابو موسى الأشعري وعثمان بن عفان الاهليه

    انتهى اللقاء الذي اداره تحكيميا عبدا لرحمن الحسيان رئيس لجنة الحكام بتبوك بفوز ثانوية ابو موسى الأشعري بالبطولة بركلات الترجيح في مباراه قدم فيها الفريقان مباراه رائعة امتع فيها الحضور وكان الشوط الأول من اللقاء شهد ضغط من جانب عثمان بن عفان الذي كان الأخطر والأفضل في الشوط الأول حيث كان اللعب في مجمله داخل ملعب ثانوية ابو موسى الاشعري وفي الشوط الثاني عادت ثانوية ابو موسى الأشعري للقاء وتقاسما الفريقان المستوى حتى انتهت الأشواط الأصلية بهذه النتيجة ليلجا الفريقان لركلات الترجيح ويقود حارس ابو موسى الأشعري مرزوق البلوى فريقه للبطولة بعد تصديه لأخر ركلة من لاعب عثمان بن عفان محمد شهوان لتنتهي المباراة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين

    وتوج بعد المباراه الدكتور عبدا لله البلوي والدكتور هاشم القحطاني بتكريم ثانوية ابن النفيس بجائزة اللعب النظيف وكأس المركز الثاني والميداليات الفضية لثانوية عثمان بن عفان وكأس البطولة والميداليات الذهبية لثانوية ابو موسى الاشعري كما تم تكريم كلا من اللاعب مشاري الاحمري من ثانوية عثمان بن عفان لحصولة على افضل لاعب وعلي الزيلعي من ثانوية عثمان بن عفان على هداف البطولة كما تم تكريم اللجان العاملة البطولة بين الشوطين لجهودهم ومساهمتهم في انجاح البطولة وهو الاستاذ عبدالله صالح الحارثي مدير ادارة النشاط بادارة التربية والتعليم والاستاذ ابراهيم بنيان البلوي والمعلق عمر واصل المطيري ومصور البطولة المبدع فضل العرادي وصحيفة صدى تبوك كما كرم نائب مدير الجامعة الدكتور عبدالله البلوي نيابة عن مدير الجامعة الدكتور احمد ناصري الدكتور هاشم القحطاني بدرع تذكاري وتكريم مدير الهرم بلازام الراعي الرسمي لبطولة الامير فهد بن سلطان بدرع تذكاري سلم اياه الدكتور عبدالله مرزوق البلوي

    وفي الختام قدم الاستاذ جهاد مطر شكره وتقديره لجميع الفرق المشاركة بالبطولة على الروح التي ظهروا بها اثناء البطولة ومساعدتهم على انجاحها كما قدم شكره للدكتور عبدالله البلوي نائب مدير الجامعة على تشريفه وحضوره النهائي وشكر ايضا منسوبي ادارة التربية والتعليم على رأسهم نائب مدير التربية والتعليم الدكتور هاشم القحطاني والأستاذ عبدالله الحارثي ومشرفي الأنشطة الرياضية بادارة التربية والتعليم على تشريفهم للنهائي وبارك ايضا لثانوية ابو موسى كما بارك لثانوية عثمان بن عفان على الاداء الرائع متمنيا لهم التوفيق في البطولات المقبلة

    البوم الصور

  • طلاب هندسة جامعة فهد بن سلطان يحتفلون بتخرجهم

    grad1احتفل طلاب كلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية بجامعة فهد ابن سلطان بتخريج أول دفعه في حفل أقيم بقاعة لمارا حيث افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها المهندس ماجد صويلح البلوي ثم أبيات شعرية ألقاها المهندس عبدا لرحمن نزال العطوي يليها كلمة رئيس الجامعة ألقاها بالنيابة عنه الأستاذ عبدالله البلوي نائب رئيس الجامعة للتطوير ثم كلمة لسعادة عميد كلية الهندسة الدكتور حسن طنطاوي ثم ألقى رئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور هشام هلال كلمة توجيهيه للخريجين بعد ذلك ألقى المهندس هيثم علي الحربي كلمة الطلاب الخريجين وهي عبارة عن شكر وعرفان للمدرسين الأفاضل ثم أقيمت مسيرة للخريجين بمشاركة هيئة تدريس الهندسة الكهربائية واحتفلوا بتقطيع ترته الحفل ومن ثم تم توزيع الدروع التذكارية على إدارة الجامعة رئيس الجامعة الدكتور احمد ناصري ونائب رئيس الجمعة لشؤون الطلاب الدكتور عبدا لله لزيق ونائب رئيس الجامعة للتطوير الأستاذ عبدا لله البلوي وأعضاء هيئة تدريس قسم الهندسة الكهربائية بداية برئيس القسم الدكتور هشام هلال والدكتور جهاد بغدادي والدكتور مصطفى دمياطي ومن ثم تكريم رؤساء الأقسام الأخرى في الجامعة رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عمر حتامله ومدير برنامج السنة التحضيرية الدكتور موسى بطوش ومدير وحدة الآداب والعلوم بالجامعة الدكتور حسام بيوض بعد ذلك انتهاء الحفل بكلمة ختامية وتم توديع الضيوف بكل محبة على أمل لقيأهم

     

    البوم الصور

     

  • إختتام الانشطة بجامعة فهد بن سلطان

    final1

    اقامت جامعة فهد بن سلطان حفل اختتام الانشطة الثقافية والاجتماعية بحضور الدكتور عادل حماد البلوي مشرف اللجنة الثقافية والإجتماعية بالاضافة الى الدكتور مسعد محمد البلوي عميد شؤون الطلاب والدكتور حسن طنطاوي والدكتور موسى بطوش وقد أبتداء الحفل بالقراء الكريم ثم بكلمة عميد شؤون الطلاب
    ثم بمسابقة ثقافية من الطلاب ثم تكريم امسية شعرية للطلاب ثم استعراض نشاط الطلاب في نادي التصوير الفوتوغرافي و تسلم الدكتور مسعد البلوي صورة تذكارية من أعضاء النادي ثم تكريم الدكتور عادل حماد البلوي على جهودة ثم تكريم جميع الطلاب المشاركين في الأنشطة الثقافية والإجتماعية

    البوم الصور

     

  • ندوة تعريفية حول أضرار المخدرات

    DSC_0092أقامت جامعة فهد بن سلطان بالتعاون مع ألمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة تبوك ندوتين تعريفيتين حول أضرار المخدرات: واحدة لقسم الطالبات بتاريخ22/04/2013  وأخرى لقسم الطلاب بتاريخ23/04/2013 

    وقد استمرت كل ندوة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً.

    وقد تخلل كل ندوة تعريفاً عاماً بالمخدرات وأنواعها وأي المخدرات هي الأكثر انتشارا في المملكة والأسباب الحقيقية لوقوع الشباب بها وكيفية اكتشاف العائلة بأن أحد أبنائها متعاط أو مدمن عليها من خلال عدة عوارض وسلوكيات تكون واضحة جداً وكيفية التعامل مع هذه الحالات. ولقد تحدث كل من المحاضرين بإسهاب عن الأضرار المترتبة على المتعاطي لكل نوع من المخدرات تم ذكر منها بشكل عام  العدوانية والأمراض النفسية وعدم الاهتمام بالشكل الخارجي وضعف التحصيل الدراسي والاضطرابات العصبية وفقدان الشهية للطعام والرعشة وقد تصل إلى حد تدمير خلايا المخ والتأثير على الحمل والرضع في حال كون المتعاطية أنثى.

    ولقد كان لهاتين الندوتين عميق الأثر على الطلاب والطالبات.

     

     

  • تاهل ثانويات تبوك وعثمان والاشعري لدور الاربعة في بطولة جامعة فهد بن سلطان

    soccer_7ضمن مباريات بطولة جامعة فهد بن سلطان لدوري المدارس الثانوية والتي تقام برعاية اعلامية من صحيفة صدى تبوك الالكترونية اختتمت اليوم السبت مباريات المرحلة الثانية استعداد لانطلاق دوري الاربعة والذي تقام اولى مبارياته يوم الاثنين القادم حيث تأهل لدوري الأربعة كل من المجموعة الأولى فريقي ثانوية أبو موسى الأشعري و ثانوية تبوك ومن المجموعة الثانية ثانوية عثمان بن عفان و ثانوية تبوك الاهلية وسيلتقي يوم الأثنين القادم ثانوية ابو موسى الأشعري x ثانوية تبوك الأهلية وفي المباراة الثانية يلتقي ثانوية عثمان بن عفان x ثانوية تبوك الحكومية فيما كانت جات نتائج مباراة اليوم عندما فازت ثانوية عثمان بن عفان على ثانوية أبن النفيس 1/3 سجل الأهداف لثانوية عثمان بن عفان كل من الطالب / مشاري العمري , علي الزيلعي , أحمد سعود أما هدف ثانوية أبن النفيس سجله الطالب سلطان فواز هذا ومن جهته تحدث لصدى تبوك المشرف التربوي ومنسق البطولة الأستاذ / عبدالله يوسف البوق فقال دوري جامعة فهد بن سلطان يعتبر من ضمن أنشطة إدارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي 1334 هـ وتمتاز هذه البطولة بالتنافس بين فرق المدارس المشاركة وكما أن هذه البطولة على مستوى علي من التنظيم بقيادة المشرف الرياضي بالجامعة الأستاذ /جهاد مطر وبدورنا نتقدم بالشكر لمدير جامعة فهد بن سلطان على استضافته لهذه البطولة للمرة الرابعة على ملاعب الجامعة ونحن إذا نقدر هذا , نهيب بجميع الفرق المتأهله إلى الحفاظ على الروح الرياضية والظهور بالشكل اللائق الذي نسعى له من الناحية التربوية وإعداد فرق ومنتخبات المنطقة للمشاركات الخارجية

  • ثانوية عثمان تفوز على ثانوية الشمال في دوري المدارس

    soccer_6تواصلت اليوم الثلاثاءالموافق 16/4/2013 فعاليات مباريات بطولة دوري مدارس المرحلة الثانوية والذي تنظمه جامعة فهد بن سلطان وبرعاية شركة الهرم بلازا وبرعاية إعلامية من صحيفة صدي تبوك الالكترونية حيث شهدت مباريات اليوم حضور مدير مدرسة تبوك الأهلية الأستاذ منصور العريشي وقد أقيمت مباراتين جمعت الاولي فريق ثانوية عثمان بن عفان وفريق ثانوية الشمال انتهت بفوز ثانوية عثمان بهدفين دون مقابل سجلها الطالب علي الزيلعي فيما أقيم اللقا الثاني بين فريق ثانوية أبن النفيس وثانوية تبوك الأهلية وانتهت بفوز فريق ثانوية تبوك الاهلية بهدفين مقابل هدف وقد سجل الاهداف لثانوية ابن النفيس الطالب رائد الجهني
    وهدفي ثانوية تبوك الأهلية الطالب كريم الشربيني والطالب تركي الشهري

     

     

     

  • مذكرة تفاهم بين جامعة فهد بن سلطان والهيئة السعودية للمهندسين

    Riyadexpo3وقعت جامعة فهد بن سلطان والهيئة السعودية للمهندسين يوم الخميس الواقع 08/06/1434هـ الموافق 18/04/2012م م مذكرة تفاهم وذلك من ضمن فعاليات مشاركة الجامعة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي اقيم مؤخراً في الرياض.

    وبهذه المناسبة ذكر سعادة الاستاذ الدكتور أحمد ناصري مدير جامعة فهد بن سلطان المكلف بأن هذه المذكرة هي مطلب يتحقق من خلاله ضمان حصول أبنائنا الخريجين من كلية الهندسة على الخبرة العملية المطلوبة والإعتماد المناسب وذلك بعد تأهيلهم أكاديمياً في الجامعة. وتتضمن هذه المذكرة العديد من البنود منها مشاركة الجامعة في الإجتماعات الخاصة بالهيئة لتحديد معايير الكفاءة الهندسية وكذلك لتسهيل حصول طلاب الجامعة على التأهيل الفني من خلال إتاحة المجال لهم للوصول الى العديد من المصادر المعرفية المتوفرة للهيئة.

    البوم الصور

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً طلابياً من مدارس العلم و الايمان

    استقبل قسم الإناث في جامعة فهد بن سلطان يوم الاربعاء الموافق 17/04/2013م وفداً من مدارس العلم والايمان في مدينة تبوك بزيارة تعريفيه يضم 25 طالبه ترافقهن 6 من عضوات هيئة التدريس.وقد شاهد الوفد عرضاً تعريفيا في المسرح يتحدث عن أهداف الجامعةورؤياها المستقبلية.ثم القت الاستاذة سمر فناطسي عرضا عن الكليات والأقسام الأكاديمية ومميزات الجامعة والاتفاقات الخارجية مع الجامعات. كما قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة و المبنى الرياضي  وتحدثت مدربة الرياضة عن النشاطات الرياضية التي تقوم بها مع الطالبات

    وفي ختام الزيارة تم توزيع الضيافة والمنشورات والهدايا التذكارية المتعلقة بالجامعة على الطالبات و المعلمات المشاركات في الوفد.

    .

     

  • ثانوية عثمان تفوز على ثانوية الشمال في دوري المدارس

    soccer_5تواصلت اليوم الثلاثاء فعاليات مباريات بطولة دوري مدارس المرحلة الثانوية والذي تنظمه جامعة فهد بن سلطان وبرعاية شركة الهرم بلازا وبرعاية إعلامية من صحيفة صدي تبوك الالكترونية حيث شهدت مباريات اليوم حضور مدير مدرسة تبوك الأهلية الأستاذ منصور العريشي وقد أقيمت مباراتين جمعت الاولي فريق ثانوية عثمان بن عفان وفريق ثانوية الشمال انتهت بفوز ثانوية عثمان بهدفين دون مقابل سجلها الطالب علي الزيلعي فيما أقيم اللقا الثاني بين فريق ثانوية أبن النفيس وثانوية تبوك الأهلية وانتهت بفوز فريق ثانوية تبوك الاهلية بهدفين مقابل هدف وقد سجل الاهداف لثانوية ابن النفيس الطالب رائد الجهني
    وهدفي ثانوية توك الأهلية الطالب كريم الشربيني والطالب تركي الشهري

     

     

  • بطولة جامعة فهد بن سلطان تتواصل في اثارتها

    soccer_4

    تتواصل مباريات بطولة المرحلة الثانوية لكرة القدم والتي تنظمها جامعة فهد بن سلطان وبرعاية شركة الهرم بلازا وبرعاية اعلامية من صحيفة صدى تبوك الالكترونية حيث اقيمت اليوم الاثنين مبارتين جمعت الاولي كل من ثانوية الفيصل وثانوية أبو موسى الأشعري وانتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف كما التقي في المباراة الثانية فريقي ثانوية الأبناء وثانوية الملك عبدالله ونجح فريق الابناء من الفوز بهدف دون مقابل سجل هدف ثانوية الأبناء مهند هوساوي

     

     

     

     

  • خمسة اهداف في لقاءت دوري المرحلة الثانوية

    soccer_2

    يواصل دوري المرحلة الثانوية للمدارس والذي تنظمه جامعة فهد بن سلطان برعاية شركة الهرم بلازا و برعاية اعلامية من صحيفة صدى تبوك الالكترونية حيث اقيمت اليوم السبت مبارتين جمعت الاولي كل من ثانوية تبوك الحكومية وثانوية الملك عبدالله وانتهت بفوز تبوك بهدفين مقابل هدف سجل اهداف المباراة زياد الحازمي ومعاذ فايز لصالح ثانوية تبوك فيما سجل أحمد سليمان هدف فريق ثانوية الملك عبدالله فيما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين في اللقاء الذي جمع ثانوية الفيصل وثانوية الأبناء وسجل الأهداف لثانوية الفيصل هيثم البلوي فيما سجل هدف ثانوية الأبناء محمد عواد الحويطي

     

  • دوري مدارس المرحله الثانوية

    168446107

    تواصلت اليوم الثلاثاء 1434/05/27هـ الموافق 2013/04/09ممباريات ضمن دوري المدارس للمرحلة الثانوية على كأس بطولة جامعة الأمير فهد بن سلطان لكرة القدم للمدارس الثانوية والتي تقام برعاية شركة الهرم بلازا ورعاية إعلامية من صحيفة صدى تبوك الالكترونية وقد اقيم اليوم مبارتين نجحت في الاولي ثانوية أبو موسى الأشعري من كسب لقائها امام ثانوية الأبناء الأولى بهدف دون مقابل فيما كان اللقاء الثاني قويا وشيقا رغم النتيجة الكبيرة حيث نجحت ثانوية الفيصل في تجاوز ثانوية تبوك بثلاثة اهداف دون مقابل هذا وتقام غدا الاربعاء مباراتين هي على النحو التالي

    ثانوية تبوك الأهلية x ثانوية دار الحنان

    ثانوية الشمال x ثانوية أبن النفيس

     

  • جامعة فهد بن سلطان تشارك في معرض التعليم العالي بالرياض

    sitep_1365614302أنهت جامعة فهد بن سلطان استعداداتها للمشاركة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته الرابعة والذي سيقام في الرياض خلال الفترة 06-1434/06/09هـ الموافق 16-2013/04/19م. ويمثل هذا المعرض جزءاً من جهود وزارة التعليم العالي المتواصلة للرقي بنوعية التعليم العالي في المملكة وذلك من خلال إتاحة الفرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته وفئاته وأفراده وبخاصة الراغبين في الإبتعاث الخارجي التعرف على الأنظمة والإجراءات التعليمية والعلمية لمؤسسات التعليم العالي العالمية والتفاعل معها.

    وتحظى مشاركة الجامعة بهذا المعرض بإهتمام مباشر من سعادة مدير الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد ناصري لما تمثله من فرصة عظيمة للتواجد إلى جانب العديد من الجامعات العالمية والتي تمثل أكثر من سبعين دولة وذلك للتعرف على أحدث الخبرات والوسائل والإمكانات التعليمية. وبهذه المناسبة تدعو الجامعة الجميع لزيارة جناحها في المعرض.

     

  • انطلاق المرحلة الثانية من بطولة جامعة فهد بن سلطان

    soccer_1انطلق الدوري الثاني من دوري المدارس للمرحلة الثانوية على كأس بطولة جامعة الأمير فهد بن سلطان لكرة القدم للمدارس الثانوية والتي تقام برعاية شركة الهرم بلازا ورعاية إعلامية من صحيفة صدى تبوك الالكترونية حيث تأهل كل من :
    المجموعة الأولى / ثانوية الفيصل - ثانوية تبوك - ثانوية أبو موسى الأشعري - ثانوية الملك عبدالله - ثانوية الأبناء
    المجموعة الثانية / ثانوية تبوك الأهلية - ثانوية دار الحنان - ثانوية أبن النفيس - ثانوية عثمان بن عفان - ثانوية الشمال

    هذا وقد اقيمت اربع مباريات جات نتائجها على النحو التالي تعادل فريقي ثانوية الفيصل مع ثانوية الملك عبدالله بدون اهداف وهي نفس النتيجة التي انتهت اليها مباراة ثانوية تبوك مع ثانوية ابوموسي الاشعري فيما نجح فريق ثانوية عثمان بن عفان بكسب لقائه ضد ثانوية تبوك الاهلية بهدف سجله ماجد ابوهاشم فيما كسب ثانوية مجمع ابن نفيس لقائه الذي اقيم مع ثانوية دار الحنان بهدف دون مقابل سجله رائد مسعد

     

  • جامعة فهد بن سلطان توقع اتفاقية مع شركة ساب السعودية

    zawya.com نقلا عن

    sab_agreementدعما للقطاع التقني السعودي وتعزيزاً لفرص توظيف الخريجين

     وقّعت كلّ من جامعة فهد بن سلطان في تبوك وشركة "ساب"، عملاقة برمجيات الأعمال الألمانية، يوم 12 مارس2013 اتفاقية لانضمام الجامعة إلى برنامج التحالف الجامعي من "ساب" للتكون أحدث جامعة في المملكة العربية السعودية تنضمّ إلى هذا البرنامج ذي الشهرة العالمية الواسعة، بُغية دعم القطاع التقني السعودي وتعزيز فرص توظيف الخريجين.

