الأربعاء, تشرين1/أكتوير 17, 2018

national day

إحتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية، أقامت جامعة فهد بن سلطان ممثلة بعمادة شؤون الطلبة يوم الثلاثاء الموافق 25-9-2018م عدة فعاليات إحياناً لهذه المناسبة الغالية في قسمي الطلاب والطالبات. وقد شملت الفعاليات المقامة في قسم الطلاب أصبوحة شعرية بعنوان " المجد و العلياء "، حيث بُدء الحفل بالنشيد الوطني وفلم وثائقي عن توحيد المملكة العربية السعودية وإنجازات الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله. وبعد ذلك ألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور سلمان البلوي كلمة رحب من خلالها بالحضورو الحديث عن هذه المناسبة تاريخياً. و بعد ذلك أقيمت الأصبوحة الشعرية بأبيات شعرية وطنية القاها كلاً من الشاعر عيد الحويطي والشاعر سلطان العطوي والشاعر نايع العتيبي والشاعر فهيد البلوي. وفي نهاية الحفل سلم سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الملكاوي الدروع على المشاركين تكريما لهم بحضور نائب مدير الجامعة و الوكلاء و العمداء و أعضاء هيئة التدريس وجمهور غفير من الطلبة .

أما ما يخص قسم الطالبات، فقد بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني وفيلم وثائقي عن تاريخ المملكة تلى ذلك كلمة ترحيبية لمساعدة وكيل الجامعة لقسم الطالبات الدكتورة مها الجهني للحديث عن تاريخ المملكة واليوم الوطني. وفي نهاية الحفل قام الجميع بزيارة بازار معد بهذه المناسبة يحتوي على أكلات شعبية وصور وطنية .

ألبوم الصور

يرعى سعادة مدير الجامعة الدكتور محمد اللحيدان حفل استقبال الطلبة المستجدين الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة و ذلك بمسرح الجامعة الرئيسي في تمام الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الثلاثاء 18/9/2018

35b7d20d 96c8 4ae4 8d64 5a7cdd987245أطلقت جامعة فهد بن سلطان خطتها الاسترايجية للخمس سنوات القادمة 2018 -2023 م ، حيث تم تحديث أول خطة استراتيجية عام 2010 لمدة خمس سنوات ثم تعديلها و تمديد العمل بها حتى عام 2017م ، و وُضعت الخطة الجديدة للخمس سنوات القادمة في هذا العام 2018 للتوافق مع رؤية المملكة 2030 و برنامج التحول الوطني عشرين عشرين 2020 و ضمن الإطار العام للخطة المستقبلية للتعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية “آفاق” لتنسجم شكلاً و جوهراً مع أهدافها الاستراتيجية لتحقيق معايير الاعتماد المحلي و العالمي بهدف رفع مستوى الخريجين و الخريجات علمياً و ثقافياً .

و قد تم الحرص على أن تتمتع هذه الخطة بالوضوح و المرونة ؛ إذ أنها ستخضع للمراجعة السنوية بشكل يحافظ على الأهداف الأساسية و يحدد الأولويات العامة للجامعة في ظل مراعاة أهداف و إحتياجات كل كلية ، و قامت كليات الجامعة و وحداتها الإدارية بعمل خططها التشغيلية منبثقةمن
الغايات و الأهداف في الخطة الاستراتيجية .

الخطة الإستراتيجبة باللغة العربية

الخطة الإستراتيجية باللغة الإنجليزية