الأحد, أيار 27, 2018


civil field trip fullبالتعاون مع شركة مطلق الغويري للمقاولات، وبإشراف الدكتور أمين المصري والدكتور عبد السميع حلاحلة، نظمت جامعة فهد بن سلطان زيارة ميدانية لحوالي 100 طالب من طلبة قسم الهندسة المدنية لمشروع جسر قيد الإنشاء على طريق الملك خالد في مدينة تبوك، حيث أتاحت الزيارة الفرصة للطلبة رؤية ومتابعة أعمال الحفر للمشروع، جنبا إلى جنب مع عملية بناء العناصر المختلفة المكونة للجسر، بالاضافة الى الاطلاع على عملية إدارة أنشطة المشروع على علاوة أساليب التصميم والتنفيذ.

 من جانبه، رحب مدير المشروع بالطلبة وشجعهم على متابعة تعليمهم من أجل تحقيق أحلامهم.

tabuk university fullوقعت في يوم الاحد الموافق 11/3/2018 اتفاقية تعاون بين جامعة فهد بن سلطان وجامعة تبوك وذلك لتحقيق التعاون الإيجابي في تنفيذ الدراسات والبحوث والاستشارات وتبادل الخبرات الأكاديمية حيث كان البحث العلمي من أولى مجالات التعاون بين الجامعتين وكذلك تبادل الخبرات الأكاديمية المتاحة لدى الطرفين والتعاون في ما من شأنه تطوير أنشطة خدمة المجتمع.

كما شملت الاتفاقية استفادة الطرفين من المرافق المتوفره لدى الطرف الآخر من مسارح ومكتبة والتعاون في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي و فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية شملت الاتفاقية المشاركة في الأشراف المشترك على مشاريع التخرج ورسائل الدراسات العليا وكذلك التعاون في مجال تدريب الطلاب ومشاركة الجامعتين بأيام المهنة والأيام الرياضية المفتوحة.

ومن الجدير ذكره أنه هذه الاتفاقية تأتي ‏لتأطير ‏‏المبادرات والفعاليات التي يقوم بها كل من الجامعتين بالمشاركة مع الأخرى حاليا. وقد وقع الإتفاقية عن جامعة تبوك معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي، وعن جامعة فهد بن سلطان سعادة مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبد الله اللحيدان.

news full size

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقه تبوك رئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان اليوم بمكتبة بالإمارة اليوم الاربعاء 20/12/2017 م ، اجتماع مجلس أمناء الجامعة بحضور أعضاء المجلس.

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو أمير المنطقة بأعضاء المجلس، مثنياً على جهود إدارة الجامعة وما تم تحقيقه من إنجازات علمية وما أصبحت عليه من مكانة , مؤكداً سموه مواصلة العمل في سبيل تحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز خدمة المجتمع، منوهاً سمو أمير المنطقة وأعضاء المجلس بما تضمنه التقرير النصف السنوي للجامعة الذي يؤكد على التطوير والجودة.

ثم قدم أعضاء مجلس الأمناء لسمو أمير المنطقة نسخة من شهادة الاعتماد المؤسسي للجامعة وموافقة وزارة التعليم على برنامج الماجستير في الهندسة الكهربائية وايضا في الهندسة المدنية, وهنأ سمو أمير المنطقة الجامعة بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي حتى عام 2020 م, متمنياً سموه للجامعة التوفيق.

بعد ذلك اطلع المجلس على ما تضمنه جدول اعمال الاجتماع واتخذ المجلس بشأنها عدة قرارات منها الموافقة على اعتماد قائمة الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم لهذا العام من كافة برامج الجامعة لدرجة البكالوريوس والماجستير والبالغ عددهم 460 طالبا وطالبة منهم 70 طالبا وطالبة في مرحلة الدراسات العليا و390 طالبا وطالبة في مرحلة البكالوريوس من كليات ادارة الاعمال والحاسب والهندسة, كما
ووافق مجلس الأمناء على التجديد للدكتور محمد عبدالله اللحيدان مديراً للجامعة، بالإضافة على اقرار المجلس الرسوم الدراسية لبرامج الماجستير المستحدثة.

وفي نهاية الاجتماع قدم أعضاء المجلس شكرهم وتقديرهم لسمو أمير المنطقة رئيس مجلس الأمناء على ما يوليه سموه من رعاية واهتمام للجامعة منذ انطلاقتها.