    وتهدف الشراكة المُبرمة إلى منح الطلبة الخرّيجين في جامعة فهد بن سلطان المهارات اللازمة لإضفاء مزيد من القيمة على سوق تقنية المعلومات المزدهرة في المملكة، بمجرّد التحاقهم بالعمل. كما تمنح الاتفاقية أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأدوات والموارد الضرورية التي تتيح لهم توضيح الكيفية التي يمكن بها للتقنية تمكين الشركات من اتباع أسلوب استراتيجي في التفكير وإحداث التكامل المطلوب بين إجراءات العمل. وسوف تُركّز الدورات التدريبية على العناصر الأساسية في التخطيط لموارد المؤسسات، مثل المالية والمحاسبة والموارد البشرية وإدارة العمليات.

    ومن شأن البرنامج أن يترك تأثيراً ملموساً في طلبة الجامعة، الذين يستعدّ 50 بالمائة من طلبة الأعمال والإدارة و30 بالمائة من طلبة الهندسة والحاسوب للاستفادة منه. وتُعتبر جامعة فهد بن سلطان، التي تأسست سنة 1424هـ، والتي يرأس مجلس أمناءها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، الجامعة الخاصة الوحيدة الواقعة في المملكة التي تقع خارج المدن السعودية الكُبرى، وهي الجامعة الحادية عشرة في المملكة التي تلتحق ببرنامج التحالف الجامعي من "ساب".   

    وبمناسبة التوقيع على الاتفاقية أكّد الدكتور أحمد ناصري، رئيس جامعة فهد بن سلطان، ان الجامعة تتميز بالمناهج المتطورة وبجودة المقررات الدراسية التي تقدمها لخيرة من طلاب المملكة. وقال: "في هذا الاطار لابد من التاكيد ان لشركة ساب القدره على تزويد طلبتنا بالكفاءات والامكانات اللازمة لتنمية التفكير الابداعي لديهم بما يتناسب مع تطلعات الجامعة من إستمرار العملية التعلمية بعد انخراطهم في الحياه العملية". 

    من جانبه، قال الدكتور عبدالله لزيق، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، إن الهدف من انضمام الجامعة إلى برنامج "ساب" يكمن في "صقل مهارات الخريجين وجعلهم مؤهلين لتولي مناصب قيادية في المستقبل، ما من شأنه إضفاء مزيد من القيمة على سوق العمل في المملكة". ورأى الدكتور لزيق أن النجاح في بيئة عمل تتسم بالمنافسة الشديدة والملامح سريعة التغيّر، لا يمكن أن يتحقّق إلاّ عبر الارتقاء إلى درجة رفيعة من المعرفة التقنية. 

    جدير بالذكر أن برنامج التحالف الجامعي من "ساب" يدعم البرامج التدريسية القائمة في إدارة الأعمال والهندسة والتقنية المعلومات، ويُقدّم للطلبة الخبرة المتعلقة باستخدام أحدث التقنيات من "ساب"، والتي تشمل التخطيط لموارد المؤسسات، واضعاً النظرية موضع التطبيق من خلال المحاضرات ودراسات الحالة والأبحاث. 

    ويحظى أعضاء برنامج "ساب" من الجامعات بإمكانية الوصول إلى حزمة تطبيقات "ساب" لحلول الأعمال، والتي تضمّ حلّ التخطيط لموارد المؤسسات. ويقدّم برنامج التحالف الجامعي من "ساب"، الذي يدعم برامج الأعمال التجارية والهندسة وتقنية المعلومات القائمة في الجامعة، للطلبة تدريباً عملياً يكسبهم خبرة في تطبيقات "ساب" المتخصصة، مثل تخطيط موارد المؤسسات. 

    وسيكتسب طلبة جامعة فهد بن سلطان، تحديداً، رؤية نيّرة تجاه الكيفية التي يمكن بها للتقنية تمكين الشركات من تحسين عملياتها الرئيسية مثل المحاسبة والرقابة، وإدارة رأس المال البشري، والتخطيط للمشاريع، وإدارة المنشآت والمواد، والمبيعات والتوزيع. 

    يضمّ برنامج التحالف الجامعي من "ساب" حالياً 29 عضواً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشتملاً على 1,610 طلبة، و169 عضوَ هيئة تدريسية مدرَّباً. وتستهدف الشركة مضاعفة هذا الرقم في غضون السنوات الأربع المقبلة. 

    وقال أحمد الفيفي، المدير التنفيذي لشركة "ساب" في المملكة العربية السعودية، تعليقاً على انضمام جامعة فهد بن سلطان إلى برنامج "ساب" للتحالف الجامعي، إن المملكة حالياً تشهد ازدهاراً ملحوظاً، مشيراً إلى أن "ساب" تكرّس جهودها من أجل بناء قاعدة جديدة من الموظفين المهَرَة المسلّحين بالأدوات اللازمة لدعم قطاع التقنية في البلاد، وانتهى إلى القول: "سيكون بوسع طلبة الجامعة التحلّي بالخبرة التقنية والتفكير الاستراتيجي نتيجة التدريب العملي الذي سيضعهم في الطليعة ويمكّنهم من الحصول على مناصب قيادية في قطاعات الأعمال بجميع أنحاء المملكة

     

  • أمير منطقة تبوك وسمو رئيس هيئة السياحة والآثار يوقعان مذكرة تعاون مع الجامعة

    agreement3

    تبوك 05 جمادى الأولى 1434 هـ الموافق17مارس 2013 م

    نقلا عن وكالة الانباء السعودية

    وقع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان في مكتبه بالإمارة اليوم مذكرة تعاون مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، تتضمن تعاوناً بين جامعة فهد بن سلطان بن عبدالعزيز والهيئة العامة للسياحة والآثار في مجالات التعاون المشترك في تنمية الموارد البشرية والمعلومات والأبحاث والإعلام والعلاقات العامة والفعاليات السياحية والمعارض والمؤتمرات والآثار والمتاحف والتراث العمراني والتراث الحرفي والسياحة والمجتمع وفي مجال تطوير المناطق السياحية والاستثمار السياحي , لمدة ثلاث سنوات .
    وعقب توقيع مذكرة التعاون قال سمو أمير منطقة تبوك في تصريح صحفي : نرحب بسمو الأمير سلطان بن سلمان والمرافقين وسعداء بموافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة المؤتمر السادس للتراث وآثار البحر الأحمر بمنطقة تبوك .

    وقال سموه : إن الاتفاقيات انطلاقة جديدة للسياحة في منطقة تبوك , وليس السياحة فقط ولكن حتى فيما يتعلق بالمواقع الأثرية والاستفادة منها وترميمها , والحقيقة ما عمل في السنوات القليلة للمواقع الأثرية وما يتعلق بالسياحة عمل جبار جدا وهناك متحف على وشك الانتهاء منه وأمور كبيرة ليست فقط في مدينة تبوك ولكن في المحافظات .
    وأضاف سموه قائلا : إن تبوك مهيئة ومستكملة بنيتها التحتية لاستقبال أي مشاريع خاصة للسياحة أو ما يتعلق بالمواقع الأثرية وهذا التراث لابد أن نحرص عليه وعلى آثاره وأما ما يتعلق بالسياحة فهي أصبحت صناعة وتحتاج إلى حرفية والأخوان جميعهم لديهم مقدرة على تطوير هذا الأمر .
    وعن دعوة القطاع الخاص للاستثمار قال سموه : إن القطاع الخاص حريص على الاستثمار في بلاده وفي وطنه وهم جميعا مخلصين ومحبين لوطنهم ولكن على الجهات المعنية في البلديات في مختلف المحافظات والمدن ومختلف مناطق المملكة والجهات المختصة من هيئة الاستثمار والسياحة أن توضح ما هو متوفر وما هو ممكن وتعرضه عليهم , وأنا متأكد بأن رجال الأعمال السعوديين سيقبلون إن شاء الله على ذلك .

    ورحب سموه بالقطاع الخاص في الاستثمار بتبوك , مؤكدا أن الإمكانيات والتجهيزات مكتملة ولن تكون هناك عوائق إطلاقا لإيجاد مشاريع مميزة

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف حفل تكريم فريق "حنا أهل"

    Sheikh_arefiإستضافت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت 04/04/1434هـ فعالية تكريم فريق "حنا أهل" التي أقامها مكتب الدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك وذلك بحضور ورعاية كل من فضيلة الشيخ عبدلله المبارك مدير فرع وزارة الشؤون الإسلاميه بتبوك وفضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي.

    وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها كلمة فريق "حنا أهل" التي ألقاها الشيخ ماجد العنزي منوهاً فيها بأعمال الفريق خلال فترة السيول التي غطت منطقة تبوك في الآونة الاخيرة، ثم تحدث الشيخ المبارك وأشاد بالفريق وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان له وكذلك بدعم سموه حفظه الله لتلك الجهود والأنشطه التي صاحبت هطول الأمطار على المنطقة. وبعدها تحدث الشيخ العريفي حول أهمية التطوع في حياة المسلم مذكراً بوجوب تكريم المتطوعين إنطلاقاً من سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

    وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع والشهادات على الجهات الداعمه وكافة المشاركين في الفريق. والجدير بالذكر أن جامعة فهد بن سلطان قد إستضاقت هذه الفعالية كجزء من مشاركتها الفاعلة في خدمة المجتمع بمنطقة تبوك.

    البوم الصور

     

  • نهائي كرة تنس الطاولة على مستوى الجامعة

    tennis3بحضور عميد شؤون الطلاب اختتمت يوم أمس السبت الموافق 16/3/2013م المباراة النهائية لكرة تنس الطاولة على مستوى الجامعة وقد كان عدد المشاركين في هذه البطولة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب 42 مشاركا وكانت البطولة بطريقة خروج المغلوب وقد وصل إلى المباراة النهائية كل من الطالب / عبادة البارودي من قسم الهندسة المدنية المستوى الثالث والطالب / سعد مطر من قسم الهندسة المدنية المستوى الثامن وقد تغلب الطالب / عبادة البارودي بشوطين مقابل لا شيء وكانت النتائج كما يلي انتهى الشوط الأول 17 مقابل 15 والشوط الثاني 11 مقابل 6 وبعد المباراة النهائية سلمّ عميد شؤون الطلاب الميدالية الفضية للمركز الثاني وكأس البطولة والميدالية الذهبية للمركز الأول

     

  • اليوم الثاني لبطولة جامعة فهد بن سلطان لكرة القدم

    soccer4

    تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات بطولة جامعة فهد بن سلطان لكرة القدم للمدارس الثانوية والتي تقام برعاية شركة الهرم بلازا بالاضافة الى رعاية اعلامية من صحيفة صدى تبوك الالكترونية حيث اقيمت ثلاث مباريات شهدت ندية وتنافس كبير بين الفرق انتهت منها اثنتين بضربات الترجيح فيما شهدت البطولة اليوم تواجد رئيس لجنة الحكام بمنطقة تبوك عبدالرحمن الحسيان والذي ابداء سعادته بهذه البطولة موكدا بان لجنة الحكام بالمنطقة ترحب باي تعاون مع اي جهة ترغب بالاستفادة من حكام المنطقة وسوف يكون لهم تواجد في البطولة من خلال الادوار القادمة , هذا وقد جاءت النتائج لمباريات اليوم على النحو التالي :-


    فوز ثانوية الملك عبدالله على ثانوية أوس بن حبيب 4/3 ركلات ترجيح

    فوز ثانوية الابناء الأولى على ثانوية الجزيرة ب 3/2

    فوز ثانوية تبوك الأهلية على ثانوية رياض الصالحين 4/3 ركلات ترجيح

  • جامعة فهد بن سلطان وكليات الغد الدولية في ورشة عمل مشتركة حول طرق التعليم الحديثة

    workshopأطلق مركز التعليم المستمر في جامعة فهد بن سلطان يوم الخميس الموافق 25/4/1434هـ ورشة عمل بعنوان "طرق التعليم الحديثة" وذلك بالتعاون مع كليات الغد الدولية للعلوم الصحية بمدينة تبوك. وقد شارك في الورشة كل من الأستاذ الدكتور صوما بوجودة مدير مركز التعليم والتعلم في الجامعة الأميركية في بيروت والدكتورة أمل بوزين الدين نائب مدير المركز.

    وبحضور سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري، افتتح الورشة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بكلمة ثمًن فيها حضور سعادة مدير الجامعة ومُرحباً فيها بالمحاضرين بوجودة و بوزين الدين وبالحضور الكثيف من أعضاء هيئة التدريس في كليات الغد والجامعة و منوهاً بأهداف وأهمية الورشة لتطوير مهارات التعليم في مؤسسات التعليم العالي في المملكة وذلك عن طريق إتباع الطرق التفاعلية في التعليم من أجل إتاحة أفضل السبل الناجعة للتواصل بين المدرس والطالب في قاعة التدريس.

    وتأكيدا على أهداف الورشة، اتبع المحاضران الزائران الأسلوب التفاعلي في التعليم قدما فيها تجربة حية عن فعاليته و جدواه في بهو الجامعة حيث تم توزيع المدرسين المشاركين إلى مجموعات عمل كل منها مؤلفة من أربعة مدرسين تعمل كل واحدة منها كفريق في التفاعل مع المحاضرين أو فيما بينها فيما يخص الأفكار والآراء والتمارين والاستنتاجات التي يتم طرحها والتداول بشأنها.

     وفي ختام الورشة اعلن الاستاذ عبدالله البلوي اختتام الورشة حيث تم توزيع الدروع التذكارية على الحاضرين والجهات الراعية للورشة من قبل كل من الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق و الدكتور حسن عمران وكيل كلية الغد للشؤون الاكاديمية بعد ذلك أخذت الصور التذكارية لكافة المشاركين في الورشة. وبهذه المناسبة تشكر الجامعة كلية الغد على مساهمتها في الورشة وتتمنى أن تكون هذه الفرصة فاتحة لنشاطات أخرى في المستقبل.

    البوم الصور

     

  • لماذا؟ وكيف نتحاور! بجامعة فهد بن سلطان

    نقلا عن صدى تبوك / بديعه حسن
     
    6046نظمت مشرفة المركز بتبوك محاضرة بعنوان (لماذا؟ وكيف نتحاور! )بالتعاون مع جامعة الأمير فهد بن سلطان وافتتحت المحاضرةفي الثانية عشرة من ظهر يومالأربعاء الموافق 24/4/1434هـ بمقر الجامعة تحدثت فيها الأستاذة/شفيقة بخاري مركزة الحديث على أهمية الحوار كقيمة إسلامية وكمطلب مهم مستعرضة أهدافه وأبجدياته وأصوله وأقوال في أدبه واختتمت المحاضرة مشرفة المركز الأستاذة/لطيفة سطم مقدمة الشكر لإدارة الجامعة ممثلة بسعادة نائبة رئيس الجامعة الدكتورة فاطمة البلوي وللأستاذة/المحاضرة وللجنة المنظمة

     
     

               

     

               

  • زيارة طالبات جامعة فهد بن سلطان لشركة تادكو الزراعية بتبوك

    tadco1قام عدد من طالبات جامعة فهد بن سلطان بزيارة علمية الى شركة تادكو الزراعية بتبوك حيث كان في استقبال الطالبات ومشرفتهن سعادة مدير قسم الموارد البشرية وكذلك مدير قسم العلاقات العامة. وبعد جولة سريعة على الحقول الزراعية كان هناك اجتماع في صالة كبار الزوار حيث قام المسؤولون بالاجابة على استفسارات الطالبات وذلك فيما يتعلق بالمراحل الانتاجية والتكلفة المادية والمالية للمحاصيل التي تقوم الشركة بإنتاجها وكذلك طرق التسويق المختلفة لهذه المنتجات والاسواق التي تباع بها.

    وفي نهاية الزيارة شكر الطالبات ومشرفتهن فريق عمل الشركة على ماقاموا به من جهد في جعل هذه الزيارة مثمرة علمياً.

    وبهذه المناسبة تتقدم جامعة فهد بن سلطان بجزيل الشكر للقائمين على شركة تادكو الزراعية وتطمح لمزيد من التعاون معهم في المستقبل إن شاء الله.

     

  • جامعة فهد بن سلطان تحتضن بطولة المدارس الثانوية لكرة القدم

    نقلا عن صدى تبوك / يوسف البلوي

    5994تنطلق يوم الاثنين القادم مباريات بطولة كرة القدم للمدارس الثانوية بالمنطقة والتي تنظمها جامعة فهد بن سلطان وبمشاركة 19 فريق من مدارس المنطقة للمرحلة الثانوية باشراك مايزيد عن 140 طالبا في بطولة تعتبر هي الاقوي لماتضمه من فرق مستوياتها متميزة حيث تقام البطولة برعاية من شركة الهرم بلازا وبرعاية اعلامية من صحيفة صدى تبوك الالكترونية وقد اقيم يوم امس اجتماعا لسحب القرعة الخاصة بتقسيم الفرق ومناقشة الشروط الفنية للبطولة وذلك بحضور الاستاذ عبدالله البوق مشرف التربية الرياضية بادارة التربية والتعليم وكذلك الاستاذ جهاد مطر رئيس القسم الرياضي بجامعة فهد بن سلطان وكذلك عدد من معلمي التربية الرياضية بالمدارس المشاركة هذا وقد اوضح الاستاذ محمد الهمامي المدير التنفيذي لشركة الهرم بلازا بان رعايتهم لهذه البطولة هو تاكيد على الدور الاجتماعي الذي لابد ان تقوم به موسسات المنطقة وكذلك دعما لانشطة جامعة فهد بن سلطان احدى الصروح العلمية بالمنطقة , فيما اكد الاستاذ جهاد مطر بان البطولة تم الاعداد لها بشكل مميز بتوجيهات مدير الجامعة الاستاذ الدكتور احمد نصري ونائبه الاستاذ الدكتور عبدالله لزيق وعميد شئون الطلاب الاستاذ مسعد البلوي وسوف تكون عند حسن الظن موضحا بان الدور الاول يشارك فيها 19 فريق بنظام خروج المغلوب ليتاهل منها عشرة فرق مقسمة على مجموعتين تلعب بنظام الدوري لكل مجموعة ومن ثم يتاهل الاول والثاني لدور الاربعة واشار في حديثه شكره باسم الجامعة للرعاية المشاركين في البطولة وهم شركة الهرم بلازا بالااضفة الى الراعي الاعلامي صحيفة صدى تبوك الالكترونية

    البوم الصور

     

     

  • زيارة طالبات جامعة فهد بن سلطان لشركة تادكو الزراعية بتبوك


    DSC_0039
    قام عدد من طالبات جامعة فهد بن سلطان بزيارة علمية الى شركة تادكو الزراعية بتبوك حيث كان في استقبال الطالبات ومشرفتهن سعادة مدير قسم الموارد البشرية وكذلك مدير قسم العلاقات العامة. وبعد جولة سريعة على الحقول الزراعية كان هناك اجتماع في صالة كبار الزوار حيث قام المسؤولون بالاجابة على استفسارات الطالبات وذلك فيما يتعلق بالمراحل الانتاجية والتكلفة المادية والمالية للمحاصيل التي تقوم الشركة بإنتاجها وكذلك طرق التسويق المختلفة لهذه المنتجات والاسواق التي تباع بها.
     وفي نهاية الزيارة شكر الطالبات ومشرفتهن فريق عمل الشركة على ماقاموا به من جهد في جعل هذه الزيارة مثمرة علمياً.
     وبهذه المناسبة تتقدم جامعة فهد بن سلطان بجزيل الشكر للقائمين على شركة تادكو الزراعية وتطمح لمزيد من التعاون معهم في المستقبل إن شاء الله.

     

  • طالبات جامعة الأمير فهد يطلقن حملة خيرية للعطاء

    بدأت طالبات جامعة الأمير فهد بن سلطان حملة خيرية أطلقن عليها "معاً سنعطي الكثير" قمن خلالها بجمع التبرعات من الملابس والأغطية والأحذية ليتم تقديمها الى المحتاجين بروح يملؤها حس العطاء والاحسان لكل محتاج. وتولت الطالبات مسؤولية الاعلان عن هذه الحملة داخل الحرم الجامعي في محاولة لزيادة الوعى لدى الطالبات حول أهمية الخير والعطاء للمحتاج. وقد نجحت الطالبات بجمع تبرعات عينية بكمية كبيرة من طالبات جامعة الأمير فهد بن سلطان وقمن بتقسيمها الى فئات ليسهل تمييزها.

