fbpx
الخميس, تشرين2/نوفمبر 26, 2020

عن المركز:

أنشئ المركز الاستشاري للدراسات وخدمة المجتمع في 1/1/2017 بهدف استثمار إمكانات الجامعة العلمية والبشرية لخدمة المجتمعين المحلي والعربي. ويعتبر المركز من أهم المراكز التي تقدم خدماتها للمجتمع في كافة المجالات بالاستعانة بالخبرات والمعارف والكفاءات المتميزة من أعضاء الهيئة التدريسية والخبراء من داخل الجامعة وخارجها ممن هم على علم ودراية تامة بحاجات المجتمع التدريبية من اجل تعزيز التنافسية الايجابية للقطاعات الإنتاجية والخدمية المختلفة في المملكة والمنطقة. يعتبر التدريب والتعليم المستمر الذي يقوم به المركز الاستشاري ركيزة من أهم ركائز خدمة المجتمع التي تقوم بها جامعة فهد بن سلطان بهدف إعداد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على إنجاز العمل بأعلى مستويات الاتقان والحرفية.

الرؤية:

ان يصبح المركز الاستشاري أحد أقوى مراكز التدريب والاستشارات في المملكة العربية السعودية والذي يمتلك ميزات تنافسية والذي تؤهله لقيادة التدريب والاستشارات محليا وعربيا.

الرسالة:

تقديم خدامات تدريبية واستشارات نوعية على درجة عالية من الجودة, تساعد الأفراد والمؤسسات على الارتقاء المستمر, من خلال أصالة الفكرة وسبقيتها ومواكبة متطلبات العصر في سبيل فرد واعي ومجتمع واعي.

أهداف المركز

  1. ربط الجامعة بالمجتمع عن طريق إقامة تواصل مستمر مع كافة مؤسساته وقطاعاته لتحقيق مشاركة الجامعة الفعالة في مسيرة التنمية في المملكة.
  2.  دعم وتوظيف قدرات الجامعة العلمية والبشرية والمادية لخدمة المجتمع، وإيجاد حلول علمية للمشكلات التي تواجه المجتمع.
  3.  مساعدة الأفراد على اكتساب المعارف والمهارات وتوظيفها في تنمية وتطوير مؤسساتهم ومجتمعاتهم.
  4.  تطوير برامج التعليم المستمر، وربط الخبرات والمعارف الجامعية بالحياة العلمية للفرد ومساعدته في توظيف الخبرات والمعارف المكتسبة في زيادة إنتاجيتهز

ويسعى المركز إلى تحقيق أهدافه من خلال تقديم وتنظيم الخدمات والأنشطة التالية :

  1. الاستشارات والدراسات والتصاميم والمواصفات العلمية في كافة المجالات.
  2. الفحوصات والتحاليل المخبرية.
  3. المؤتمرات والدورات والورش التدريبية.
  4. الربط مع الصناعة وتقديم الخدمات الفنية.
  5. تنفيذ الاستثمارات التكنولوجية ضمن إمكانات الجامعة المادية والفنية والبشرية.
  6. المساهمة في توفير الدعم للبرامج التدريبية.