الإثنين, حزيران/يونيو 25, 2018

graduation full

شرف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان يوم الأربعاء  16/8/1439 هـ  الموافق 2/5/2018م حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات الجامعة من حملة درجة البكالوريوس والدفعة الخامسة من حملة درجة الماجستير للعام الجامعي 1438/1439هـ والبالغ عددهم 463 طالب وطالبة، وأوضح الدكتور محمد اللحيدان (مدير الجامعة) أن جامعة فهد بن سلطان بدأت بكلية للحاسب الآلي للبنين عام 1427هـ، ثم بكليتي الأعمال والإدارة والهندسة كما وتمت إطلاق كلية العلوم والدراسات الإنسانية في العام الدراسي 1435 / 1436هـ، كما وأشار إلى أن الجامعة قد حصلت مؤخراً على الإعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم، وذكر سعادته انه قد تمت موافقة وزارة التعليم على إنشاء كلية الطب التي سترى النور قريبا إن شاء الله في ظل الدعم الكبير الذي تتلقاه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان وكذلك دعم وزارة التعليم.

وأكد مدير الجامعة أن الجامعة تعمل على استحداث برنامج البكالوريوس في الطاقة المتجددة والمستدامة بكلية الهندسة ليكون عهداً جديداً يضاف إلى ما تم استحداثه سابقاً من خمسة تخصصات للماجستير والتي كان آخرها تخصصات في كلية الهندسة والحاسب الآلي وأيضا حصول الجامعة على الموافقة المبدئية لكلية الطب. وأشار أيضا إلى أن ما يقرب من نصف طلاب وطالبات الجامعة مشمولين بالمنح الدراسية التي يقدمها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة، وكذلك منح وزارة التعليم. هذا وقد ضمت الدفعة العاشرة من خريجي الجامعة طلاباً من دول مختلفة شملت دولة فلسطين والأردن وسوريا واليمن وموريتانيا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية. كما وتم الإعلان عن عدة إتفاقيات مع جهات عالمية ومحلية، كما وتسعى الجامعة للبدء ببرنامج الإعتماد الأكاديمي الدولي لدى بعض الهيئات المتخصصة بحسب برامج الجامعة.

         

ألبوم الصور

seminar fusan fullإستضافت جامعة فهد بن سلطان مندوب شركة فوسام المتخصصة بتكنولوجيا الخرسانة، المهندس مازن زين لإلقاء محاضرة بعنوان "إستخدام الالياف المعدنية في الخرسانة المسلحة" وذلك يوم الاثنين الموافق 23/4/2018. وتأتي هذه المحاضرة ضمن العديد من النشاطات التي تقوم بها كلية الهندسة في الجامعة لإثراء المعرفة ونشر الوعي بأحدث أساليب التكنولوجيا الهندسية المستخدمة في السوق المحلي والعالمي. وقد حضر الندوة جمع من الاساتذة والطلبة الذين ابدوا بدورهم إهتماما بهذا الموضوع لما له من فوائد وتطبيقات واسعة في الحياة العملية.

arbor week full

شاركت جامعة فهد بن سلطان في أسبوع الشجرة الواحد والاربعون تحت شعار (لنشجر معاً لمملكه خضراء) وذلك بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعه، وذلك في مجمع المكان مول التجاري، وتأتي هذه المشاركة ضمن المشاركات المجتمعية التي تقوم بها الجامعة لايصال ثقافة زرع الاشجار وتحسين البيئة،كما صاحب الفعالية غرس للشتلات في الجامعه  .