    ورافقت مجموعة من منتسبي الجامعة الطالبات المشاركات في هذه الحملة الخيرية في زيارة الى مؤسسة " جمعية القرى الخيرية" في تبوك يوم الأربعاء العشرين من فبراير ، 2013 وقمن بتقديم التبرعات وتوزيعها على المحتاجين، وكانت قد أعربت المؤسسة عن وافر تقديرها وامتنانها لهذه المبادرة الطيبة ووعدت طالبات الجامعة المؤسسة اكمال عملهن لانجاح هذه الحملة الخيرية حتى نهاية العام الدراسي افي سعيهن لتقديم كل عون ممكن لكل محتاج.

     

     

     

  • فوز جامعة فهد بن سلطان بهدفين مقابل هدف واحد لجامعة تبوك

    نقلا عن صحيفة صدى تبوك / يوسف البلوي

    5739 ضمن دوري اتحاد الجامعات السعودية لكرة القدم، أقيمت عصر يوم أمس في 15/2/2013 م على إستاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك مباراة جمعت فريقي كرة القدم لجامعة فهد ابن سلطان و جامعة تبوك، وانتهى اللقاء بفوز جامعة فهد بن سلطان بهدفين مقابل هدف واحد لجامعة تبوك. وفي بداية المباراة كان اللعب محصورا في وسط الملعب مع أفضلية لفريق جامعة تبوك الذي استطاع أن ينهي الشوط الأول لصالحه بهدف واحد أحرزه اللاعب إياد حبيب. أما في الشوط الثاني فلقد سيطر فريق جامعة فهد بن سلطان على ألمباراة وخاصة في منتصف الملعب وذلك بفضل تحركات لاعب وسطه محمد عامر الشهري الذي كان دينمو الفريق، و بكرة رأسية عرضية تمكن اللاعب المذكور من إحراز هدف التعادل للجامعة، وبعدها واصل فريق جامعة فهد بن سلطان سيطرته على الشوط الثاني ليتمكن في الدقائق العشر ألأخيرة مهاجم الجامعة عبدالعزيز العطوي من توجيه كرة عرضية في مرمى فريق جامعة تبوك محققاً بذلك الهدف الثاني لفريقه. وبعد ذلك حاول فريق جامعة تبوك جاهدا تحقيق التعادل إلا أن محاولاته لم يكتب لها النجاح، وانتهت المباراة بفوز فريق جامعة فهد ابن سلطان مسجلا بذلك ثالث انتصار له في هذا الدوري برصيد 9 نقاط واضعا إياه في المركز الثاني بعد متصدر ألمجموعه جامعة الإمام محمد بن سعود يليه فريق جامعة تبوك مباشرة برصيد 7 نقاط فقط.
      

    البوم الصور

     

  • مباراة فريق جامعة فهد بن سلطان مع فريق جامعة الامام محمد بن سعود

    نقلا عن صحيفة صدى تبوك :

    ضمن دوري اتحاد الجامعات تغلب عصر امس فريق جامعة الامام محمد بن سعود على فريق جامعة فهد بن سلطان بهدفين مقابل لاشئ في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب جامعة الامام محمد ابن سعود وبعد المباراه اكد جهاد مطر مدرب جامعة فهد بن سلطان للرياضه السعودية ان النتيجة لا تعكس المستوى الذي ظهر به فريقه مؤكدا انهم قدموا مستوى جيدا واضاعوا بعض الفرص السانحة للتسجيل وشاطروا فريق جامعة الامام محمد بن سعود بطل الجامعات العام الماضي والذي استعد مبكرا لهذه البطولة من خلال معسكرات فريقه بدبي وقبل اسبوعين بالظهران ولعب خلال معسكره مع اندية الفتح والقادسيه عكس جامعة فهد بن سلطان الذي لم يتمرن قبل المباراه الا اربع تمارين بسبب الامطار التي هطلت على تبوك.

     

  • مغادرة منتخب الجامعه لكرة القدم الى مدينة الرياض لملاقاة منخب جامعة الامام محمد بن سعود لكرة القدم

    سيغادر منتخب الجامعه لكرة القدم المشارك في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يوم غد الاربعاء 6/2/2013 الى مدينة الرياض لملاقاة منخب جامعة الامام محمد بن سعود لكرة القدم ,,

  • زيارة أعضاء نادي التصوير الضوئي بالجامعة إلى مزارع أسترا

    pic1نظمت جامعة الأمير فهد بن سلطان ممثلة في عمادة شؤون الطلاب زيارة  إلى مزارع أسترا  لأعضاء ناديالتصوير الضوئي بالجامعة  برعاية من الدكتور عادل البلوي  مساعد عميد شؤوون الطلاب .

    وقد تم خلال الزيارة التعرف على طرق الزراعة المحمية وكذلك التعرف على أنواع الزهور التي تنتجها المزارع وكان أبرزها زهور القرنفل والروز بالإضافة إلى زهور  الليليوم  حيث أن مزارع أسترا تعد من  أكبر المساحات الزراعية المحمية والمغطاة في العالم. وتشمل تشكيلاتها الواسعة أصنافا من المنتجات أبرزها الفواكه والدواجن، والنباتات والزهور . كما تم زيارة قسم إنتاج الدواجن والتعرف على مراحل إنتاجها وتصديرها إلى الأسواق ..
     
    وقد أكد د. عادل على أهمية الأنشطة الطلابية لما لها الأثر الكبير في تنمية المسؤوليه الإجتماعية لدى الطلاب وحث الطلاب على العمل بروح الجماعة والتشاور والتعاون والتفاهم المتبادل في ما بينهم . كما نظم نادي التصوير مسابقة فوتوغرافيه بين أعضائه لأجمل صورة تلتقط خلال الزيارة بإشراف من المصور علي قيسي وكان ذلك جميعه  من منطلق إيماني تعليمي  يفرض علينا دعم االأنشطة الطلابية كمؤسسة تعليمية لها أثرها في إحداث التغيير في وعي ومفاهيم المجتمع .

    وقد فازت صورتين بعد تصويت أعضاء النادي على جميع الصور المشاركة .

    أسماء الطلاب الفائزين تيسير حامد البواب تخصص علوم حاسب ، خالد أحمد المحلاوي تخصص هندسة مدنية .

     

  • زيارة نادي الانشطة الثقافية بالجامعة لمعرض الكناني للتراث

    DSCN5323

    قام نادي طلاب نادي الانشطة الثقافية بجامعة فهد بن سلطان بزيارة معرض الكناني الدولي للتراث الذي أدهش الزوار بالكنوز التاريخية والأدبية والتراثية التي يحويها هذا المتحف من أثار بلغت أكثر من 25ألف قطعة أثرية ،جمعت خلال 40عاماً من البحث والجهد مما جعله احد معالم منطقة تبوك السياحية ،و لكن ينقصه الموقع الذي يستحقه لأنه واجهة لمدينة تبوك ،كذلك ضيق المكان حيث يعاني منه الزائر بسبب كثرة المعروض وصغر حجم المعرض مما أفقد كثير من القطع التراثيه المهمة قيمتها الثقافية. و تشكر جامعة فهد بن سلطان سعادة الاستاذ عوضة منسي الزهراني على قبوله استضافة ابنائه الطلبة

     

     

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف ورشة عمل عن سبل نقل التكنولوجيا في المملكة

    conference

    أطلقت جامعة فهد بن سلطان في يوم الثلاثاء 5/2/1434هـ ورشة عمل بعنوان "سبل نقل التكنولوجيا إلى المملكة العربية السعودية"، وذلك بالتعاون مع جامعة مونتريال ومركز بحوث الحاسب في مونتريال وجامعة الطائف.

    وتهدف الورشة إلى طرح المسائل والمشكلات المتعلقة بنقل التكنولوجيا في المملكة مع التركيز على تحديد التقنيات الأساسية التي تساهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي و الآليات الفاعلة لنقل هذه التقنية،و سبل تطبيقها.

    ويشارك في هذه الورشة التي إستمرت لمدة يومي نخبة من الأخصائين من عدة جامعات منها جامعة مونتريال في كندا وجامعة الطائف وجامعة تبوك في السعودية وجامعة ليون في فرنسا وجامعة بافيرو في اليونان ومن المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان هذا بالاضافة الى عدد من الشركات العالمية منها شركة Saffron في أمريكا و شركة Researcher In Motion وشركة Altivate العالمية التي تناولت موضيع عدة كالذكاء الاصطناعي ، الحوسبة السحابية، الحكومة الالكترونية والأعمال الالكترونية، أمن الأنظمة والمعلومات، التحليل بناء على النماذج، البحث العلمي في العالم العربي، هندسة البرمجيات، التصوير البرنامجي، خدمات الانترنت، و الصحة الالكترونية.

    وقد تضمنت الورشة برنامجاً للإرشاد المهني بالتعاون مع بعض الشركات السعودية مثل شركة ارامكو السعودية ومجموعة استرا وتادكو الزراعية وأسمنت تبوك بالإضافة الى البنك العربي الوطني والذي إتاح للطلاب فرصة للإستشعار الوظائف المتاحة لهم بعد تخرجهم وطريقة التقدم اليها.

    اضغط لمشاهدة البوم الصور


  • ورشة العمل الأولى حول سبل نقل تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية

    18- 19 كانون الأول (ديسمبر) 2012 الموافق 5-6 / 2 / 1434 هـ

    برعاية صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان امير منطقة تبوك رئيس مجلس امناء الجامعة تقيم جامعة فهد بن سلطان بالتعاون مع جامعة مونتريال ومركز بحوث المعلوماتية في مونتريال و جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية ورشة عمل حول سبل نقل تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية حيث قد أصبحت تكنولوجيا المعلومات المحرك الرئيسي للاقتصادات العالمية وخاصة في وجود الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية، مما يحفز على العولمة ويسهّل عملية نقل النتائج المباشرة للبحوث إلى منتجات وأساليب تساهم في تطوير الصناعة في جميع أنحاء العالم. ولكن مع كل هذا التقدم الواعد تبقى هناك بعض الأسئلة غير المجابة بالنسبة لطرق نقل التكنولوجيا في بلد معين وكيفية وضع إطار عملي لربط الأبحاث بالصناعات في ذلك البلد.

    حيث تهدف ورشة العمل إلى معالجة عدد من المواضيع المتعلقة بعملية نقل التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية مع التركيز على:

    تحديد التكنولوجيات الرئيسية التي يمكن أن تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية،

    تحديد آليات فعالة لنقل التكنولوجيا،

    مناقشة إمكانية  تطبيق الآليات المقترحة

    وستتضمن فعاليات الورشة مجموعة من محاضرات من قبل متخصصين مشهورين في هذا المجال سيناقشون مجموعة من المواضيع المتعلقة بعنوان الورشة وتشمل:

    • البحث العلمي في العالم العربي

    • هندسة البرمجيات

    • أمن المعلومات والانظمة

    • الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية

    • الحوسبة السحابية 

    • الذكاء الاصطناعي

    ويتوزع المحاضرون في الورشة على عدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والصناعية في عدد من دول العالم وتشمل: كندا، أمريكا، فرنسا، لبنان، المملكة العربية السعودية.

    كما تشمل المؤسسات الممثلة في الورشة إضافة إلى جامعة فهد بن سلطان: جامعة مونتريال في كندا، مركز بحوث المعلوماتية في مونتريال في كندا، جامعة ليون في فرنسا، جامعة الطائف، جامعة تبوك، شركة سافرون لتكنولوجيا المعلومات في أمريكا، شركة Research in Motion (RIM) في كندا، المركز الوطني للبحوث العلمية في لبنان. 

    إضافة إلى النشاط العلمي في ورشة العمل ستتضمن الفعاليات مساهمات من شركات سعودية على مستوى التوجيه المهني لطلاب الجامعة وتشمل: أرامكو،البنك الوطني العربي، شركة أسترا، شركة تادكو، وشركة اسمنت تبوك.

    يجدر التنويه أن طلاب الجامعة موزعون على ثلاث كليات رئيسية وهي: كلية الحاسب (هندسة وعلوم الحاسب)، كلية الهندسة (المدنية والكهربائية)، وكلية إدارة الأعمال (المحاسبة، الإدارة، التمويل).

      

     

  • بهدف الشهري جامعة فهد ابن سلطان تحقق الانتصار الثاني

    ضمن مباريات دوري الجامعات للاتحاد الرياضي تغلب فريق جامعة فهد ابن سلطان على فريق جامعة اليمامه في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب جامعة اليمامه وانتهى اللقاء بفوز جامعة فهد ابن سلطان بهدف وحيد احرزه اللاعب محمد الشهري وبهذا الفوز يصبح رصيد جامعة فهد ابن سلطان 6 نقاط محتلا المركز الثالث خلف جامعة الامام محمد ابن سعود بطلة العام الماضي وجامعة تبوك

     

  • محاضرة الروبوتات الذكية في جامعة فهد بن سلطان

    colloquim2ضمن سلسلة المحاضرات الأكاديمية التي يشرف عليها وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق، أقامت جامعة فهد بن سلطان المحاضرة الرابعة للفصل الدراسي الأول لهذا العام وذلك يوم الاربعاء 14 محرم 1434هـ الموافق 28 نوفمبر 2012م. وقد استقبلت الجامعة لهذه المحاضرة سعادة الاستاذ الدكتور الهادي بن عقون رئيس مركز الإستشعار عن بعد بجامعة بتوك، حيث تحدث سعادته عن استخدام الروبوتات الذكية في الإستشعار والإنقاذ خصوصاً الروبوتات ذات خاصية التحكم الذاتي والقدرة على إتخاذ القرارات . وقد أعقب المحاضرة عدد كبير من الاسئلة من المهتمين من الحضور

     

     

    صدى تبوك / نورة السالم

     


  • زيارة طالبات جامعة فهد بن سلطان للمصنع الوطني لتطوير الزراعة بتبوك

    DSC_0124

    قامت مجموعة من طالبات كلية الحاسب من جامعة فهد بن سلطان بزيارة تعليمية للمصنع الوطني لتطوير الزراعة بتبوك للتعرفعلى أنظمة الري و منتجاتهم للزراعة.

    رحب مجموعة من مدراء المصنع بالطالبات و قاموا بجولة بالمصنع و التعريف على جميع مراحل الانتاج.

    انتهت الجولة بأسئلة من الطالبات و ربط المعلومات و الدراسة النظرية على أرض الواقع.


     اضغط هنا لمشاهدة البوم الصور

  • فوز جامعة فهد بن سلطان على جامعة اليمامه بنتيجة ستة اهداف مقابل اربعه

    ضمن مبارايات دوري الجامعات اقيمت مساء اليوم مباراة جمعت جامعة فهد بن سلطان وجامعة اليمامه وذلك على استاد مدينة الملك خالد الرياضية وقد انتهى اللقاء بفوز جامعة فهد بن سلطان بنتيجة ستة اهداف مقابل اربعه وكان الشوط الاول انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكلا الفريقين مع افضلية لجامعة فهد بن سلطان الذي اضاع لاعبوه العديد من الفرص المهدره في اللقاء وشهد اخر الشوط اشهار الكرت الاحمر لحارس جامعة اليمامه بعد دخوله العنيف على مهاجم جامعة فهد بن سلطان عبدالعزيز العطوي الذي كان احد نجوم المباراه وفي الشوط الثاني واصل فريق جامعة فهد بن سلطان سيطرته على الشوط وتسبب الاستعجال من اللاعبين في ضياع فوز كبير حيث اكتفوا بتسجيل اربعة اهدف مع هدفين لليمامه في الشوط الثاني لتنتهي المباراه بنتيجة ستة اهداف لجامعة فهد بن سلطان مقابل اربعة لجامعة اليمامه وقد سجل اهداف جامعة فهد بن سلطان خالد العنزي هدفين ومحمد الشهري هدفين وهدف لكلا من وسيم القصاص ووجدي عبدلله ويقود جامعة فهد بن سلطان المدرب جهاد مطر ويساعده ابراهيم البلوي

     

     

  • التقاء منتخب جامعة فهد بن سلطان مع منتخب جامعة اليمامة يوم الخميس الموافق 15/11/2012

    ضمن بطولة المسابقات الرياضية على بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة القدم سيلتقي منتخب جامعة فهد بن سلطان مع منتخب جامعة اليمامة وذلك يوم الخميس الموافق 15/11/2012 على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك بعد صلاة المغرب مباشرة

    نتمنى باذن الله  لفريق الجامعة الفوز....


  • أختتام بطولة الجامعة لكرة البلياردو لعام 2012-2013

    P1030728أختتمت بطولة الجامعة لكرة البلياردو لعام 2012-2013 وقد اشترك في هذة البطولة 26 طالبا و 6 من اعضاء هيئة التدريس
    وقد اقيمت هذه البطولة في الصالة الرياضية بالجامعه .وبعد مباريات ممتعه تأهل الى المباراة النهائية كلا من / الاستاذ يزن مقبل والطالب محمد الغامدي من كلية الهندسة.

    وانتهت المباراة بفوز الاستاذ يزن مقبل بكأس البطولة والميدالية الذهبية وحقق الطالب محمد الغامدي الميدالية الفضية .

     

     

  • محاضرة للتوعية عن سرطان الثدي

    Breast_cancer_awarness_session

     

  • طلاب جامعه فهد بن سلطان من المكرمين بجائزه الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي

    prince_fahad_awardفي ليلة عمها الفرح وغشاها السرور كان طلاب جامعة فهد بن سلطان بين المحتفى بهم نجوماً تلألأت من المتفوقين الفائزين بالجائزة حيث فاز بجائزة سموه للتفوق العلمي على مستوى الجامعه الطالبان عبد العزيز علي عواد البلوي و حافظ سلمان عائش البلوي وكذلك الطالبتان مها عبدالكريم عودة القبلي ورشاعلي محمد التميمي. وبهذه المناسبة السارة تتقدم الجامعة ممثلةً بمديرها الاستاذ الدكتور أحمد هاشم ناصري وكافة منسوبيها بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على مايوليه من اهتمام بالغ للتعليم بصفة عامه وللمتفوقين من أبنائه وبناته الطلبة بصفة خاصة،كما تبارك الجامعة لأهالي منطقة تبوك بالجائزة في يوبيلها الفضي

     

     

     

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل ببداية العام الدراسي

    بمناسبة ابتداء العام الدراسي 2012-2013 أقامت جامعة فهد بن سلطان في تبوك ظهر يوم الخميس الواقع في 5/10/2012 حفل غداء تكريمي في مزارع أسترا دعت إليه كافة منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس و الإداريين وفي مقدمتهم معالي مدير الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق. ولقد كانت هذه المناسبة فرصة قيمة للقاء منسوبي الجامعة بعضهم ببعض و خاصة مع زملائهم الجدد و للتداول فيما بينهم حول آفاق التعاون لما فيه خير الجامعة في كافة الشؤون الأكاديمية والإدارية. 

                                                                               

  • حفل استقبالي و توجيهي للطالبات الجدد في جامعة الأمير فهد بن سلطان


    DSC02260قام نادي اللغة الانجليزية مع مساعدة الأستاذة سمر الفناطسة باقامة حفل استقبالي و توجيهي للطالبات الجدد في جامعة الأمير فهد بن سلطان. بدء الحفل بكلمة من الأستاذة سمر مسؤولة السنة التحضيرية و من ثم قامت الدكتورة فاطمة سلامة بالقاء كلمة تشجيعية للطالبات الجدد. كما تحدثت نخبة من طالبات الجامعة عن تجربتهم الدراسية. تلا ذلك حديث امدير برنامج السنة التحضيرية؛ الدكتور موسى البطوش؛ تخلله اجابات عن اسئلة الطالبات المتعلقة بالسنة التحضيرية و التخصصات المتاحة لددى الجامعة والدورات التعليمية التي تجريها والفرص الوظيفية التي توفرها. الهدف من هذا الحدث مساعدة الطالبات الجدد بالتأقلم مع اجواء الجامعة و طالباتها و دكاترتها.

    تم تنسيق هذا الحدث مع الطالبات: كريمة ابراهيم؛ اسماء ابراهيم؛ الهان عثمان؛ سمية العلوي و شيخة الوليدي. وفي ختام الزيارة تم توزيع الضيافة والمنشورات والهدايا التذكارية المتعلقة بالجامعة على الطالبات.

