fbpx
الجمعة, آذار/مارس 22, 2019

dr salmanألقى عميد شؤون الطلبة بجامعة فهد بن سلطان الدكتور سلمان البلوي اليوم الاثنين الموافق ١٥-١٠-٢٠١٨ م وعلى مسرحها الرئيسي محاضرة توعوية عن الشائعات و خطرها على الفرد و المجتم
وأضاف أن الشائعات هي أخبار زائفة عارية عن الصحة مجهولة المصدر يتداولها الناس فيما بينهم دون التحقق من صحة مصادرها ، و يجب علينا جميعا التفكير الواعي المتزن في تلقي هذه الشائعات التي يُسوق لها بطرق تكنولوجية حديثة ورفضها و عدم نقلها و تداولها لأنها تحمل أفكار غير صحيحة . وقال البلوي أن ديننا الإسلامي يحثنا على التحقق و التثبت من صحة هذه المعلومات بالقران الكريم إذ قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ . } صدق الله العظيم
و قال رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم:"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليقل خيراً أو ليصمت . "

و في نهاية المحاضرة حث البلوي الطلبة على معرفة مصادر الأخبار الصحيحة مثل و كالة الأنباء السعودية و الصحف المعتمدة و المواقع الرسمية داعيا العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد المباركة من شر الحاسدين و أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان و أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان .

agreement smallوقعت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق 9/10/2018 إتفاقية تعاون مشترك مع معهد المستقبل العالي للتدريب في جدة وذلك لتحقيق التعاون فيما بينهما في مجال البرامج التدريبية والعقود والمنافسات والاستفادة من الكوادر المؤهلة لدى الجانبين في مجال التدريب والاستشارات وتبادل المنافع المشتركة بكافة الفروع. كما تم الإتفاق على إتاحة الفرصة لخريجي المعهد بالالتحاق ببرنامج التجسير لإكمال مرحلة البكالوريوس وفق نظام المعادلات المعتمد في وزارة التعليم.

وقد وقع الإتفاقية عن معهد المستقبل العالي للتدريب سعادة الأستاذه رجاء عبدالرحمن مؤمنة المدير العام ورئيس مجلس الإدارة، وعن جامعة فهد بن سلطان سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله إبراهيم ملكاوي وكيل الجامعه، نيابة عن سعادة مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبد الله اللحيدان.

وقد حضر مراسم توقيع الإتفاقية الدكتور جهاد بغدادي والأستاذة ميرفت اللوند من جامعة فهد بن سلطان، والسيدة افراح العماري المدير التنفيذي في معهد المستقبل العالي للتدريب.

national day

إحتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية، أقامت جامعة فهد بن سلطان ممثلة بعمادة شؤون الطلبة يوم الثلاثاء الموافق 25-9-2018م عدة فعاليات إحياناً لهذه المناسبة الغالية في قسمي الطلاب والطالبات. وقد شملت الفعاليات المقامة في قسم الطلاب أصبوحة شعرية بعنوان " المجد و العلياء "، حيث بُدء الحفل بالنشيد الوطني وفلم وثائقي عن توحيد المملكة العربية السعودية وإنجازات الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله. وبعد ذلك ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور سلمان البلوي كلمة رحب من خلالها بالحضورو الحديث عن هذه المناسبة تاريخياً. و بعد ذلك أقيمت الأصبوحة الشعرية بأبيات شعرية وطنية القاها كلاً من الشاعر عيد الحويطي والشاعر سلطان العطوي والشاعر نايع العتيبي والشاعر فهيد البلوي. وفي نهاية الحفل سلم سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الملكاوي الدروع على المشاركين تكريما لهم بحضور نائب مدير الجامعة و الوكلاء و العمداء و أعضاء هيئة التدريس وجمهور غفير من الطلبة .

أما ما يخص قسم الطالبات، فقد بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني وفيلم وثائقي عن تاريخ المملكة تلى ذلك كلمة ترحيبية لمساعدة وكيل الجامعة لقسم الطالبات الدكتورة مها الجهني للحديث عن تاريخ المملكة واليوم الوطني. وفي نهاية الحفل قام الجميع بزيارة بازار معد بهذه المناسبة يحتوي على أكلات شعبية وصور وطنية .

ألبوم الصور