fbpx
الأحد, نيسان/أبريل 21, 2019

 aaa

شاركت جامعة فهد بن سلطان في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية و المقام في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة  ١٠ - ١٣ / ٤ / ٢١٠٩م و الذي يهدف إلى إظهار جهور العلماء في اللغة العربية و استخدام التكنولوجيا الحديثة في التصحيح اللغوي و تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها .

و مثّل الجامعة عميد شؤون الطلبة الدكتور سلمان بن سعود البلوي من خلال مشاركته بورقة بحثية بعنوان " أدوات الشرط في سورة الإسراء دراسة نحوية دلالية " إضافة إلى تكليف البلوي برئاسة إحدى ندوات المؤتمر .

WhatsApp Image 2019 04 09 at 12.22.09 PM

نظّمت جامعة فهد بن سلطان بالتعاون مع معهد السهم التصاعدي للتدريب دورة بعنوان أساسيات الإعلام الناجح بين النظرية و التطبيق في قاعة التدريب في الجامعة وذلك يومي الاحد و الإثنين الموافق ٧-٨ /٤ / ٢٠١٩م وبواقع عشر ساعات تدريبية و  تناولت هذه الدورة العديد من الحقائب التدريبية      عن الإعلام و أساسياته و الخبر الصحفي و التحقيق الصحفي و مصادر الخبر بالإضافة إلى عدد من الحقائب في هذا المجال ، والتي حضرها بعض الإعلاميين و المهتمين في في هذا الجانب.وبين محاضر الدورة  عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور سلمان بن سعود البلوي هذه الأساسيات و التركيز على مصدر الخبر للتفريق بين الخبر و الشائعة بالإضافة إلى التزام الإعلامي بأخلاقيات مهنة الإعلام .

defaa madani tripزار طلاب جامعة فهد بن سلطان اليوم الخميس الموافق ٧ - ٣ - ٢٠١٩م معرض الدفاع المدني في منطقة تبوك والمُقام في بارك مول، وتأتي هذه الزيارة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة أهتماماً بالطلبة لزيادة الوعي لدى طلاب الجامعة عن الأعمال التي يقوم بها الدفاع المدني إضافة إلى طرق الإنقاذ السلامة العامة و الوسائل المستخدمة في ذلك

 

 

 

 

 

 

000 9907718021553432908862ساهمت جامعة الامير فهد بن سلطان على مسرح فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك أولى المحاضرات  التوعوية والتثقيفية ضمن فعاليات أسبوع البيئة لهذا العام تحت شعار " نحمي بيئتنا .. لرفاه مجتمعنا " ، بحضور مدير  عام فرع الوزارة بالمنطقة المهندس هزاع الرويلي.

وقد قام الدكتور عائض القحطاني المحاضر بجامعة الأمير فهد بن سلطان بي القاء محاضرة بعنوان "مفهوم البيئة  وعلاقته بالإنسان" ، قدم خلالها تعريفا شاملا للبيئة ونظامها وخصائصها ودور الانسان في النظام البيئي ، مستعرضاً  مصادر الخلل البيئي منها الطبيعة بحدوث البراكين والزلازل ، إضافة إلى الخلل البيئي الذي يحدثه الإنسان مثل الصيد  الجائر والتصحر والتلوث .
وتطرق إلى أسباب ظهور المشكلات البيئية ومنها محدودية الثروات وزيادة عدد السكان واستنزاف الثروا الطبيعية  وإنتاج كم هائل من المركبات الكيمائية وسوء الممارسات الزراعة وإنتاج كم هائل من النفايات التي يصعب التخلص منها  بالإضافة إلى حوادث نقل المواد السامة.
الذي حضرها جمعاً كبيرمن المهتمين بالبيئة بالمنطقة.

al-abaidanيوم "وفاء" الذي تقيمه جمعية الثقافة والفنون ضمن منطقة تبوك بشكل خاص ومناطق المملكة بشكل عام ، أقيم اليوم الخميس ٧ - ٣ - ٢٠١٩م حفل التكريم للأديب البرفسور الدكتور موسى العبيدان في رحاب جامعة فهد بن سلطان و على مسرحها الرئيسي وبحضور عدد من الأدباء المثقفين ، ويأتي هذا التكريم احتفاءً بالإنجازات الأدبية و العلمية و مسيرة العطاء للعبيدان التي تجاوزت الأربعين عاما ً و شمل الحفل على استعراض جزءاً من السيرة الذاتية للمُحتفى به وأهم إنجازته و مؤلفاته العلمية .
و في ختام الحفل كرّم مدير الثقافة والفنون في منطقة تبوك الأستاذ ماجد العنزي العبيدان بدرع "وفاء " تكريماً له .
بالإضافة إلى تكريم جامعة فهد بن سلطان اسهاماً منها باستضافة هذا الحفل بدرع من جمعية الثقافة والفنون استلمه نيابة عن مدير الجامعة مدير مركز التعليم المستمر و خدمة المجتمع في الجامعة الأستاذ قاسم البلوي .