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل بالعيد الوطني للملكة بمحاضرة للدكتور محمد اللحيدان مدير التربية والتعليم في منطقة تبوك

     

    DSC_0304ضمن احتفالات جامعة فهد بن سلطان بمناسبة العيد الوطني السعودي الثاني والثمانون استقبلت إدارة الجامعة يتقدمها مديرها الأستاذ الدكتور أحمد ناصري سعادة الدكتور محمد اللحيدان مدير التربية والتعليم بمنطقة تبوك حيث ألقى محاضرة قيمة زاخرة بالمآثر والعبر التاريخية التي هي مبعث فخر واعتزاز وتقدير من كل منتم لهذا الوطن العزيز فأسهب سعادته في ذكر منجزات قادة هذه البلاد عبر تاريخها واهتمامهم بكافة شؤون الوطن والمواطنين من تعليم وصحة وأمن وأمان خاصاً بالذكر رعايتهم للحرمين الشريفين. كما تطرق في كلمته عن النهضة التي تشهدها المملكة على مستوى التعليم و خاصة في مجال التعليم العالي مشيراً إلى وجود أكثر من ثلاثين جامعة والعديد من الكليات الأهلية بالإضافة إلى ما يزيد عن مائة ألف طالب وطالبة مبتعثين في جامعات مرموقة عالمية.

     

     

  • أمير منطقة تبوك يستقبل ادارة جامعة فهد بن سلطان

    emara_visit_small

    استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أميرمنطقة تبوك رئيس مجلس الأمناء بمكتب سموه يوم الأحد 15 شوال 1433هـ سعادة الأستاذ صبيح المصري نائب رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان ومعالي مدير الجامعة أحمد ناصري ووكلاء الجامعة وبحث خلال اللقاء سير عمل الجامعة وبرنامج الماجستير التنفيذي والبرامج والندوات العلمية التي تقوم بها الجامعة وسبل التعاون مع الجامعات الدولية المرموقة. هذا وأكد الدكتور ناصري ان طلاب وطالبات الجامعةفخورين لما يتلقونه من رعاية واهتمام من سموه الكريم. هذا وتقدم الدكتور أحمد ناصري نيابة عن طلاب وطالبات الجامعة بجزيل الشكر لسموه الكريم علي دعمه المستمرلتصبح الجامعة رائدة للتعليم العالي في المملكة


  • بدء التسجيل في برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في جامعة فهد بن سلطان في تبوك للفصل الحالي

    أعلنت إدارة القبول والتسجيل في جامعة فهد بن سلطان في تبوك عن بدء التسجيل في برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال للفصل الحالي.

    ويتوجه البرنامج إلى الكوادر القيادية التنفيدية من ذوي الخبرات المتوسطة والطويلة الأمد العاملين في المؤسسات الخاصة والعامة في المملكة وذلك بهدف تطوير القدرات الإدراية وإطلاعهم على أحدث الخبرات العلمية والمهارات العملية في علوم الإدارة. ولتحقيق ذلك، يتبع البرنامج أساليب مرنة ومتطورة تعتمد على دراسة ومناقشة مختلف المسائل الإدارية تبعاً لخبرات وتجارب الإداريين المنضمين إلى البرنامج بحيث تمكّنهم خبراتهم المتنوعة من الربط بين المحاضرات وتجاربهم العملية.

    و يتكون البرنامج من 42 ساعة معتمدة يستغرق إنجازها أربعة فصول دراسية تمتد لفترة 21 شهراً، و تعقد المحاضرات في أوقات نهاية الأسبوع مرة كل اسبوعين بغية ألا يواجه الإداري المشارك تضارباً بين عمله وأوقات المحاضرات. هذا وتتكون الهيئة التعليمية من نخبة من الأساتذة المحليين والدوليين من ذوي الخبرات الأكاديمية والعملية المتميزة. والجدير بالذكرهنا أن للجامعة إتفاقية تعاون تقنية مع الجامعة الأمريكية في بيروت كواحدة من أقدم وأعرق الجامعات في منطقة الشرق الأوسط.    

    كما يتميز  البرنامج باعتماده اللغة الإنجليزية  في التدريس وذلك لكونها اليوم لغة التجارة الدولية ولما توفره للإداري فرصة ذهبية للإطلاع على احدث المراجع الدولية لمواكبة التطورات المتسارعه  في قطاع الأعمال والإدارة.

    ومن شروط القبول أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس بتقدير"جيد" على الأقل من إحدى الجامعات المعترف بها في المملكة، ملماً باللغة الإنجليزية وذلك عبر إجتياز امتحان الجامعة للكفاءة في اللغة الإنجليزية و ذو منصب قيادي تنفيذي لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات   

    للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـدائرة القبول والتسجيل على الأرقام التالية:

    هاتف:   4252500 -04
    فاكس:   4277063-04
    و البريد الإلكتروني emba@fbsu.edu.sa

     www.fbsu.edu.sa/emba

  • مدير جامعة فهد بن سلطان يتبادل التهاني مع أسرة الجامعة

    تبادل مدير جامعة فهد بن سلطان الاستاذ الدكتورأحمد ناصري التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك مع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.

    وأعرب ناصري لأسرة الجامعة عن تمنياته لكافة العاملين في الجامعة بدوام الصحة والسعادة متمنياً أن يعيد الله سبحانه وتعالى هذه المناسبة على الأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات ومؤكدا على المعاني السامية من المحبة والإخوة والنقاء التي تمثلها المناسبة والتي يتميز بها مجتمعنا الطيب داعياً أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية الى المزيد من العطاء للاستمرار في تأدية الرسالة التعليميـة المقدسة لبناء جيل علمي مسلح بالمعرفة والإيمان.

    وحضر إلى جانب مدير الجامعة نواب الرئيس وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية ومدراء الوحدات والدوائر الإدارية والموظفين.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مساعد الملحق الثقافي الفرنسي

    french_delegation_visitاستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت الموافق2/6/2012م السيد بيرار فينسنت مساعد الملحق الثقافي الفرنسي لدى المملكة العربية السعودية وكان في استقباله سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري و وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق ووكيل الجامعة لشؤون التطوير السيد عبدالله البلوي . وفي بداية الاستقبال شكر سعادة مدير الجامعة السيد فينسنت على زيارته للجامعة ثم قدم له شرحا مفصلا عن خطط الجامعة الحالية والمستقبلية. ثم قام السيد فينسنت بجولة على مرافق الجامعة أبدى في نهايتها إعجابه بالتجهيزات والتقنيات التي شاهدها.

    وقد أتت هذه الزيارة كمقدمة لإقامة اتفاقيات تعاون بين جامعة فهد بن سلطان وكبرى الجامعات الفرنسية تلعب فيها السفارة الفرنسية في المملكة بدور الوسيط وللمساهمة في تغطية تكاليف سفر الأكاديميين وطلبة الجامعة إلى الجامعات الفرنسية وبالعكس وذلك لأغراض الدراسة والبحث العلمي ولإرساء أسس لاتفاقيات تعاون تفيد في بناء مختبرات علمية جديدة في جامعة فهد بن سلطان.

    وفي نهاية الزيارة عبر السيد فينسنت عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها متمنيا للجميع دوام التقدم والنجاح.


  • اختتمت جامعة فهد بن سلطان مساء يوم الاثنين الماضي أنشطتها الرياضية لعام 2012م

    sitep_1337126295اختتمت جامعة فهد بن سلطان مساء يوم الاثنين الماضي أنشطتها الرياضية لعام 2012م بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري و الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق و عدد كبير من الأكاديميين و طلاب الجامعة ، حيث اقيمت المباراة النهائية بين فريقي المستوى الخامس و المستوى السابع ثم أقيمت ألعاب ترفيهية لأبناء أعضاء هيئة التدريس تلا ذلك مسابقات ترفيهية بين الطلاب و أساتذتهم ، كما أقيم عرض كراتيه لفريق النادي الوطني بتبوك بقيادة الطالب صالح البلوي من طلاب الجامعة في قسم هندسة الحاسب.

    و في نهاية الحفل أقيم حفل خطابي بدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي ، بعد ذلك تم تكريم جميع الداعمين و المنظمين و المشاركين في إنجاح الحفل من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس.

     

     

    http://www.tabuk-news.com/site/articles/sitep_1337126295.jpg

    تبوك ـ ناصر البلوي:

     

    اختتمت جامعة فهد بن سلطان مساء يوم الاثنين الماضي أنشطتها الرياضية لعام 2012م بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري و الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق و عدد كبير من الأكاديميين و طلاب الجامعة ، حيث اقيمت المباراة النهائية بين فريقي المستوى الخامس و المستوى السابع ثم أقيمت ألعاب ترفيهية لأبناء أعضاء هيئة التدريس تلا ذلك مسابقات ترفيهية بين الطلاب و أساتذتهم ، كما أقيم عرض كراتيه لفريق النادي الوطني بتبوك بقيادة الطالب صالح البلوي من طلاب الجامعة في قسم هندسة الحاسب.

    و في نهاية الحفل أقيم حفل خطابي بدء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لعميد شؤون الطلاب الدكتور مسعد البلوي ، بعد ذلك تم تكريم جميع الداعمين و المنظمين و المشاركين في إنجاح الحفل من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس.

     

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031182151.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031182142.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/133703118293.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031182644.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031182865.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031183636.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031183197.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031183458.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/1337031183489.jpg

    http://im9.gulfup.com/2012-05-15/13370311831310.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/1337031692611.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/1337031692662.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/1337031693133.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/1337031693164.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/1337031693355.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/133703169366.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/1337031693397.jpg

    http://im27.gulfup.com/2012-05-15/1337031693658.jpg

  • رعى أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان بتبوك الأمير فهد بن سلطان حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب الجامعة

    graduation_malestudentsرعى أمير منطقة تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان بتبوك الأمير فهد بن سلطان حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب الجامعة والدفعة الأولى لطالبات الجامعة البالغ عددهم 50 طالباً وطالبة للعام الدراسي 1432/1433هـ وذلك بالقاعة الثقافية بمبنى الجامعة.
    وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل نائب رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان صبيح بن طاهر المصري وأعضاء مجلس الأمناء ومدير الجامعة الدكتور أحمد ناصري 
    وألقت كلمة الخريجين والخريجات الطالبة رشا علي محمد التميمي عبر الدائرة المغلقة رحبت فيها بأمير منطقة تبوك وقالت "من دواعي سرورنا أننا نتشرف اليوم برعاية سموكم لحفل تخرجنا وهذا تجسيد للعلم والعلماء في هذا الوطن المعطاء ونأمل أن نكون لبنة صالحة لخدمة هذا الوطن الغالي لبداية مرحلة جديدة من العطاء والبذل

    بعد ذلك ألقى مدير الجامعة كلمة نوه فيها باهتمام ودعم أمير منطقة تبوك بالجامعة، مستعرضاً إنجازات الجامعة, مشيراً إلى أن الجامعة حققت زيادة ملحوظة في عدد طلابها، واستطاعت مضاعفة منح وزارة التعليم العالي ليصبح عدد المستفيدين منها 350 طالباً وطالبة كان من بينهم طلاب في اختصاص الهندسة المدنية، وإنشاء مختبرات علمية متطورة، وربط مختلف الأقسام الأكاديمية والإدارية بشبكة للألياف البصرية ومركز متقدم للمعلومات.
    وأبان أن الجامعة وقعت اتفاقيتي تعاون مع الجامعة التكنولوجية الماليزية والثانية مع الجامعة الإسلامية الماليزية, إضافة إلى تنظيم ورش عمل علمية بالتعاون مع عدد من الجامعات داخل وخارج المملكة، كما وقعت اتفاقية مع صندوق تنمية الموارد البشرية لزيادة الكفاءات السعودية بالجامعة واستحداث جائزة الأداء الوظيفي المتميز لتنمية القدرات الوظيفية بالجامعة.
    وأفاد أن الجامعة تعد مشروعا لإنشاء كلية للعلوم والآداب ستبدأ بتقديم ثلاثة من برامج اللغة الانجليزية، إلى جانب إعداد برنامج تقني للمعلومات وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال

    بعد ذلك ألقى أمير منطقة تبوك كلمة هنأ فيها الخريجين والخريجات, متمنياً لبقية الطلاب والطالبات أن يوفقوا في دراستهم وأن ينهلوا العلم المفيد لهم ولوطنهم، وقال: "أنا دائماً أشعر بلحظات خاصة عندما أزور هذه الجامعة وأشعر بأنه أقل شيء يقدمه الإنسان لوطنه ومجتمعه هو مثل هذا الصرح العلمي المقصود فيه بأن ينشيْ جيل قادر على مواجهة العالم الحديث ومتغيراته متسلح بالعلم والإيمان".
    وأكد أمير تبوك أن لا حدود للقائمين على هذه الجامعة في تطويرها والنهوض, مؤكدًا أن العمل سيتمر لإبراز الجامعة ووضعها ضمن مصاف الجامعات المميزة على مستوى العالم العربي والآسيوي والأفريقي في ظل توفر الإمكانات والطاقات البشرية والعلمية، وأضاف أن ميزانية الدولة وما يرصد للتعليم من نسب تعد الأعلى في العالم ككل، وما صدر مؤخراً بما يتعلق بالمدن الجامعية التي وضع خادم الحرمين الشريفين مؤخراً حجر الأساس لمشروعات المرحلة الثانية لها على مستوى المملكة يعد دافعاً للجامعات الأهلية بأن تعمل على أن تكون هذا المستوى ومنها المدينة الجامعية لجامعة تبوك وأن تكون جامعة فهد بن سلطان لها مدينتها الجامعية.
    وقال مخاطباً الخريجين والخريجات: "أرجو أن نراكم مرة أخرى في هذه الجامعة إذا ما دخلتم معترك الحياة العملية في بلادكم وشاركتم في نهضتها فأبواب الجامعة مفتوحة لكم لتكونوا ضمن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة".
    بعد ذلك سلم الخريجين والخريجات وثائق التخرج, وكرم أولياء أمور الطلبة والطالبات ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الخريجين

    تبوك - واس


    وقد عبرت عدد من خريجات  عن تقديرهن لأمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان على موافقته تسليمهن شهادات التخرج بنفسه ، كأول دفعة للبنات تتخرج من الجامعة

    وكانت القاعة النسائية والمدرج الخاص بالخريجات والطالبات شهد تصفيقا حادا عندما أعلن أمير تبوك أن من حق الطالبات استلام شهاداتهن منه مباشرة نزولا عند رغبتهن. ولاقت هذا المبادرة قبول أولياء الأمور , وقد قام صاحب السمو بتسليمهن الشهادات بحضور نائب رئيس الجامعة لفرع الطالبات د.فاطمة سلامة .









  • رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يزور جامعة فهد بن سلطان

    tourism-visitقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بزيارة لجامعة فهد بن سلطان في تبوك، وكان في استقبال سموه لدى وصوله الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية وسعادة مدير العام إدارة التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور عبدالله اللحيدان والأستاذ أحمد أبو العافية مسئول العلاقات والإعلام والأستاذ محمد البلوي. وخلال الزيارة قام سموه بجولة على مرافق الجامعة أبدى خلالها إعجابه بالتجهيزات والتقنيات المتوافرة لديها ولاستقطابها لأعضاء هيئة تدريس متميزين مثمناً لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة جهده المتواصل لكل ما من شانه خدمة هذه المنطقة، كما نوه سموه خلال الزيارة بأهمية التعاون بين الجامعة والهيئة العامة للسياحة والآثار من أجل نشر ثقافة المحافظة على الآثار.

    وفي ختام الزيارة عبر سموه والوفد المرافق عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها متمنيا للجميع دوام التقدم والنجاح.

  • وزارة الشؤون الإسلامية تكرم الجامعة

    11New_Imageتتويجا للمشاركة الفعالة لجامعة فهد بن سلطان في معرض كن داعيا والذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الفترة من 20-29/4/1433هـ في منطقة تبوك. حيث كرم وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير رئيس اللجنة المنظمة للمعرض فضيلة الشيخ أحمد بن عبدالله الصبان جامعة فهد بن سلطان وذلك بالحفل الذي اقيم تكريما للمشاركين بمعرض كن داعيا في فندق صحاري تبوك يوم الخميس التاسع والعشرون من شهر ربيع الآخر 1433هـ .وقد تسلم المشرف على العلاقات العامة والاعلام بالجامعة الأستاذ محمد ابراهيم البلوي شهادة الشكر والتقدير نيابة عن ادارة الجامعة وذلك ضمن فعاليات حفل تكريم المشاركين الذي أقيم عقب انتهاء فعاليات المعرض وشكر فضيلتة الجامعة على المشاركة والدور الفعال الذي قامت به ضمن الجهات المشاركة في انجاح مثل هذه المعارض.

  • أمير منطقة تبوك يستقبل ادارة جامعة فهد بن سلطان

    أستقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أميرمنطقة تبوك رئيس مجلس الأمناء بمكتب سموه يوم الأحد 18 ربيع الاول 1433 سعادة الأستاذ صبيح المصري نائب رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان ومدير ووكلاء الجامعة وبحث خلال اللقاء سير عمل الجامعة والبرامج والندوات العلمية التي تقوم بها الجامعة وسبل التعاون مع الجامعات الدولية المرموقة .وهنأ سموه الكريم مدير جامعة فهد بن سلطان الدكتوراحمد ناصري علي اطلاق برنامج الماجستير التنفيذي لإداراة الأعمال.هذا وأكد الدكتورناصري ان طلاب وطالبات الجامعة لفخوريين لما يتلقونه من رعاية واهتمام من سموه الكريم. هذا وتقدم الدكتور أحمد ناصري نيابة عن طلاب وطالبات الجامعة بجزيل الشكر لسموه الكريم علي دعمه المستمرلتصبح الجامعة رائدة للتعليم العالي في المملكة.

  • جامعة فهد بن سلطان عقدت ورشة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

    تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان رئيس مجلس الأمناء workshop_robotics3 امير منطقة تبوك اقامت جامعة فهد بن سلطان يوم امس الاربعاء الموافق 15ربيع الاخر 1433هـ في تمام الساعة 9:30 صباحا ورشة عمل بعنوان (الروبوتـات التفاعليـة لمسـاعدة ذوي الاحتياجات الخاصة) وذلك بالتعاون مع جامعة فرساي الفرنسية والجامعة الدولية الاسلامية الماليزية. تم من خلالها عرض مجموعة من العروض التقديمية التي دارت حول مستقبل الروبورتات التفاعلية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة حضرها مجموعة من ضيوف الجامعات المشاركة و التي كانت لهم اسهامات واضحة بالورشة.

    وقد افتتح سعادة أ.د.أحمد ناصري مدير جامعة فهد بن سلطان الورشة بكلمة ترحيبية بالضيوف والمشاركين أشار بأن هذة الورشة تأتي تأكيد لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بتواصل الجامعة مع المجتمعين المحلي والدولي. يأتي ذلك من خلال اختيار مواضيع البحث العلمي المتعلقة بخدمة المجتمع السعودي بشكل مباشر من خلال تنظيم الندوات والمؤتمرات بالتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

    ومن ثم بدأ سعادة الدكتور/ ياسر علايلي ,جامعة فيرساي, فرنسا بتقديم عرضة المعنون بـ "التخاطب بالضوء المرئي للتعاون بين السيارات والبيئة", ثم سعادة الدكتور/فتحي بن اوزدو من الجامعة الفرنسية عرضة بعنوان "الروبورت البشري والتحديات للاستخدامات الطبية", ثم سعادة الدكتور/اريك موناسيلي ,الجامعة الفرنسية موضوعة تحت عنوان "برنامج محاكاة الواقع لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة علي التنقل", ثم تقدم الدكتور/ سالم الضاحي من المستشفي العسكري للمنطقة الشمالية الغربية ,السعودية, عرض بعنوان "استعمال الروبوتات لمرضي ذوي الاحتياجات الخاصة.

