fbpx
الجمعة, أيار 24, 2019
 
Image 1ساهمت جامعة الامير فهد بن سلطان على مسرح قاعة المؤتمرات بمنطقة تبوك بأولى المشاركات الابداعية ضمن فعاليات أسبوع الابداع البلدي ، بحضور سعادة أمين منطقه تبوك المهندس فارسالشفق وسعادة وكيل جامعه الامير فهد بن سلطان أ.د. عبدالله ملكاوي وقد قام الدكتور عائض القحطاني استاذ ادارة المشاريع المساعد بجامعة الأمير فهد بن سلطان بتقديم ثلاثة افكار ابداعية والتي تم انجازها من قبل طلاب الهندسة المدنية بكلية الهندسة حيث تم بناء نموذج لاختيار المقاولين يعتمد علي نظام AHP وتم شرح آلية النموذج من قبل الطالب ياسر الشريف ورامي أحمد.
كذلك تم عرض خمس نماذج لتقدير التكلفه للمشاريع الانشائية باستخدام الشبكات العصبية الذكية وتطبيقها علي مراحل حياة المشروع. 

NCAAA 0حصلت جامعة الأمير فهد بن سلطان على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ،  و يُعد هذا الإنجاز حصيلة عمل دؤوب، وجهد مستمر لمنسوبي الجامعة على مدى عدة سنوات لرفع كفاءة وجودة البرامج الأكاديمية والتعليمية والمعايير الخاصة بالجامعة، حيث تكللت تلك الجهود بتحقيق هذا الإنجاز الذي إن دل على شيء فإنما يدل على أنّ الجامعة ماضية في طريقها نحو التميز والريادة العالمية واضعة نصب عينيها الارتقاء بالعملية التعليمية لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب ووطننا الغالي .

و يعتبر الحصول على الاعتماد بمثابة تتويج لجهود الجامعة في تجويد عملياتها الأكاديمية والإدارية والبحثية من المركز الوطني للتقويم والاعتماد ، و الجدير بالذكر  أن الجامعة من أوائل الجامعات السعودية التي تحصل على الاعتماد المؤسسي الكامل  .

 aaa

شاركت جامعة فهد بن سلطان في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية و المقام في الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة  ١٠ - ١٣ / ٤ / ٢١٠٩م و الذي يهدف إلى إظهار جهور العلماء في اللغة العربية و استخدام التكنولوجيا الحديثة في التصحيح اللغوي و تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها .

و مثّل الجامعة عميد شؤون الطلبة الدكتور سلمان بن سعود البلوي من خلال مشاركته بورقة بحثية بعنوان " أدوات الشرط في سورة الإسراء دراسة نحوية دلالية " إضافة إلى تكليف البلوي برئاسة إحدى ندوات المؤتمر .