الأحد, أيار 27, 2018

mbtooshيسرني بإسمي وبإسم أعضاء الهيئتين التدريسية و الإدارية في كلية العلوم والدراسات الإنسانية في بجامعة فهد بن سلطان أن نرحب بكم ونشكركم على زيارتكم لنا من خلال تصفحكم لصفحة الويب الخاصة بالكلية والتي تعتبر نافذة نطل من خلالها على جماهير قرائنا الأعزاء بهدف تعريفهم بالكلية وإنجازاتها وبرامجها الأكاديمية.

تعتبر كلية العلوم و الدراسات الإنسانية إحدى الركائز الرئيسية في الجامعة التي تقوم بخدمة الطلبة في مختلف الكليات على جميع مستوياتهم وذلك من خلال تدريس جميع متطلبات الجامعة في مباحث الكيمياء و الفيزياء و الرياضيات واللغة الفرنسية والدراسات الإجتماعية والثقافية والإسلامية والتربية البدنية بالاضافة لتدريس اللغة الانجليزية والترجمة حيث تعمل الكلية جاهدةً لتكون شريكاً فاعلاً في الجهود الرامية للإرتقاء بنوعية التعليم من خلال التحديث المستمر لخططها وبرامجها التعليمية والمواد الدراسية لكي تواكب المستجدات على المستويين المحلي والدولي. تضم الكلية حالياً أربعة أقسام أكاديمية هي قسم اللغة الإنجليزية والترجمة وقسم الرياضيات وقسم العلوم الطبيعية و قسم الدراسات الإنسانية. تمنح الكلية حالياً شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة الإنجليزية والترجمة.

تتميز كلية العلوم والدراسات الإنسانية بوجود نخبة من أعضاء هيئة التدريس فى تخصصات العلوم الأساسية والتطبيقية والتى تضم تخصصات اللغة الانجليزية والترجمة والرياضيات والفيزياء والكيمياء و اللغة العربية والثقافية الإسلامية والتربية البدنية حيث تحرص الكلية دوماً على إستقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين من السعوديين وكذلك من الدول الشقيقة والصديقة. إن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في الكلية يعملون بتعاون وتناغم مع إدارة الجامعة من أجل تقديم أفضل الخدمات الأكاديمية لطلاب وطالبات الجامعة ليغدو هذا الصرح الأكاديمي العريق في منطقة تبوك مؤسسة تعليمية رائدة في المملكة العربية السعودية والعالم ككل بإذن الله.

تسعى الكلية لتحقيق الأهداف التالية: 
 • تنمية مهارات ومعارف وإتجهات الطلبة بما يضمن وصولهم إلى المستوى الذي يمكنهم من الحصول على  الدرجة العلمية المنشودة.
• التأكيد على تأهيل الطلبة علمياً بما يضمن قدرتهم على التعلم وإكتساب المعارف.
• المساعدة على تطوير التفكير العلمي والقدرة على حل المشكلات لدى الطلبة بما يخدم مجتمعاتهم.
• توفير البيئة العلمية المحفزة التي تحقق الإنجازات الأكاديمية المتميزة للطلاب.
• القدرة على استخدام مهارات اللغة الانجليزية الشفوية والكتابية في التواصل بما يخدم العملية التعليمية في الكليات المختلفة في الجامعة.
• القدرة على الفهم الصحيح للدراسات الإجتماعية والثقافية وذلك من خلال تقدير وفهم وتحديد  القيم الفردية والإجتماعية والإنسانية.
• القدرة على الفهم العميق لمفاهيم العلوم الأساسية والمبادئ والنظريات الخاصة والتي تخدم تخصصاتهم الدقيقة وتساعدهم على التطبيق المعرفي والربط التخصصي.

ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتمنى إستضافتكم هنا في الحرم الجامعي متى تجدون ذلك مناسباً. نرحب بكم مرة أخرى وأهلاً وسهلاً بكم دوماً في رحاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية في جامعة فهد بن سلطان. 

د. مـــوســـى البطــوش
أستاذ مشارك في اللغويات
عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية المكلف