    ومن ثم عرض الدكتور/أمير اكرمين شافيي, من الجامعة الاسلامية الماليزية مناقشتة حول "دراسة نظام الحركة لتطوير روبوت لاعادة تأهيل عصابي الشلل النصفي للقسم الاسفل من الجسد", فيما القي الدكتور/شهرول نعيم سديق من الجامعة الاسلامية الماليزية بتقديم محاضرة بعنوان "برنامج روبوتات لمساعدة تأهيل اعضاء القسم الاعلي من الجسم", وأخيرا تقدم الدكتور/شادي فؤاد ريمان عميد كلية الحاسب من جامعة فهد بن سلطان بتبوك محاضرة بعنوان" برنامج لتقييم وتعليم استعمال الكمبيوتر لذوي الاحتياجات الخاصة. وقد أشار مدير الجامعة أ.د.أحمد ناصري ان هذة الورشة تعتبر الثانية خلال هذا العام حيث كانت الاولي ورشة عمل لروسومات الحاسب الالي التي أقيمت بالتعاون مع مركز التصوير الهندسي في جامعة الملك عبداللة للعلوم والهندسة شارك فيها جامعات سعودية ولبنانية وكندية وقطرية .

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مساعدة رئيس قسم التسجيل في الجامعة الأمريكية في بيروت

    قامت السيدة هدى نكد مساعدة رئيس قسم التسجيل في الجامعة الأمريكية في بيروت لشؤون تقنية المعلومات بزيارة لجامعة فهد بن سلطان في تبوك وذلك بهدف تقديم كل أشكال الدعم الفني لقسم القبول والتسجيل ولكوادر الجامعة ذات الصلة في ما يخص التسجيل والإرشاد الأكاديمي والأنظمة و القوانين المعمول بها في الجامعة. كما قامت السيدة نكد بزيارة دائرة القبول و التسجيل واطلعت على حسن سير العمل فيها وعلى الإجراءات المتبعة في ألجامعه خلال فترة التسجيل وعلى عمليات التدقيق في علامات ومعدلات الطلبة وكيفية التأكد من استيفائهم لمتطلبات التخرج.


  • إنطلاق برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال في جامعة فهد بن سلطان في تبوك

    emba3 بدأت يوم الخميس الفائت في جامعة فهد بن سلطان في تبوك فعاليات برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال الذي تم إعتماده مؤخراً من قبل وزارة التعليم العالي وذلك بحضور22 مديراً تنفيذياً من مختلف القطاعات العامة والخاصة في منطقة تبوك والجوار والذين يشكلون الدفعة الأولى من المنتسبين إلى البرنامج. وقد رعى جلسة الإفتتاح كل من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصري ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبد الله لزّيق و عميد كلية الأعمال والإدارة الدكتور إبراهيم الطبش.

    ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير القدرات الإدراية لكوادر المؤسسات السعوديه من خلال إطلاعهم على أحدث الخبرات العلمية والمهارات العملية في علوم الإدارة وذلك باتباع أساليب مرنة ومتطورة تعتمد على دراسة ومناقشة مختلف المسائل الإدارية من الناحية التطبيقية تبعاً لخبرات وتجارب الإداريين المنضمين إلى البرنامج بحيث تمكّنهم خبراتهم المتنوعة من الربط بين المحاضرات وتجاربهم العملية.

    وقد صمم البرنامج بشكل عام ليلبي حاجات وتطلعات الإداريين التنفيذيين على إختلاف قطاعات عملهم وتباين خلفياتهم الأكاديمية ومن المهندسين والمحامين والأطباء الذين يرغبون في تطوير قدراتهم الإدارية.

    وتعقد المحاضرات في أوقات نهاية الأسبوع مرة كل اسبوعين بغية ألا يواجه الإداري المشارك تضارباً بين عمله وأوقات المحاضرات. هذا وتتكون الهيئة التعليمية من نخبة من الأساتذة المحليين والدوليين من ذوي الخبرات الأكاديمية والعملية المتميزة. والجدير بالذكرهنا أن للجامعة إتفاقية تعاون تقنية مع الجامعة الأمريكية في بيروت كواحدة من أقدم وأعرق الجامعات في منطقة الشرق الأوسط.    

    وقد أعرب عميد كلية الأعمال والإدارة في الجامعة عن سعادته ببدء العمل في البرنامج الذي وضع بطريقة تتناسب مع حاجات ومتطلبات الإداريين في منطقة الخليج العربي سيما وأنه يجمع بعناية بين المفاهيم العلمية الحديثه والخبرات العملية في المنطقة. كما يتميز البرنامج باعتماده اللغة الإنجليزية في التدريس وذلك لكونها اليوم لغة التجارة الدولية ولما توفره للإداري فرصة ذهبية للإطلاع على احدث المراجع الدولية لمواكبة التطورات المتسارعه في قطاع الأعمال و الإدارة. وأمل عميد الكلية أن يساهم البرنامج في إعداد وتطوير الكوادر البشرية المتميزة التي تشارك في عملية التنمية الإقتصادية في المملكة.

    ثم تحدث مدير الجامعة فقال بأن هذا البرنامج المبارك يأتي تلبيةً للتعليمات السامية لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة الذي لم يأل جهداً لتحقيقه ليكون لبنة هامة في مسيرة الجامعة في بناء الوطن والمواطن ولتكون الجامعة رائدة من رواد التعليم العالي المتميز في العالم العربي، ثم أردف متحدثاً عن أهمية جودة التعليم كإحدى الركائز الأساسية والإستراتيجية التي تقوم عليها الجامعة تخطيطاً وتنفيذاً ومنهجاً.

    وقد أنهى مدير الجامعة حديثه فشكر سعادة معالي وزير التعليم العالي في المملكة علىموافقته على البرنامج متمنياً للمشاركين التوفيق والنجاح ليكونوا نبراساً يحتذى به كإداريين فاعلين من رجال ونساء يفخر ويعتز بهم الوطن.


  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفداً طلابياً من مدارس الملك سعود في تبوك

    DSC_0224تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان رئيس مجلس الأمناء وإيمانا من الجامعة بضرورة التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، قامت جامعة فهد بن سلطان باستقبال وفد طلابي من مدارس الملك سعود في مدينة تبوك.

    وقد التقى الوفد الزائر مع القائمين على الجامعة واستمع منهم إلى شرح مفصل عنها وعن الخدمات التي تقدمها لطلابها والمجتمع مسهبين الحديث عن مختلف الاختصاصات المتوافرة لديها وذلك لمساعدتهم على اختيار مجالات تخصصاتهم الجامعية في العام الدراسي القادم وذلك من أجل مستقبل باهر لهم بإذن الله.

    ثم قام الوفد الضيف بجولة على مرافق الجامعة أبدى فيها إعجابه بما شاهده من تجهيزات وتقنيات متطورة تستخدمها الجامعة لإغراض التعليم والبحث العلمي، كما أثنى الوفد على جهود الجامعة الحثيثة في خدمة أبناء المنطقة مثمنين لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة جهده المتواصل لكل ما من شأنه خدمة هذه المنطقة.

    DSC_0225وفي نهاية الزيارة عبر الوفد عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها متمنياً للجميع دوام التقدم والنجاح.

  • زيارة الوفد الفرنسي

    IMG_2170زار فرع الطالبات في جامعة فهد بن سلطان وفداً من السيدات الفرنسيات ضم كلاً من السيدة هيلين مادوكس، حرم رئيس هيئة أركانالقوات البرية الفرنسية، والسيدة باتريشيا غراس، حرم الملحق العسكري الفرنسي لدى المملكة، و السيدة فلورانس تشار، حرم رئيس البعثة الفرنسية لدى المملكة.

    وكان في استقبال الوفد الدكتورة فاطمة سلامة، نائب رئيس الجامعة لفرع الطالبات، و الدكتورة وعد السيد و السيدة ميرفت اللوند و السيدة سارة الأحمد. وقد قامت الدكتورة فاطمة بإعطاء الوفد الفرنسي نبذه عن الجامعة وقسم الطالبات و أعضاء هيئة التدريس فيه مشيرة إلى أهمية التعليم بالنسبة للفتاة السعودية. وبعدها رافقت الدكتورة فاطمة الوفد بجولة في جميع مرافق الجامعة من قاعات دراسية ومعامل كمبيوتر و المكتبة و المسرح وصالة الألعاب الرياضية مما لاق شديد الإعجاب من أعضاء الوفد.

    و قد أنهى الوفد الفرنسي زيارته مبدياً إعجابه الشديد بالجهود الحثيثة المبذولة من الجامعة في سبيل تطوير التعليم العالمي في المملكة العربية السعودية.

  • جامعة فهد بن سلطان و الجامعة التكنولوجية الماليزية يوقعان مذكرة تعاون

    FBSU_LOCتم فى الرابع من يناير 2012 توقيع مذكرة تعاون بين جامعة فهد بن سلطان الأهلية و الجامعة التكنولوجية الماليزية. وقد وقع نيابة عن جامعة فهد بن سلطان الأستاذ عبد الله البلوى نائب رئيس الجامعة لشئون التطوير كما وقع عن الجامعة التكنولوجية الماليزية الدكتور محمد تاج الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والخريجين.

    حضر حفل التوقيع من طرف جامعة فهد بن سلطان الأهلية كل من الأستاذ الدكتور احمد نصري مدير الجامعة و الأستاذ الدكتور عبد الله خليل لزيق نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديميه و الدكتور نزار الفاضل عميد كلية الحاسب الالى. كما حضر من طرف الجامعة التكنولوجية الماليزية كل من الأستاذ الدكتور زيناى اوجان مدير الجامعة و الأستاذ الدكتور هاو جين نائب رئيس الجامعة للشئون الدولية.

    تهدف هذه المذكرة إلى توثيق عرى التعاون بين الجامعتين فى كافة الشئون ذات الاهتمام المشترك بما يتضمن تبادل الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و الإداريين وذلك بهدف تطوير البرامج الأكاديمية و الخبرات التعليمية و البحثية و الإدارية لدى الجامعتين.

  • جامعة فهد بن سلطان تخصص رابطاً بريدياً إلكترونياً بموقعها الالكتروني للتواصل مع خريجيها

    ذكر السيد عبدالله البلوي، نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير، بان الجامعة سوف تقوم باستحداث رابط الالكتروني للتواصل مع كافة خريجيها سعياً منها للتواصل معهم والاستفادة من خبراتهم العملية في مجال تحديث الخطط الدراسية بما يتماشى مع سوق العمل والعمل على إيجاد فرص عمل لمن لم يتسنى لهم إيجاد إيجاد الوظيفة المناسبه بعد. بناءً عليه تتمنى الجامعه على خريجيها الأعزاء الاتصال بدائرة العلاقات العامة والاعلام على هاتف 044252500 تحويله 166 أو البريد الالكتروني pr@fbsu.edu.sa لإعلامهم بما يتوجب عليهم القيام به للتواصل من خلال الرابط الإلكتروني المذكور.


  • أمير المنطقة يرعى لقاء مرض الزهايمر و يقدم مليون ريال للجمعية

    تبوك ـ ناصر البلوي:


    58e3f63f65رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي مساء اليوم اللقاء التعريفي التوعوي السادس الذي نظمته الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بالتعاون مع جامعة فهد بن سلطان وجمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي في إطار البرامج التثقيفية التي تتبناها الجمعية في عدد من مناطق المملكة وذلك بحضور صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن نائبة رئيس مجلس الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر ورئيسة اللجنة التنفيذية للجمعية.

    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل بجامعة فهد بن سلطان بتبوك عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الدكتور عبدالعزيز المقوشي ووكيل جامعة الأمير فهد بن سلطان الدكتور عبدالله البلوي وأمين عام جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي الدكتور عبدالخالق السحلي.

    بعد ذلك بدا الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لصاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن رحبت فيها بصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك و تقديم الشكر لتفضله برعايته هذا اللقاء و التي تتبناه الجمعية ، و من دواعي و سعادة كافة منسوبي الجمعية أن يتواكب هذا اللقاء مع إعلان المفوضية عن منح الجمعية جائزة "شايو" تقديرا لإسهاماتها البارزة في المجال الإنساني ونحن نعد هذا التكريم العالمي بمثابة انجاز فريد لمؤسسة خيرية ناشئة وتأكيد على أنها تخطو بثبات في مسيرتها العلمية والإنسانية ، كما إن الجمعية تواصل برنامج تدريب الأخصائيين الاجتماعيين والعاملين في قطاع التمريض والعناية المنزلية وقطعنا شوطا في تحفيز إنشاء عيادات متخصصة للزهايمر للتشخيص والرعاية في مستشفيات المملكة، كما تم تنفيذ برنامج لتعريب وسائل التشخيص والتقييم والكشف المبكر عن المرض وبناء قاعدة معلومات علمية عن أعداد المصابين من خلال السجل الوطني للزهايمر بالإضافة إلى أن الجمعية سعت لبناء شراكات إستراتيجية مع عدد من الجهات الأكاديمية والطبية والخيرية والإعلامية وفي سبيل سعي الجمعية للاستفادة من التجارب والخبرات العالمية تجري الاستعدادات لتنظيم مؤتمر دولي للزهايمر يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وذلك خلال الفترة من 20-22 فبراير 2012م بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض.

    بعد ذلك تم عرض موجز عن المرض قدمه كل من استشاري الطب النفسي للمسنين وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الدكتور فهد الوهابي وكذلك استشاري طب الأسرة والمجتمع وعضو لجنة مقدمي الرعاية الدكتور سالم ضاحي.

    بعد ذلك أعلن عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر الدكتور عبدالعزيز المقوشي للحضور عن تبرع سمو أمير منطقة تبوك لدعم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر بمبلغ مليون ريال.

    بعد ذلك ألقى الأمير فهد بن سلطان كلمة قال فيها " أظن أن الحديث عن المرض تم تغطيته بما فيه الكفاية عن طريق العرض المرئي الذي شاهدناه وكذلك الأخوة الأطباء ولكن ما أود التحدث عنه هو الشكر والتقدير لجميع العاملين في هذه الجمعية ومثيلاتها المتخصصة واعتقد بان النظر إلى هذه الأمراض التي تصيب الأسر وتؤثر التي يقدرها الله على البشر يبدأ من تقوية الإيمان بالله والاتجاه لله تعالى وهو العامل الأول للتخلص من المرض ومكافحته".

    وزاد سموه " أخالف الأطباء الذين بلا شك الذين يتحدثون بالأرقام والحقائق والوقائع ولكن اعرف ان هناك باحثين ومراكز بحث وهناك أعمال كبيرة جدا وحصل معها علاج لكثير من الأمراض المستعصية ومن ضمنها هذا المرض والله تعالى هو الذي يوجد المرض ويوجد علاجه".

    واختتم سموه كلمته بقولة " الإيمان ، الأمل والعمل هذه الأمور الثلاثة إذا ما اقترنت ببعضها نستطيع التخلص من أي أمر من الأمور وكثير من الأمراض التي تم اكتشاف علاج لها واشكر مجددا كافة المسئولين والعاملين في الجمعية والقائمين عليها ".

    بعد ذلك تم توقيع اتفاقية التعاون بين جمعية برنامج الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي و الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر.

    بعد ذلك تسلم سمو أمير منطقة تبوك العضوية الشرفية في الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر.

    ثم سجل سموه كلمة في سجل الزيارات قال فيها " تحية إكبار وإعجاب لكل ما تقومون به ولنتذكر معا الإيمان ، الأمل والعمل".

    ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم وحضر الحفل المسئولين في المنطقة من مدنيين وعسكريين وأهالي المنطقة.

    ألبوم الصور

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل سعادة سفير فرنسا لدى المملكة العربية السعودية

    DSC_0199استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الاحد الواقع في 23/1/1433 هجري الموافق 18/12/ 2011 م سفير فرنسا لدى المملكة العربية السعودية سعادة السيد براتران بزانسنو وعقيلته ، وكان في استقبالهم سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري و الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والسيد عبدالله البلوى نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير والسيد أحمد أبو العافية مسؤول العلاقات العامة والإعلام، وخلال الزيارة أستمع الوفد من مدير الجامعة لشرح مفصل عن الخطط الحالية والمستقبلية للجامعة تخلله عرض فيلم وثائقي عن مسيرتها وإنجازاتها منذ نشوئها. 

    ومن ثم قام الوفد الضيف بجولة على مرافق الجامعة أبدى فيها إعجابه بما شاهده من تجهيزات وتقنيات متطورة تستخدمها الجامعة لإغراض التعليم والبحث العلمي، كما أثنى الوفد على جهود الجامعة الحثيثة في سبيل استقطابها لأعضاء هيئه تدريس متميزين مثمنين لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة جهده المتواصل لكل ما من شأنه خدمة هذه المنطقة.

    وفي نهاية الزيارة عبر سعادة السفير والوفد المرافق له عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها متمنياً للجميع دوام التقدم والنجاح.

     

  • جامعة فهد بن سلطان تنهي بطولة خماسيات كرة القدم بفوز فريق المستوى الخامس

    تبوك- عبدالرحيم الخياري:

    أقامت جامعة الأمير فهد بن سلطان بتبوك مساء أمس الاثنين المباراة النهائية لبطولة خماسيات كرة القدم في الصالة الرياضية بالجامعة بحضور  الدكتور عبدالله لزيق نائب مدير الجامعة لشؤون الأكاديمية و السيد مسعد البلوي عميد شؤون الطلاب و السيد جهاد مطر المشرف الرياضي بالجامعة و السيد إبراهيم البلوي مساعد المشرف الرياضي ، حيث كان عدد الفرق المشاركة 16 فريق وصل منها فريق المستوى الخامس و فريق التجسير إلى المباراة النهائية و التي فاز بها فريق المستوى السادس و حصل على المركز الأول بينما حصل فريق التجسير على المركز الثاني و حصل فريق المستوى الخامس على المركز الثالث و اختيار فريق التحضيري الفريق المثالي.

    sitep_1324337655

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل سعادة سفير مملكة البحرين

    استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الاثنين الواقع في 17/1/1433 ه الموافق 12/12/ 2011 م سفير مملكة البحرين الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة ويرافقه كل من المستشار عبد العزيز محمد العيد والمستشار طارق محمد نصف، وكان في استقبالهم سعادة مدير الجامعة بالنيابة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ عبدالله البلوى نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير والأستاذ احمد أبو العافية مسؤول العلاقات العامة والإعلام، وخلال الزيارة أستمع الوفد من مدير الجامعة بالنيابة لشرح مفصل عن الخطط الحالية والمستقبلية للجامعة تخلله عرض فيلم وثائقي عن مسيرتها وإنجازاتها منذ نشوئها.

    ومن ثم قام الوفد الضيف بجولة على مرافق الجامعة أبدى فيها إعجابه بما شاهده من تجهيزات وتقنيات متطورة تستخدمها الجامعة لإغراض التعليم والبحث العلمي، كما أثنى الوفد على جهود الجامعة الحثيثة في سبيل استقطابها لأعضاء هيئه تدريس متميزين مثمنين لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة جهده المتواصل لكل ما من شانه خدمة هذه المنطقة.

    وفي نهاية الزيارة عبر سعادة السفير والوفد المرافق له عن شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها متمنيا للجميع دوام التقدم والنجاح

    DSC_0015_56 DSC_0029
    DSC_0063 DSC_0067

    .

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل سعادة القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية

    DSC 0999استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الأحد الواقع في 12/1/1433 والموافق 11/12/2011 وفداً من القنصلية ألعامه للولايات المتحدة الأمريكية في المملكة العربية السعودية برئاسة سعادة السيد توماس دفي القنصل العام ويرافقه كل من السيدة كريستي واتكينس مديرة الشؤون الثقافية والإعلامية والسيد اندرو فلاشبرح رئيس قسم الشؤون السياسية والاقتصادية والسيد سايدي دفوراك نائب القنصل للشؤون الثقافية والسيد على عبد الجليل الغضبان مساعد الشؤون الثقافية والسيدة نور الشلبي من قسم المراسم والشئون السياسية والاقتصادية، وكان في الاستقبال سعادة كل من مدير الجامعة بالنيابة الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ عبدالله البلوى نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير والأستاذ احمد أبو العافية مسؤول العلاقات العامة والإعلام والسيدة ميرفت اللوند مصممة موقع الجامعة.

