الثلاثاء, أيلول/سبتمبر 25, 2018

dr amerالهندسة هي المهنةُ التي تجعل نوعية حياتنا أفضل.

مرحباً بكم في موقعِ كليَّةِ الهندسة في جامعة فهد بن سلطان.

 هنا في كليَّةِ الهندسة نمتلك الرؤيةُ لصقل التجربةِ التي لعلشها طلابنا فيما يَستعدّونَ لبَدْء حياةِ من التعلم المستمر  فوامها تعريف وحَلّ المشاكلِ في المجالاتِ المُخْتَلِفةِ من حياةِ مجتمعاتهم.

ولهذا السبب جعلنا مهمتنا أن تصبح كلية الهندسة في جامعة فهد بن سلطان مركزا متميزا للتعليم والبحث وريادة الأعمال، وخدمة المجتمع في المملكة العربية السعودية. ثم قمنا بتطوير خطة استراتيجية للكلية ترتكز على الاهداف التالية:

  1. تحسين تجربة التعلم لدى الطلاب في كل قسم من خلال تعريضهم إلى منهجيات فعالة في التدريس ونقل المعرفة.
  2. تحسين سمعة وإدراك الكلية من قبل طلاب المرحلة الجامعية المحتملة وأصحاب المصلحة الخارجيين.
  3. تحسین الکفاءة الإجمالیة للخدمات الإداریة والخدمات المساندة للطلاب في کل قسم من أقسام الكلية.
  4. رفع مساهمة أعضاء هيئة التدريس بالكلية في التقدم العلمي وفي الأنشطة البحثية الرئيسية.

على مدى السنوات السبع الماضية، منذ بداية هذه الكلية، دأبت الكلية على تنمية ثقافة الإنجاز والنزاهة والمثابرة بين أعضاء فريق العمل والطلاب على حد سواء. وقد أدت هذه الجهود إلى المساهمة الكبيرة التي قدمتها كليتنا في مساعدة الجامعة على تحقيق الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم - قطاع التعليم العالي في المملكة العربية السعودية. الأمر الذي شكل محطة بارزة في مسيرة الجامعة بشكل عام والكلية على وجه الخصوص على طريق التحسين المستمر وخاصة من حيث هدف اعتماد البرنامج في الأقسام الثلاثة التي تضمها كليتنا وهي الهندسة المدنية والكهربائية الميكانيكية.

وعلاوة على ذلك، من أجل رفع مستوى إنجازاتنا والاستجابة لطموحات طلابنا، بدأنا الاستعدادات لإطلاق برامج الدراسات العليا في كل من الهندسة المدنية والكهربائية لتلبية الحاجة المتزايدة لخريجي الهندسة مع درجات متقدمة تجعلهم قادرين على المساهمة، كقادة، في نمو منطقة تبوك المملكة.

آمل أن تكون تجربتكم في تصفح أقسام موقعنا المختلفة ممتعة وغنية بالمعلومات المفيدة.

شكرا لكم

د. عامر مقابلة

عميد الكلية المكلف