fbpx
الإثنين, كانون1/ديسمبر 17, 2018

تمشيا مع مهمتها وأهدافها التعليمية، توفر إدارة الهندسة الكهربائية خبرة عملية وعملية متقدمة للطلاب من خلال أحدث ما توصلت إليه المختبرات التعليمية والبحثية بما في ذلك:

1. مختبرالدوائرالكهربائية: يعمد الطلاب إلى تحليل الدوائر بإستعمال العناصرالكهربائيةالأساسية والقوانين الى جانب

استخدام تقنيات تحليل الدوائرومعدات القياس.

2. مختبرالأنظمةالرقمية: لتزويد الطلاب البيئة المناسبة، مع المعدات الإلكترونية، وأجهزة الكمبيوتر، والبرمجيات، لتصميم وتنفيذ واختبار أنظمة المعالج الدقيقة والمتحكم.

3. مختبر الالكترونيات: للسماح للطلاب بتطبيق المبادئ  والقوانين الالكترونية والتحقيق في النظم الإلكترونية على مستوى المكون وإجراء اختبارات أساسية لفهم المبادئ التي تعمل بهاالمكونات والدوائرالإلكترونية والأجهزة.

4. المختبرات القائمة على الكمبيوتر: للسماح للطلاب التعرض للتحليل القائم على المحاكاة والالكترونيات، والطاقة، ونظم الاتصالات باستخدام برنامج ماتلابMATLAB.

5. مختبر الآلات الكهربائية الحديثة: يساهم هذا المختبر بتحسين المعرفة المتعلقة بالألات الكهربائية وبجعل تعليمهم الجامعي أقربإلى التطبيق العملي المطلوب في ميدان العمل.

المختبر يتضمن جوانب مختلفة من تشغيل الآلات الكهربائية وتسهيل القيام بجميع القياسات التي يحتاجها الطالب للإلمام بطرق عمل الآلات الكهربائية المختلفة مثل المحركات والمولدات الكهربائية  DC أو العاملة بالتيار المستمر أو المتردد بالإضافة الى المحولات الكهربائية

6مختبر التحكم الحديث:لتزويد الطلاب خبرةتطبيق مفاهيم ومبادئ نظرية التحكم الخطية مع أحدث المعدات والتجارب بما في ذلك: التحكم في الحركة الدوارة، وحدة الاستشعار عن بعد للكرة والشعاع، الرفع المغناطيسي، إلى جانب ديناميكية السوائل، الضغط والتأخير الزمني،ومروحية هوائية ثنائية الدوران