    وخلال الزيارة استمع الوفد من مدير الجامعة بالنيابة لشرح مفصل عن الخطط الحالية والمستقبلية للجامعة تخلله عرض فيلم وثائقي عن مسيرتها وإنجازاتها منذ نشوئها؛ وفي نهاية حديثه عبر سعادته لكل أعضاء الوفد عن بالغ السرور والترحيب بهذه الزيارة شاكراً إياهم على التفاتتهم واهتمامهم بتشجيع التعليم العالي في المملكة وعلى تقديم كل أشكال الدعم الممكنه في سبيل ذلك. ثم تلا ذلك قيام سعادة القنصل العام والوفد المرافق بجولة استطلاعية على مرافق الجامعة أبدى في نهايتها إعجابه بالتجهيزات والتقنيات العلمية الحديثة التي توفرها الجامعة للطلبة ولأعضاء هيئة التدريس لتحقيق أهدافها السامية في التعليم العالي والبحث العلمي خدمة في ذلك لبلدها وأمتها. وفي نهاية الزيارة عبر سعادة القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها متمنيا للجامعة دوام التقدم والنجاح.

    ألبوم الصور

     

  • جامعة فهد بن سلطان في تبوك تستقبل نائب الرئيس المساعد لشؤون العلاقات الخارجية في الجامعة الأمريكية في بيروت

    استقبلت جامعة فهد بن سلطان في تبوك نائب الرئيس المساعد لشؤون العلاقات الخارجية في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور ريتشارد ابو سعدى، وكان في استقباله سعادة كل من مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق. وفي بداية الاستقبال استمع الدكتور أبو سعدى من الدكتور ناصري إلى شرح مفصل عن الانجازات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية في مجالات التعليم والبحث العلمي وإعداد الخطط الدراسية والبرامج الأكاديمية وفي عملية التطوير الإداري وإرساء للبنى التحتية منوهاً بالجهد الكبير الذي تقوم به الجامعة حاليا لتطوير وإنشاء المعامل في مختلف التخصصات الهندسية والتقنية واللغوية. ثم أعقب ذلك نقاش مستفيض عن آفاق التعاون المشترك بين جامعة فهد بن سلطان و الجامعة الأميركية في بيروت بما يتيح للجامعتين الشقيقتين مزيداً من التقدم والازدهار.

    وفي ختام زيارته قام الدكتور أبو سعدى بجولة على مرافق الجامعة أثنى خلالها على ما رآه من تجهيزات وتقنيات حديثه وما حققته الجامعة خلال فترة وجيزة من تاريخها.


  • أول ورشة عمل في رسومات الكمبيوتر والتطبيقات

    workshop

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل وفدا من جامعة تبوك

    استقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء 2011/11/15 م الموافق 19ذو الحجة 1432هجري وفدا من جامعة تبوك برئاسة الدكتور محمد الجهني عميد كلية الهندسة وعميد التطوير وكان في استقبالهم نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير السيد عبدالله البلوي ومدير العلاقات والاعلام السيد أحمد ابو العافية. وقد تلا الاستقبال اجتماع أعضاء الوفد مع سعادة مدير الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد ناصري ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الاستاذ الدكتورعبدالله لزيق وذلك لبحث سبل وآفاق التعاون المشترك بين الجامعتين، كما استمع أعضاء الوفد من مدير الجامعة لشرح مفصل عن الخطط الحالية والمستقبليه للجامعه عبرخلاله الدكتور ناصري عن سعادته بهذه الزيارة وقال ان دعم ورعاية صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبد العزيز امير منطقة تبوك ورئيس مجلس امناء الجامعة لهذا الصرح العلمي كان وسيبقى أبدا شرفاً لنا وحافزا لمواصلة الجهود

    وقد أعقب الاجتماع جولة للوفد على مرافق الجامعة أبدى خلالها اعجابه بالتجهيزات والتقنيات المتوافره لدى الجامعة وبإستقطابها لأعضاء هيئه تدريس متميزين مثمنا لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة جهده المتواصل لكل ما من شانه خدمة هذه المنطقة.

    وفي نهاية الزيارة عبرالوفد عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة ومنسوبيها وطلابها متمنيا للجميع دوام التقدم والنجاح.


  • مديرجامعة فهد بن سطان يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بولاية العهد

    prince_naye2fينتهز مدير جامعة فهد بن سلطان أ.د.أحمد ناصري هذه المناسبة المباركه ليرفع بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن كافة منسوبي الجامعة منأعضاء هيئة التدريس وموظفين وطلبه أسمى أيات التهنئة والتبريك لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالداخلية على الثقة الغاليه التي أولاها اياه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله فنبارك للوطن وللمواطنين جمعاء تبوأ سموه الكريم هذا المنصب الكبير وتحمله هذه المسؤولية الجليله واننا اذ نرفعللمولى العلي القديرفي هذه المناسبة العظيمهاصدق الدعوات واحر التمنيات لكي يديم على هذه البلاد أمنها وسيادتها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه نتوسل اليه أن يوفق صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيزعلى تحمل الأمانة وأن يعينه على أداء مهامه الجديده.

     



  • مدير جامعة فهد بن سلطان : الأوامر الملكية نقلة نوعية في عملية التنمية في المملكة

    رفع مدير جامعة فهد بن سلطان الاستاذ الدكتورأحمد ناصري أصدق التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزآلسعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة عيد الأضحى المبارك واكد ناصريأن مجموعة الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وتضمنت تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمانبن عبدالعزيزوزيراً للدفاع وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة الرياض وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائباً لوزير الدفاع وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيساً لديوان سمو ولي العهد ومستشاراً خاصاً لسموه وإسناد رئاسة عدد من المجالس العليا واللجان لرئاسة مجلس الوزراء جاءت خير معايدة من خادم الحرمين الشريفين أيده الله لأبناء الشعب السعودي من خلال ما يحظى به أصحاب السمو الأمراء الذين شملتهم هذه الأوامر السامية من مكانة رفيعة

    واختتمالاستاذ الدكتورأحمد ناصريتصريحهبالقولبأنه لا يسعه إلا أن يرفع أجمل التهاني والتبريكات إلى أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب السمو الأمراء على الثقة الملكية الكريمة باختيارهم وبان يوفقهم الله عزوجل في مهامهم وان يجعل النجاح حليفا لهم وان يعينهم ويوفقهم لمليكهم ودينهم ووطنهم.


  • تتقدم جامعة فهد بن سلطان بأحر التعازي بوفاة صاحب السمو الملكي سلطان بن عبد العزيز

    فـي رحـاب الـخـلـد يـا صـاحـب الـسـمـو

    تـنـعـي جامـعـة فـهـد بـن سـلـطـان صـاحـب الـسـمـو الـمـلـكـي

    الأمـيـر سـلـطـان بـن عـبـد الـعزيـز آل سـعـود

    فـهـو بـالـتـوفـيـق مـن الـلـه عـز وجـل الـذي

    * وضـع حـجـر اسـاسـهـا

    * إفـتـتـح مـبـانـيـها

    * رعـى حـفـل تـخـريـج أول دفـعـه من طـلابها

    * قـدم لطـلبـتـها أولى المـنح التعـليمـيه

    رحـمـك الـلـه رحـمـة واسـعـه وأسـكـنـك فـسـيـح جـنـاتـه

    جـامـعـة فـهـد بـن سـلـطـان

    وكان قد أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يوم السبت 22/10/2011 الموافق 1432/11/24 بعد مرض عانى منه. وفيما يلي نص بيان الديوان الملكي:"ببالغ الأسى والحزن ينعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اخيه وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي انتقل إلى رحمة الله فجر اليوم السبت خارج المملكة اثر مرض عانى منه. وسيصلى عليه بعد صلاة العصر من يوم الثلاثاء11/27 / 1432 في مسجد الإمام تركي بن عبدالله في الرياض". إنا لله وإنا إليه راجعون



  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل مدير عام التربية والتعليم بتبوك و تخصص 10 دقائق من كل محاضرة احتفاءً باليوم الوطني

    تواصل جامعة فهد بن سلطان بتبوك استعدادها للاحتفاء باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28-29 /10 / 1432 ه وقال مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري: إن الجامعة حريصة على إبراز هذه المناسبة من خلال مشاركة جميع أفراد المجتمع؛ إذْ ستستقبل الجامعة مدير عام التربية والتعليم بتبوك الدكتور محمد اللحيدان في يوم 20/9/ 2011 وسيلقي بهذه المناسبة محاضرة عامة يكون محورها الرئيسي الوطن نماءاً و عطاءاُ و التزاماً من خلال ترسيخ مبدأ الانتماء، وتنمية المفهوم السليم والشامل للوطنية والمواطنة، وأضاف الأستاذ الدكتور أحمد ناصري: أن الجامعة ستخصص في نشرتها الجامعية جزءاً مناسباً للحديث عن مسيرة بلادنا الغالية للطلاب والطالبات خلال فترة احتفاء الجامعة باليوم الوطني .

  • بدأت جامعة فهد بن سلطان التسجيل للفصل الدراسي الأول اعتبارًا من 10سبتمبر 2011 م

     بدأت جامعة فهد بن سلطان التسجيل للفصل الدراسي الأول اعتبارًا من 10سبتمبر 2011 م وقد حددت الجامعة اختبارات تحديد المستوى للغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب على فترتين: الأولى في 14 سبتمبر 2011 م والفترة الثانية للامتحانات ستكون في يومي 19 سبتمبر و20 سبتمبر 2011 وقال مدير الجامعة  الأستاذ الدكتور أحمد ناصري :" إن جامعة فهد بن سلطان مهتمة بتطوير الأداء الأكاديمي، وتهيئة الطلاب للدراسة الجامعية عبر السنة التحضيرية المطورة، وإدخال أساليب تعليم مبتكرة، تساعد الطالب على التعلم، وتكثيف استخدام التقنيات الحديثة في تيسير عملية التعلم، والاعتماد على الذات، والاهتمام باكتساب الطلاب خبرة جامعية تركز على المهارات، مما كان له أكبر الأثر في إقبال الشركات الكبرى، والمؤسسات المالية على توظيف خريجي الجامعة في الأعوام الماضية؛ إذْ تأكد لهم عملياً ومن خلال متابعة الجامعة تميز خريجيها في ميادين العمل".

     وأشار الأستاذ الدكتور أحمد ناصري أن برنامج المنح الداخلية المقدمة من الجامعة ومنح وزارة التعليم العالي تغطي تكاليف دراسة عدد كبير من الطلاب والطالبات، ويأتي على رأس هذه المنح منحة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أعاده الله سالماً معافاً وهي مخصصه للأيتام و المعاقين، وكذلك منحة رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان، ومنحة السيد صبيح المصري، وجميعها منح مخصصة لذوي الأداء الأكاديمي المتميز.

  • المباراة النهائية لكرة تنس الطاولة

    تحت رعاية عميد شؤون ونخبة من أعضاء هيئة التدريس وجمهور غفير من طلاب الجامعة أقيمت المباراة النهائية لكرة تنس الطاولة في الصالة الرياضية بين الأستاذ /محمد أسعد والأستاذ /محمد عمر صلاح وبعد مبارة قوية فاز الأستاذ /محمد عمر صلاح بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ،نبارك للأستاذ محمد عمر صلاح على تحقيقه لبطولة الجامعة لكرة تنس الطاولة لعام 2011 م.

    صور من المبارة

  • جامعة فهد بن سلطان تبارك لأبنائها فوزهم المشرف في المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة

    بمزيد من الفخر والاعتزاز، تلقت جامعة فهد بن سلطان نبأ فوز كوكبة من طلابها في المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة والذي عقد في مدينة جدة برعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبحضور معالي وزير التعليم العالي وكبار الشخصيات من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية من الفترة 27/3/2011 إلى 1/4/2011،  وإذ يأتي هذا الفوز ليكون امتدادا لما حققه طلاب الجامعة في المؤتمر العلمي الأول قبل عامين بفوزهم الكبير آنذاك بالمركز الأول على مستوى المملكة وبالرغم مما واجه فريق الجامعة من عقبات في المؤتمر العلمي الثاني استطاع طلاب الجامعة الحفاظ على تصدرهم قائمة الجامعات السعودية وحافظوا على ترتيبهم ضمن المراكز السبع الأولى.

    هنيئا لسامي الخالدي ومحمد العريفج وأمل البلوي ورنيم الجهني هذا الانجاز المشرف وهنيئا لجامعة فهد بن سلطان هذه النخبة من طلابها وهنيئا للوطن بأسره هذا الجيل الواعد.

    وشكرا لكافة منسوبي جامعة فهد بن سلطان لهذا الإثبات الأكيد على نجاح رؤية الجامعة في تقديم أعلى المستويات الأكاديمية التي خولت جامعة حديثة العهد أن تتفوق على عشرات الجامعات التي أسست منذ عقود وخرجت أفواجا بالعشرات، وبالرغم من فرق الإمكانيات إلا أن جامعة فهد بن سلطان استطاعت أن تتبوأ مكانة مرموقة في غضون بضع سنوات لإيمانها بجودة التعليم وضرورة رفع مستوى الطلبة الأكاديمي إلى مصاف الجامعات العالمية.

    بقي أن تهدي جامعة فهد بن سلطان هذا الانجاز الكبير إلى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان رئيس مجلس الأمناء، فهاهم أبناؤك يا صاحب السمو على ما عاهدوك وكما خبرتهم، مجدين، مبدعين، ولا تنحني لهم همة ولا يشق لهم غبار.

    لمشاهدة الصور اضغط هنا

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف حفل النشاط المدرسي

    استضافت جامعة فهد بن سلطان فعاليات حفل النشاط المدرسي الذي تقيمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بتبوك، حيث شاركت المدارس الثانوية والمدارس المتوسطة على مستوى منطقة تبوك بعرض إنتاجها في حصة النشاط ومشاركات طلابها الإبداعية، وقد شملت الفعاليات التي استمرت لأسبوع كامل عرض أعمال الطلاب ومشاركاتهم وتحكيمها من قبل لجان مختصة ومن ثم إقامة حفل ختامي على مسرح الجامعة، وقد قام الدكتور هاشم القحطاني مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمنطقة تبوك بافتتاح الحفل بحضور الأستاذ الدكتور احمد نصري رئيس الجامعة، ومجموعة من كبار موظفي إدارة التربية والتعليم ولفيف من الأكاديميين في جامعة فهد بن سلطان حيث تجول الدكتور القحطاني في مختلف أرجاء المعرض واطلع على أعمال الطلاب في مختلف الأنشطة واستمع لشرح الطلاب عن أعمالهم ومشاركاتهم، وتمنى لهم التوفيق والمزيد ممن التميز والإبداع، وتلا ذلك إقامة حفل خطابي كبير لتكريم المشاركين كافة، ألقى فيه الدكتور نصري كلمة رحب بها بالحضور كافة وشدد من خلالها على أهمية التعاون بين القطاعات التعليمية وأكد حرص الجامعة على دعم كافة البرامج والأنشطة التي تخدم المجتمع وأثنى على جهود المسئولين في إدارة التربية والتعليم في تنمية مواهب الطلاب وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات، وأعرب عن استعداد الجامعة للتعاون الدائم مع إدارة التعليم، من جانبه أكد مدير إدارة النشاط الطلاب في إدارة تعليم تبوك الأستاذ عبدالله الحارثي أن إدارة النشاط حققت نجاحات متميزة ونفذت العديد من الفعاليات في ظل الدعم المقدم من مدير التعليم الدكتور محمد اللحيدان ومساعد مدير التعليم الدكتور هاشم القحطاني ومدير إدارة النشاط ماجد القعير والتعاون المميز من قبل جامعة فهد بن سلطان والذي تمثل في استضافة ورعاية الجامعة للعديد من الأنشطة الهامة على مدار العام الدراسي الحالي.

    قدم بعد ذلك مساعد مدير التعليم درعاً تذكارياً لرئيس جامعة فهد بن سلطان كما قام بتكريم الإعلاميين والمدارس الفائزة في برنامج اليوم المفتوح والأنشطة الطلابية، وبدوره قدم مدير النشاط الطلابي إهداء لمساعد مدير التعليم الدكتور القحطاني ومدير إدارة الإشراف التربوي ماجد القعير .وقد عبر مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الدكتور هاشم القحطاني عن تقديره لكافة الجهود التي قامت بها إدارة النشاط والأعمال المتميزة التي شاركت بها المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية الأمر الذي ساهم بشكل إيجابي في نجاح الحفل الختامي للأنشطة الطلابية، كما شكر جامعة فهد بن سلطان على هذه الاستضافة الناجحة.

    وقد حضر الحفل عدد من مديري ورؤساء الأقسام ومدراء ومعلمي المدارس وعدد من المدعوين من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية.

  • جامعة فهد بن سلطان تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من طلابها

    برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة، وبمزيد من البهجة والسرور، احتفلت جامعة فهد بن سلطان مساء الاثنين 6/6/1432هـ بتخريج الفوج الثالث من طلبة الجامعة ، وقد أقيم الحفل في المبنى الرئيسي للجامعة بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات في تبوك والمملكة و سعادة الاستاذ الدكتور عبدالرحمن الطيب الانصاري ضيفا رئيسيا للحفل وبمشاركة ضيوف من الجامعة الأمريكية في بيروت والتي تربطها علاقة استشارية مع الجامعة                   

    وقد استهل الطالب نواف البلوي الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى الطالب محمد الفاخري كلمة الخرجين حيث شكر سمو الأمير فهد بن سلطان على تشريفه الحفل وعلى رعايته الدائمة للعلم وطلابه، كما شكر أولياء الأمور على ما بذلوه في سبيل إعداد الجيل القادم، وتوجه بالشكر إلى الجامعة إدارة ومدرسين لكل ما قدموه للطلاب خلال مسيرتهم الجامعية والتي تكللت اليوم بحصولهم على درجة البكالوريوس، وتمنى للخرجين مستقبلا واعدا إما في مواقع عملهم التي ستمكنهم من خدمة وطنهم وإما في سبيل طلب العلم والسعي لمتابعة تحصيلهم العلمي.                                                               

    ومن ثم قام الأستاذ الدكتور احمد نصري رئيس الجامعة بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور كافة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان حفظه الله، واستعرض الدكتور نصري بإيجاز مسيرة الجامعة وكيف بدأت برؤية من سموه الكريم وترجمت الرؤية بوضع حجر الأساس الذي تفضل بوضعه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة وأصبحت الآن تضم ثلاث كليات للذكور والإناث تضم أكثر من تسع تخصصات، وتسعى للمزيد بإذن الله تعالى مع المحافظة على الجودة العالية، تلك الجودة التي مكنت طلابها من تحقيق انجازات عديدة على مستوى المملكة والتي كان أخرها فوزهم بالمؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي في المملكة، وبجائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي.                                                                  

    كما تطرق إلى دور الجامعة في التعاون مع مختلف القطاعات الحكومية والأهلية ودعم مؤسسات المجتمع المدني في تبوك والمملكة، وأشار إلى بعض الفعاليات التي استضافتها الجامعة في الفترة السابقة في هذا الإطار إضافة إلى الفعاليات التي نظمتها الجامعة والتي تنوي تنظيمها بالتعاون مع جامعات محلية وإقليمية ودولية، وفي ختام كلمته هنأ الدكتور نصري الطلاب وذويهم وتمنى لهم مستقبلا باهرا، وزف إلى الخرجين إعلان الشركة العربية للتجارة والتموين "استرا" نيتها التعاقد مع العشر الأوائل من الخرجين ليكونوا ضمن كوادرها.                                                                                                                         

    ومن ثم ألقى ضيف الحفل الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الأنصاري كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه الدعوة وسعادته بلقاء سمو الأمير الذي تربطه به علاقة مميزة، وهنأ الطلاب بهده المناسبة العزيزة على قلوب الجميع وحثهم على السعي للعمل الجاد في خدمة الوطن والأمة، مبينا حجم التسهيلات المتاحة الآن للطلاب ذاكرا ذكرياته في نشأته وحجم الصعوبات التي واجهها إلى أن حصل على شهادة الدكتوراه وتدرج بالمناصب إلى أن أصبح برتبة أستاذا دكتور، ولا شك في تميز ضيف الحفل وهو وأول وكيل كلية سعودي وأول عميد سعودي في جامعات المملكة.                                                                                     

    وفي ختام كلمته أكد الدكتور الأنصاري على أهمية منطقة تبوك وتميزها وخصوصا بما يتعلق بأبحاث الطاقة الشمسية البديلة بالإضافة إلى زخمها التاريخي وآثارها العديدة.                                                        

    وتفضل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان حفظه الله ورعاه بمخاطبة الحضور فهنأ الطلاب وذويهم وعبر عن سعادته بتوالي انجازات الجامعة وطلابها، وأشاد بجهود القائمين على الجامعة، ودعا الخرجين إلى الفرح بهذا اليوم وحثهم على متابعة أحلامهم نحو التميز وأكد على أحقية الوطن بأبنائه وجهودهم، ووعد الخرجين بان تساهم الإمارة في توظيف الخرجين جميعا في مختلف القطاعات.                                     

    ثم تفضل سموه بتسليم الخرجين شهادات تخرجهم، وتشرف الخريجون بالتقاط صورة جماعية مع سموه.

    تنتهز جامعة فهد بن سلطان هذه الفرصة لتكرر فخرها بكوكبتها الجديدة من الخرجين وسعادتها وهي ترى ثمار السنوات التي مضت قد أينعت، وتبارك للخرجين ولذويهم هذا الانجاز وتتمنى لهم مستقبلا باهرا والى المزيد من النجاح بإذن الله تعالى                                                                                                 


    لمشاهدة ألبوم الحفل اضغط هنا



  • انجاز جديد لطلبة جامعة فهد بن سلطان

    winners3

    حقق طلاب جامعة فهد بن سلطان انجازا متميزا جديدا يضاف إلى سلسة انجازاتهم لهذا العام خصوصا وللأعوام السابقة عموما وذلك بفوزهم بجائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي في مساري التفوق العلمي والابتكار، حيث حصل الطالب محمد بن حامد الحربي على جائزة التفوق العلمي في فئة التعليم العالي، بينما حصل الطالب محمد بن صالح العريفج على الجائزة في مسار الابتكار العلمي.

    وقد استلم الطالبان الجائزة وشهادات التقدير في الحفل الكبير الذي أقيم بمناسبة النسخة الثالثة والعشرون من جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي وبرعاية سامية من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس الأمناء، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة.

    IMG_111

    وإذ ترى الجامعة ثمار عملها بكل فخر، تؤكد على استمرار سياسة تشجيع الطلاب والطالبات على الإبداع والتفوق.

    مبارك لمحمد بن حامد الحربي ومحمد بن صالح العريفج ولكافة طلاب ومنسوبي جامعة فهد بن سلطان هذا الانجاز المشرف، والى المزيد منالانجازاتوالتفوق بإذنه تعالى.

     

     

     

  • Remote Sensing: Civilian & Military Application

    Battah

    In its broadest sense, Remote Sensing is defined as the science and technology used in the identification of Earth surface features and estimation of their geo-biophysical properties by obtaining information about these features or the phenomenon using electromagnetic radiation. Spectral, spatial, temporal and polarization signatures are major characteristics of the sensor/target, which facilitate target discrimination. Remote Sensing data, with its ability for a synoptic view, repetitive coverage with calibrated sensors to detect changes, observations at different resolutions, provides a better alternative for natural resources management as compared to traditional methods.
    Remotely sensed data can be used in many applications such as mineral exploration, monitoring ocean currents, land use planning, geology, telecommunication, hydrology, topography, agriculture, engineering projects, military intelligence, transportation, environmental assessment, hazard risk assessment, and monitoring the condition of forest and agricultural areas. The uniqueness of satellite remote sensing lies in its ability to show large land areas and to detect features at electromagnetic wavelengths which are not visible to the human eye. Data from satellite imagery can show larger areas than aerial survey data and, as a satellite regularly passes over the same plot of land capturing new data each time, changes in the land use and condition can be routinely monitored.
    In this lecture we will highlight and overview the meaning embodied in the concept of "remote sensing", as well the usual multidisciplinary area of application.

    ABOUT THE SPEAKER

    Mahmoud M. S. ALBATTAH, BSc in Civil Engineering from ENSG Paris- France 1985, MSc in Civil Engineering: University of Paris VI, and PhD in Civil Engineering: University of Paris VI and the Astronomical Observatory of Paris. He then worked at the ENSG/Paris as Assistant Professor and led a team to develop the SPOT 5 program at the National French Space Agency (CNES). Since 1992: professor of Civil Engineering at the University of Jordan and currently Acting Dean of Engineering at Fahad Bin Sultan University.



  • صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود تزور جامعة فهد بن سلطان

    بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس الأمناء، سعدت جامعة فهد بن سلطان باستقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظها الله، حيث زارت سموها مختلف مرافق الجامعة واطلعت على التجهيزات والتقنيات المستخدمة في القاعات التدريسية والمعامل.

    وقد ترأس الأستاذ الدكتور احمد نصري رئيس الجامعة مستقبلي سموها والوفد الكريم الذي ضم كل من الدكتور ماجد القصبي مستشار سمو ولي العهد والسيدة نورة الفايز نائب وزير التربية والتعليم بالإضافة إلى مجموعة من متخصصي الآثار وطالبات قسم الآثار بجامعة الملك سعود.

    وقد شملت جولة صاحبة السمو الملكي كل من المبنى الرئيسي والمكتبة وإدارة القبول والتسجيل بالإضافة إلى مجموعة من القاعات التدريسية والمختبرات، واجتمعت سموها بمجموعة من أعضاء أسرة الجامعة الإدارية والأكاديمية التي ضمت بالإضافة إلى إدارة الجامعة رؤساء الأقسام والمنسقات لدى قسم البنات، حيث استمعت سموها إلى شرح حول آلية التعليم بالجامعة وعلاقة الجامعة الاستشارية بالجامعة الأمريكية في بيروت، واثنت سموها على اعتماد اللغة الانجليزية كلغة تعليم أساسي في الجامعة.

    وفي ختام الزيارة، ودعت أسرة الجامعة صاحبة السمو الملكي بالشكر الجزيل لهذه الزيارة الهامة.


  • الحفل الختامي للأنشطة الرياضية للعام الدراسي 2010/2011

    sport

    في جو احتفالي كبير عقدت عمادة شؤون الطلاب - قسم النشاط الرياضي في الجامعة حفل ختام الأنشطة الرياضية السنوي والذي يتم فيه توزيع الكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية على الفائزين في المسابقات والبطولات التي ينظمها القسم على مدار الفصل.

    وقد أقيم الحفل برعاية الأستاذ الدكتور احمد نصري رئيس الجامعة وحضور الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ عبدالله البلوي نائب الرئيس لشؤون التطوير والسادة عمداء الكليات ومجموعة كبيرة من منسوبي الجامعة الأكاديميين والإداريين، كما حضر الحفل مجموعة من الداعمين والمتابعين للرياضة في مدينة تبوك منهم الأستاذ محمد الهمامي مدير عام فروع الهرم بلازا في المملكة والأستاذ فيصل القيشاوي مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في بنك الرياض بتبوك، بالإضافة إلى مجموعة من أولياء الأمور الكرام، كما شهد الحفل حضورا صحفيا متميزا حيث كان من بين الحضور من المجال الصحفي الأستاذ يحي الغماري مدير صحيفة الرياضي، والأستاذ سليمان الروقي مدير صحيفة شمس والأستاذ ناعم الشهري مدير صحيفة المدينة والأستاذ ناصر البلوي والأستاذ موسى العروي من صحيفة تبوك الالكترونية ،والأستاذ نادر العنزي والأستاذ علي البدير من صحيفة عكاظ،وغيرهم من الصحفيين والمصورين الأفاضل.

    وقد بدء الحفل بالمباراة النهائية لبطولة كرة القدم الجامعية للعام 2010/2011 بين فريق طلاب المستوى الأول وفريق طلاب المستوى الرابع والتي انتهت بفوز فريق طلاب المستوى الأول بنتيجة 2 إلى 1 بعد مباراة جميلة وقوية سيطر التعادل على مجريات وقتها الأصلي مما دفع بالفريقين إلى الاحتكام لركلات الترجيح التي كانت لصالح المستوى الأول.

    وقد كان للأطفال نصيب أيضا إذ صمم قسم النشاط الرياضي لعبة الكراسي الموسيقية لأطفال أعضاء هيئة التدريس وأطفال الحضور، كما شارك منسوبي الجامعة في منافسة لعبة شد الحبل مع الطلاب والتي انتهت بفوز الطلاب.

    وختاما للأنشطة الرياضية للحفل خاصة وللعام الدراسي الحالي أقيمت مباراة كرة قدم ودية بين فريق الطلاب الخرجين وفريق من منسوبي الجامعة الأكاديميين والإداريين وبعد مباراة ممتعة تمكن فريق منسوبي الجامعة من الفوز بنتيجة 2 إلى 1.

    وقد قدمت مجموعة من طلاب مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية استعراضا لرياضة التايكواندو بين شوطي المباراة وقد نال الاستعراض الذي شمل عروضا جماعية وأخرى فردية إستحسان الحضور وإعجابهم.

    كما قام مجموعة من أعضاء مركز الكوخ الرياضي بتبوك والذي يضم لاعبين في منتخب المملكة لرياضة التايكواندو بتقديم استعراض قتالي على مستوى عالي من الاحتراف وسط تصفيق الحضور الذي استمتع بالعروض المقدمة.

    وفي ختام الحفل تم تكريم مجموعة من الأساتذة من مختلف مدارس منطقة تبوك على تعاونهم في تنظيم البطولات التي استضافتها الجامعة كما تم تكريم السادة ممثلي الصحف على جهودهم المشكورة في تغطية أخبار الجامعة وبالأخص الأخبار الرياضية ، كما قام الأستاذ الدكتور احمد نصري والأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بمشاركة الأستاذ مسعد البلوي عميد شؤون الطلاب والأستاذ جهاد مطر مسؤول النشاط الرياضي بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين ببطولة كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة المضرب (التنس الأرضي) وكرة الطاولة والبلياردو والفرفيرة وألعاب القوى وغيرها من المسابقات والمباريات الرياضية التي عقدت على مدار العام الدراسي الحالي.

    كما تم تكريم مجموعة من منسوبي الجامعة على دعمهم للنشاط الرياضي ومساهمتهم بإنجاحه.

    ومن الجدير بالذكر بان تنظيم اللقاءات والمسابقات الرياضية في الجامعة يتوقف بعد الحفل استعدادا للاختبارات النهائية ويعاود القسم الرياضي نشاطه بداية الفصل القادم بإذن الله تعالى.

    ملاحظة:-

    لمشاهدة ألبوم الحفل/الجزء الأولاضغط هنا.

    لمشاهدة ألبوم الحفل/الجزء الثانياضغط هنا.




  • زيارة وفد من جامعة فهد بن سلطان الى المديرية العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك

    استعدادا للمؤتمر العلمي الثاني الذي سيعقد بمدينة جدة بتاريخ  23/4/1432 وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وبعدما تم اختيار الابتكار المقدم من الطلاب محمد العريفج، سامي الخالدي، أحمد الخضير، محمد الفاخري من قسم هندسة الحاسب الآلي من ضمن ثلاث ابتكارات قدمها طلاب الجامعة والتي اختيرت ضمن أفضل عشرين اختبار في المؤتمر، قام الطلاب بزيارة لعدة جهات حكومية وخاصة من أجل التعريف بالابتكارات ودراسة مدى الحاجة لها في مختلف القطاعات.

    وقد قام الوفد بزيارة المديرية العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك بتاريخ 23/3/2011م  للبحث في الابتكارالذي يقوم طلاب الجامعة بتنفيذه والذي يعنى بمسائل السلامة العامة حيث يتم استخدام تقنيات متطورة لتطوير أنظمة مكافحة الحرائق. وقد استقبل مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون البنين بمنطقة تبوك الدكتورهاشم القحطاني وفد الجامعة بحضور لجنة مختصة من المديرية واستمع منهم إلى شرح مفصل عن المشاريع كما تفضل سعادته بتقديم اقتراحات مهمة لتطوير الأفكار التي طرحت وأبدى استعداده لمواصلة التعاون مع الباحثين في الجامعة لجهة طرح وتنفيذ مشاريع تهتم بالسلامة. وقد رافق الوفد كل من المشرف على المشروع الدكتور هشام حلّال الاستاذ المساعد في كلية الهندسة والسيد أحمد أبو العافية مدير العلاقات بالجامعة.

  • زيارة وفد من جامعة فهد بن سلطان الى المديرية العامة للمياه بمنطقة تبوك

    استعدادا للمؤتمر العلمي الثاني الذي سيعقد بمدينة جدة بتاريخ 23/4/1432 وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وبعدما تم اختيار الابتكار المقدم من الطلاب محمد العريفج، سامي الخالدي من قسم هندسة الحاسب الآلي ،وأمل البلوي، رنيم الجهني من قسم علوم الحاسب من ضمن ثلاث ابتكارات قدمها طلاب الجامعة والتي اختيرت ضمن أفضل عشرين اختبار في المؤتمر، قام الطلاب بزيارة لعدة جهات حكومية وخاصة من أجل التعريف بالابتكارات ودراسة مدى الحاجة لها في مختلف القطاعات.

    وقد قام الوفد بزيارة المديرية العامة للمياه بمنطقة تبوك بتاريخ 22/3/2011 للبحث في الابتكارالذي يقوم طلاب الجامعة بتنفيذه والذي يسمح باستخدام تقنيات متطورة لتطوير نظام حوسبة وتسديد فواتير المياه. وقد استقبل مدير عام المديرية العامة للمياة المهندس صالح الشراري وفد الجامعة واستمع منهم إلى شرح مفصل عن المشروع كما تفضل سعادته بتقديم اقتراحات مهمة لتطوير الأفكار التي طرحت وأبدى استعداده لمواصلة التعاون مع الباحثين في الجامعة لجهة طرح وتنفيذ مشاريع تهتم بمكننة الجباية وخدمة العملاء. وقد رافق الوفد كل من المشرف على المشروع الدكتور هشام حلّال الاستاذ المساعد في كلية الهندسة والسيد أحمد أبو العافية مدير العلاقات بالجامعة.

  • جامعة فهد بن سلطان تحتضن ورشة عمل الجمعية السعودية للتوحد

    إيمانا من الجامعة بدورها في دعم مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان رئيس مجلس الأمناء بضرورة أن تكون الجامعة منارة لدعم المجتمع المحلي بتعاونها مع كافة القطاعات، احتضنت جامعة فهد بن سلطان فعاليات ورشة العمل الخاصة بالجمعية السعودية للتوحد ضمن فعاليات حملة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتوعية بالتوحد وذلك بمناسبة شهر التوعية العالمي بالتوحد والذي يحتفل به عالميا في شهر ابريل من كل عام.

    وقد افتتح سعادة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد اللحيدان فعاليات الورشة، حيث أشار اللحيدان إلى أهمية لفت انتباه المجتمع على هذه القضية الهامة التي توليها الدولة كل الدعم والاهتمام، كما ألقى سعادة الدكتور نايف الحميدي مدير إدارة التربية الخاصة بتبوك كلمة وضح بها جوانب الرعاية التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في خدمة قضية بالتوحد ضمن جهود الدولة المبذولة في هذا المجال.

    وبدأت فعاليات الورشة التي ضمت محاضرات عديدة تسلط الضوء على مختلف جوانب التوحد عند الأطفال، إذ ألقى السيد منذر حمدالله من أكاديمية التربية الخاصة للتوحد محاضرة عن استخدام التعليم المنظم في علاج الأطفال ذوي التوحد كما ألقى الدكتور نايف الحميدي محاضرة عن أساليب التدخل المبكر لدى فئة التوحد وأهميتها الكبيرة في دمج الأطفال المتوحدين بالمجتمع.

    وبدوره ألقى الدكتور كمال محمد من جامعة تبوك محاضرة عن التوحد وخصائصه وقام الدكتور نجوان عبدالحميد من جامعة تبوك بالحديث عن تعديل السلوك لدى الأطفال المتوحدين.

    بالإضافة إلى مناقشات ومداخلات الحضور من الرجال والنساء ضمن الفعاليات التي استمرت يومين وأقيمت على المسرح الرئيس بالجامعة.

    وقد التقى سعادة الأستاذ الدكتور احمد نصري رئيس الجامعة في مكتبه ضيوف الجامعة والمتحدثين في الورشة.


  • صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود يزور جامعة فهد بن سلطان

    11

    بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس الأمناء، سعدت جامعة فهد بن سلطان باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله أمير منطقة الباحة، حيث زار سموه مختلف مرافق الجامعة واطلع على التجهيزات والتقنيات المستخدمة في القاعات التدريسية والمعامل.

    وقد كان الأستاذ الدكتور أحمد نصري رئيس الجامعة في مقدمة مستقبلي سموه والوفد المرافق. وقد شملت جولة صاحب السمو الملكي كل من المبنى الرئيسيوالمكتبة وإدارة القبول والتسجيل، واجتمع سموه بمجموعة من أعضاء أسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية حيث استمع سموه إلى شرح حول آلية التعليم بالجامعة واعتماد اللغة الانجليزية لغة أساسية للتدريس وعلاقة الجامعة الاستشارية بالجامعة الأمريكية في بيروت، وأثنى سموه التجهيزات المتوفرة بالجامعة.

    وفي ختام الزيارة، أجاب صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز حفظه الله على مجموعة من أسئلة الصحفيين الذين رافقوا سموه في الجولة كما تحدث إلى التلفزيون السعودي عن انطباعاته الايجابية حول هذه الزيارة بشكل خاص وحول زيارته منطقة تبوك بشكل عام، وودعت أسرة الجامعة صاحب السمو الملكي بالشكر الجزيل لهذه الزيارة الهامة.

    ومن الجدير بالذكر أن سموه يزور المنطقة لحضور جائزة الأمير فهد بن سلطان للتفوق العلمي، حيث أن سموه هو ضيف الجائزة للعامالحالي

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف ورشة عمل تنمية مهارات الاتصال في الحوار

    استضافت جامعة فهد بن سلطان ورشة عمل أعدها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني حول تنمية مهارات الاتصال في الحوار، حيث عقدت محاضرات وبرامج تدريبية لدى قسمي الطلاب والطالبات، وحضرها عدد من منسوبي الجامعة وعدد من منسوبي جامعة تبوك، وقد ركزت الورشة على الجوانب التدريبية والعملية في مهارات ووسائل الاتصال واشرف على التدريب الأستاذ صالح سالم الحداد من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

    وقد عبر المشاركون عن إعجابهم بالفوائد والمكتسبات التي حققتها هذه الورشة لهم وخصوصا أنها اشتملت على نماذج لتقييم ما تم شرحه ونماذج لقياس مدى استفادة المشاركين من النواحي المختلفة التي تم التعرض لها حول الموضوع.

    وقد حصل المشاركون في الورشة على شهادات من المركز.

     


  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل القنصل العام الأمريكي في المملكة

    استقبلت جامعة فهد بن سلطان مساء يوم الثلاثاء الموافق 5/4/2011م سعادة القنصل الأمريكي العام في المملكة السيد توماس دفي وسعادة القنصل السيدة سيسيليا الخطيب وسعادة نائب القنصل للشؤون الثقافية السيدة سايدي دفوراك وسعادة نائب القنصل للشؤون السياسية والاقتصادية السيد ضياء احمد والوفد المرافق، حيث قام الضيوف بجولة على بعض مرافق الجامعة شملت قسم التسجيل والمكتبة ومركز المساندة الأكاديمية بالإضافة إلى المسرح وبعض القاعات والمختبرات. واستمع الوفد إلى شرح موجز عن الجامعة وتطورها في السنوات الماضية كما اطلعوا على بعض الإحصائيات المتعلقة بأعداد الطلاب في البرامج المختلفة.

    وفي نهاية الجولة استقبل سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد نصري الوفد في مكتبه في مبنى الإدارة حيث تم بحث سبل التعاون الممكنة بين الجامعة والقنصلية الأمريكية في المملكة.

    وقدم الدكتور نصري مجموعة من كتيبات الجامعة للوفد الضيف كما تم استعراض المخطط الكامل لمدينة فهد بن سلطان الجامعية.

    وفي ختام الزيارة أبدى الضيوف سعادتهم بما رأوا من أساليب متطورة في التدريس وبالأخص في القاعات المشتركة، واعتماد الجامعة للغة الانجليزية كلغة تعليم أساسية في كافة الاختصاصات.

    وبدورها تشكر الجامعة الضيوف على هذه الزيارة البناءة وتأمل بان تفتح آفاقا للتعاون بين الطرفين مستقبلا. 

     

     

     

  • ورشة عمل حول تعليم وتعلم اللغة الانجليزية

    برعاية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، عقدت وحدة السنة التحضيرية يوم الأحد الموافق 3/4/2011م ورشة عمل حول تعليم وتعلم اللغة الانجليزية، حيث اشتملت الورشة على محورين رئيسين هما استخدام التكنولوجيا في تعلم وتعليم اللغة الانجليزية و التفكير الإبداعي والتحليل اللغوي.

    وقد استضافت الجامعة الأستاذ الدكتور غازي غيث من الجامعة الأمريكية في بيروت والذي قام بإلقاء محاضرة حول ألأساليب الحديثة في تعليم اللغة الانجليزية لغير الناطقين بها ومقارنتها بالطرق والأساليب التقليدية، كما شارك خمسة من أعضاء الهيئة الأكاديمية في وحدة السنة التحضيرية بمحاور الورشة التي ناقشت طرق تحسين الوسائل المتبعة في تعليم اللغة الانجليزية في الجامعة من خلال محاضرات وندوات نقاش وحلقات بحث تخصصت بالمواضيع ذات العلاقة كما أوصت الورشة في ختام إعمالها بإصدار كتيب خاص بالأبحاث والملاحظات والمقترحات التي تم مناقشتها لتترجم إلى دليل عملي يمكن المحاضر والطالب من الاستفادة من أحدث الوسائل العالمية في تعليم وتعلم اللغة الانجليزية.


  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل طلبة ثانوية تبوك

    tabuk-highschoolسعدت جامعة فهد بن سلطان باستقبال وفد من طلبة ثانوية تبوك، حيث ضم الوفد مجموعة من طلبة الثانوي في المدرسة يرافقهم الأستاذ عبدالله الأمير وكيل المدرسة والأستاذ عبدالهادي الحمدي المرشد الطلابي بالمدرسة.

    وقد استمع الوفد إلى تعريف عام بالجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها، واطلع على الأنشطة التي تقيمها الجامعة بشكل دوري، كما قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم وبعض القاعات التدريسية وبعض المختبرات العلمية، وزار الوفد أيضا المبنى الرياضي والمركز الترفيهي لطلبة الجامعة، والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية في الجامعة.

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية، مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح وبمستقبل باهر بإذن الله تعالى.

     

  • مندوبا عن الدكتور محمد اللحيدان، الحارثي يكرم البلوي

    مندوبا عن سعادة مدير عام التربية والتعليم في منطقة تبوك الدكتور محمد اللحيدان، قام السيد عبدالله
    AlBALAWI
    الحارثي مشرف النشاط الطلابي في إدارة التعليم بمنطقة تبوك بتسليم السيد عبدالله البلوي نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير درعا تذكاريا وذلك تقديرا لجهود البلوي في إنجاح معرض وحفل الاولمبياد الوطني للإبداع الذي استضافته الجامعة على مستوى منطقة تبوك قبل عدة أسابيع، وقد وضح الحارثي سعادة إدارة التعليم بمنطقة تبوك بهذه الشراكة مع جامعة فهد بن سلطان وضرورة استمرار التعاون لما فيه مصلحة المجتمع.

    من جهته عبر السيد عبدالله البلوي عن سعادة الجامعة باستضافة أحداث وفعاليات الاولمبياد الوطني للإبداع، معتبرا أن هذا التكريم هوبمثابة تكريم لكل من ساهم في إنجاح هذه المناسبة الهامة وأكد في ختام اللقاء على استعداد الجامعة الدائم للتعاون مع مختلف الجهات وعلى رأسها إدارة التعليم بمنطقة تبوك لما فيه مصلحةالمجتمع المحلي في تبوك والوطن والأمة.

     

  • تواصل إبداعات طلاب جامعة فهد بن سلطان

     

    IMG_2حظي  مشروع الإنذار الذكي للحرائق الذي أعده الطالب محمد العرفيج وسامي الخالدي واحمد الخضير ومحمد الفاخري باهتمام كبير في المؤتمر الثاني لطلاب وطالبات التعليم العلي بالمملكة، إذ أبدت عدة جهات رسمية اهتمامها بهذا المشروع وعلى رأسهم الدفاع المدني الذي طلب التواصل مع أصحاب المشروع لتنفيذه واقعيا لفائدته الكبيرة في الحد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، بالإضافة إلى اهتمام الشركات التجارية التي تسعى للبحث عن أفكار فعالة لتطويرها عمليا.

    وقد استلهم الطلاب فكرة المشروع من الحوادث المؤسفة التي وقعت مؤخرا وبالأخص في المدارس التي تضم أعدادا كبيرة من الأطفال، فعملوا على تطوير نظام إنذار ذكي يستجيب بفعالية أكبر عند حودث الحرائق، وقد قامت أوساط إعلامية عديدة بمقابلة معدي المشروع والتحاور معهم حول تفاصيل عمل الإنذار الذكي أهمها صحيفة عكاظ، صحيفة الوطن، وصحيفة المدينة، وقناة أجيال التلفزيونية.                                            

     



     

  • المباراة النهائية لبطولة كرة السلة

    تحت رعاية إدارة الجامعة ممثلة بالدكتور احمد نصري رئيس الجامعة والدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة، عقدت في الصالة الرياضية المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للعام الدراسي 2010-2011، والتي جمعت فريق الطلاب مع فريق أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة.

    وفي بداية اللقاء قام الطلاب بتحية فريق الهيئة الأكاديمية وقدموا لهم باقات من الورود في لفتة جميلة تعكس مدى العلاقات المميزة التي تجمع الطلاب بمدرسيهم في جامعة فهد بن سلطان.

    كما قام الطلاب بتقديم الورود لإدارة الجامعة شكرا وتقديرا منهم للجهود التي تبذلها الإدارة في رعاية اهتمامات الشباب وعلى رأسها الأنشطة الرياضية.

    وأطلق حكم المباراة الأستاذ جهاد مطر المشرف الرياضي في الجامعة صافرة البداية لتبدأ فعاليات المباراة الحماسية التي تقارب فيها الأداء في الشوط الأول مع أفضلية لفريق الطلاب الذي توجت جهوده بالشوط الثاني بالفوز بنتيجة 19 -12، وذلك بعد أن تمكن من توسيع الفارق في الدقائق الأخيرة من المباراة، وفي ختام المباراة تبادل اللاعبون التحيات وبارك فريق الهيئة الأكاديمية للطلاب فوزهم النظيف.

    كما قام الطلاب بتقديم هدية للدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة تقديرا منهم لجهوده في دعم الطلاب خلال الفترة السابقة.

     

     

  • زيارة وفد من جامعة فهد بن سلطان الى المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة تبوك

    استعدادا للمؤتمر العلمي الثاني الذي سيعقد في مدينة جدة بتاريخ 23/4/1432 وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وبعدماتم اختيار الابتكار المقدم من الطلاب محمد العريفج، سامي الخالدي، أحمد الخضير، محمد الفاخري من قسم هندسة الحاسب الآلي من ضمن ثلاث ابتكارات قدمها طلاب الجامعة والتي اختيرت ضمن أفضل عشرين اختبار في المؤتمر، قام الطلاب بزيارة لعدة جهات حكومية وخاصة من أجل التعريف بالابتكارات ودراسة مدى الحاجة لها في مختلف القطاعات. وقد قام الوفد ا بزيارة مديرية الدفاع المدني في تبوك بتاريخ 22/3/2011 للبحث في الابتكارالذي يقوم طلاب الجامعة بتنفيذه والذي يعنى بمسائل السلامة العامة حيث يتم استخدام تقنيات متطورة لتطوير أنظمة مكافحة الحرائق.

    وقد استقبل سعادة مدير عام الدفاع المدني في تبوك اللواء سليمان الحويطي وفد الجامعة واستمع منهم إلى شرح مفصل عن المشاريع كما تفضل سعادته بتقديم اقتراحات مهمة لتطوير الأفكار التي طرحت وأبدى استعداده لمواصلة التعاون مع الباحثين في الجامعة لجهة طرح وتنفيذ مشاريع تهتم بالسلامة. وقد رافق الوفد كل من المشرف على المشروع الدكتور هشام حلّال الاستاذ المساعد في كلية الهندسة والسيد أحمد أبو العافية مدير العلاقات بالجامعة.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل طلبة ثانوية الملك سعود

    Saud-schoolسعدت جامعة فهد بن سلطان باستقبال وفد من طلبة ثانوية الملك سعود بتبوك، حيث ضم الوفد مجموعة منطلبة الثانوي في المدرسة يرافقهم الأستاذ متعب الكثامي.

    وقد استمع الوفد إلى تعريف عام بالجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها، واطلع على الأنشطة التي تقيمها الجامعة بشكل دوري، كما قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم وبعض القاعات التدريسية وبعض المختبرات العلمية، وزار الوفد أيضا المبنى الرياضي والمركز الترفيهي لطلبة الجامعة، والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية في الجامعة.

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية، مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح وبمستقبل باهر بإذن الله تعالى.

  • الدكتور احمد عواد يحاضر حول الجودة في التعليم العالي

    lecture_Dr_Ahmad_Awadضمن ندوات الجامعة الأسبوعية، ألقى الدكتور احمد عواد محاضرة بعنوان "آلية ضبط الجودة في التعليم العالي" استعرض خلالها أهمالقواعد والأسس المتبعة عالميا في هذا الإطار، وطرق التقييم والقياس بالإضافة إلى دور ضبط الجودة في رفع مستوى التعليم العالي، كما تطرق الدكتور عواد إلى ضرورة إشراك الطلاب الذين يعتبرون محور العملية التعليمية وبالتالي محور الجودة التي تسعى لها مؤسسات التعليم العالي، كما اعتبر تأهيلهم على آليات وطرق ضبط الجودة مسالة غاية في الأهمية كونهم سينتقلون إلى أسواق العمل المختلفة مستقبلا والتي أصبحت بالغالب تتبع وتهتم بسياسات ضبط الجودة.

    وفي بداية الندوة، قام الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون بتقديم الدكتور عواد للحضور، حيث ذكر انجازاته الأكاديمية والبحثية في مختلف المجالات، كما شدد الدكتور لزيق على ضرورة استفادة أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة من خبرات بعضهم البعض.

    وفي ختام الندوة أجاب الدكتور عواد على مجموعة من الاستفسارات التي وجهت من قبل الحضور.

  • لقاء يجمع وكيل الجامعة وطلابها

     عقدت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2011م لقاءا مفتوحا بين وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله لزيق وبين طلاب الجامعة من مختلف الكليات والبرامج بحضور السادة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، حيث ألقى الأستاذ مسعد البلوي عميد شؤون الطلاب كلمة في افتتاح اللقاء نوه فيها بأهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري للمحافظة على التواصل بين إدارة الجامعة بشكل عام والإدارة الأكاديمية بشكل خاص من جهة وبين طلاب الجامعة من جهة أخرى بهدف تحسين المسيرة التعليمية في الجامعة ومعالجة أية معوقات تصادف الطلاب بشكل منهجي ومنظم.

    ثم قام الدكتور عبدالله لزيق بإلقاء كلمة رحب فيها بالطلاب وأكد حرص الجامعة الشديد على التواصل مع طلابها بدون حواجز موضحا بان سياسة إدارة الجامعة هي "الباب المفتوح" في التعامل مع مسائل الطلبة، وشرح الدكتور عبدالله لزيق أهم المتغيرات في مسيرة الجامعة الأكاديمية، كما قام بالرد على استفسارات الطلاب التي شملت توضيحات لبعض سياسات الجامعة وخططها المستقبلية، واستمع إلى مجموعة من الاقتراحات التي تقدم بها الطلاب ووعد بدراستها ومتابعة تنفيذها.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل طلبة مدارس رياض الصالحين بتبوك

    سعدت جامعة فهد بن سلطان باستقبال وفد من طلبة مدرسة رياض الصالحين الأهلية بتبوك، حيث ضم12 الوفد مجموعة من طلبة الثانوي في المدرسة يرافقهم نخبة من المشرفين والمدرسين.

    وقد استمع الوفد إلى تعريف عام بالجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها، واطلع على الأنشطة التي تقيمها الجامعة بشكل دوري، كما قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم وبعض القاعات التدريسية وبعض المختبرات العلمية، وزار الوفد أيضا المبنى الرياضي والمركز الترفيهي لطلبة الجامعة، والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية في الجامعة.

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية، مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح وبمستقبل باهر بإذن الله تعالى.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل طلبة مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك

    Kingalbulaziz_school

    سعدتجامعة فهد بن سلطان باستقبال وفد من طلبة مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك، حيث ضم الوفد مجموعة كبيرة من طلبة الثانوي في المدرسة يرافقهم نخبة من المعلمين والمشرفين التربويين.                 

    وقد استمع الوفد إلى تعريف عام بالجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها، وتعرف على مميزات الدراسة في جامعة فهد بن سلطان، واطلع على الأنشطة التي تقيمها الجامعة بشكل دوري، كما قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم وبعض القاعات التدريسية واستمع الوفد أيضا لشرح حول المختبرات العلمية بالجامعة وزار المبنى الرياضي والمركز الترفيهي لطلبة الجامعة والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية.                                                                                                

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية، مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح وبمستقبل باهر بإذن الله تعالى                                                                                                                      

  • جامعة فهد بن سلطان تفتح ملاعبها لتدريبات المدارس

    إيمانا من الجامعة بدورها الريادي في خدمة المجتمع وتنفيذا لتوجيهات سمو الأمير فهد بن سلطان حفظه الله أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس الأمناء حول ضرورة تواصل الجامعة مع محيطها، فتحت الجامعة مرافقها الرياضية وعلى رأسها ملاعب كرة القدم الداخلية والخارجية أمام المدارس الراغبة بتدريب فرقها الرياضية استعداد للبطولات القادمة، كما قامت إدارة النشاط الرياضي التابعة لعمادة شؤون الطلاب في الجامعة بتوفير الطاقم التحكيمي والمعدات اللازمة للتدريب، بالإضافة إلى مساهمة مسؤول النشاط الرياضي في الجامعة الأستاذ جهاد مطر في الإشراف على التدريبات.

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل طلبة ثانوية دار الرأي وابن العميد بتبوك

    Ibn_Alameed2

    سعدت جامعة فهد بن سلطان باستقبال وفد مشترك من طلبة ثانوية دار الرأي الأهلية وثانوية ابن العميد تبوك، حيث ضم الوفد مجموعة من طلبة الثانوي في المدرستين يرافقهم الأستاذ سالم مراحيلي عن مدارس دار الرأي والأستاذ محمد احمد الزهراني عن مدارس ابن العميد.                                                                      

    وقد استمع الوفد إلى تعريف عام بالجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها، واطلع على الأنشطة التي تقيمها الجامعة بشكل دوري، كما قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم وبعض القاعات التدريسية وبعض المختبرات العلمية، وزار الوفد أيضا المبنى الرياضي والمركز الترفيهي لطلبة الجامعة، والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية في الجامعة.                

    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية، مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح وبمستقبل باهر بإذن الله تعالى.                                                                                                                      

     

     

     

     

  • جامعة فهد بن سلطان تستقبل طلبة مدارس دار الحنان الأهلية بتبوك

     dar_al_hanan2سعدت جامعة فهد بن سلطان باستقبال وفد من طلبة مدارس دار الحنان بتبوك، حيث ضم الوفد مجموعة كبيرة من طلبة الثانوي في المدرسة يرافقهم نخبة من المعلمين والمشرفين التربويين.                                                  

    وقد استمع الوفد إلى تعريف عام بالجامعة وكلياتها والبرامج المتوفرة فيها، وتعرف على مميزات الدراسة في جامعة فهد بن سلطان، واطلع على الأنشطة التي تقيمها الجامعة بشكل دوري، ودور الجامعة في المجتمع، كما قام الوفد بجولة على مرافق الجامعة شملت المكتبة ومركز مساندة التعليم واستمع الوفد أيضا لشرح حول المختبرات العلمية بالجامعة وزار المبنى الرياضي والمركز الترفيهي والملاعب الرياضية  الداخلية والخارجية.                                                            
     
    واختتمت الزيارة بمجموعة من الصور التذكارية، مع تمنيات الجامعة لهم بالتوفيق والنجاح وبمستقبل باهر بإذن الله تعالى.
                                                                                                                         

  • جامعة فهد بن سلطان تستضيف الدكتور عبدالرحمن عبدالحميد السميري مدير عام خدمات منطقة تبوك

    alsumairi2

    ضمن الندوات والمحاضرات الدورية لجامعة فهد بن سلطان، استضافت الجامعة الدكتور عبدالرحمن السميري مدير عام خدمات المنطقة بإمارة تبوك حيث ألقى الدكتور السميري محاضرة بعنوان "مسؤولية التبليغ عن الجرائم: معوقات أدائها وعوامل تحفيزها ووفي بداية الندوة قدم الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية ضيف الجامعة للحضور واستعرض مسيرته المهنية والعلمية، ثم ألقى الدكتور السميري محاضرته التي تطرق فيها إلى أهمية التبليغ عن الجرائم من قبل المواطنين لما فيه مساعدة كبيرة للجهات الأمنية في تسريع وتحسين عملية إلقاء القبض على الجناة ومحاسبتهم وفقا للقوانين، كما وضح الدكتور السميري أهم المعوقات التي تعرقل عملية التبليغ من طرف المواطنين ومن الجهات الأمنية وخلص الدكتور السميري إلى ضرورة تسهيل عملية التبليغ على المواطنين وضرورة رفع الوعي لدى المواطن بأهمية قيامه بهذا الواجب، منوها إلى الخطط المقدمة أمام الجهات المعنية لتحسين الأداء بهذا الخصوص.

    وفي  ختام الندوة أجاب الدكتور السميري على مجموعة من أسئلة الحضور التي تمحورت حول طرق تشجيع المواطن على التبليغ واستخدام التكنولوجيا الحديثة لدى الأجهزة الأمنية للتسهيل على المبلغين كما استمع الحضور إلى بعض المداخلات حول ضرورة التعاون بين الوزارات المختلفة لنشر الوعي بهذا الخصوص.

    بدوره أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد ناصري استعداد الجامعة لدعم أية مشاريع تهدف إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة لدى الجهات المعنية مستندا على قدرة الجامعة التكنولوجية على تقديم مثل هذا الدعم.

    وفي ختام الندوة أهدى الدكتور عبدالرحمن عبدالحميد السميري نسخة من رسالته للدكتوراه إلى مكتبة الجامعة استلمها منه الأستاذ الدكتور احمد ناصري رئيس الجامعة.

    هذا وقد حضر الندوة مجموعة من منسوبي الجامعة ومجموعة كبيرة من طلاب وطالبات الجامعة.

     

     

     

     

  • حفل تخريج الدفعة الثالثة يلقى تغطية صحفية مميزة

     

    graduation

    تواصلت التغطية الصحفية لحفل تخريج الدفعة الثالثة من طلاب جامعة فهد بن سلطان، فبالإضافة إلى تغطية التلفزيون السعودي لكافة فقرات الحفل، قامت العديد من الصحف الرائدة محليا بتغطية الخبر، وتراوحت التغطية بين إفراد صفحة خاصة لهذا الحدث شملت صور الخرجين ومجموعة من المشاركين والحضور كما هو الحال في جريدة عكاظ، وبين تخصيص نبذة عن الحفل وكلمة سمو الأمير فهد بن سلطان فيه كما هو الحال في كل من الوطن والمدينة و الجزيرة والرياض، كما قامت العديد من الصحف الالكترونية والمنتديات الاجتماعية بتغطية الحدث، وفيما يلي روابط الخبر لأهم الجهات التي قامت بتغطية الحفل                            

    - جريدة عكاظ

    - جريدة الوطن

    - جريدة المدينة 

    - جريدة الجزيرة 

    - جريدة الرياض 

    - الملف الصحفي لوزارة التعليم العالي بتاريخ 9/5/2011 

    -الملف الصحفي لوزارة التعليم العالي بتاريخ 10/5/2011

    - صحيفة تبوك الالكترونية

    -صحيفة تبوك الالكترونية بخصوص ضيف الشرف للحفل الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الأنصاري

     

     

     

إتصل بنا

ص.ب 15700 ، تبوك 71454
 المملكة العربية السعودية

  •   هاتف: 4252500-14-966+

التواصل الاجتماعي

تواصل معنا على الفيس بوك؛ تويتر؛ أنستغرام و يو تيوب

fb insta2 yt twitter google2 linked2 pin2

كيوآر كود للصفحة الحالية

QR-Code