الأربعاء, تشرين1/أكتوير 17, 2018

291aedc4 540a 44cd af27 1b73706a69ebطورت جامعة فهد بن سلطان نظاماً إلكترونياً جديداً لكشف تزوير الوثائق الجامعية بالتنسيق مع شركة متخصصة في هذا المجال و الذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية بما يمتاز به من توثيق و حفظ جميع الوثائق التي تصدرها الجامعة و وضعها بخوادم خاصة تسمح بالتحقق من سلامة الوثائق الجامعية عبر الإنترنت خلال ثوان معدودة من أي مكان في العالم من خلال رابط الجامعة.
هذا بالإضافة الا أنه تم تطوير تطبيق (iverify) للهواتف الذكية IPhone , Samsung والذي يمكن من خلاله الدخول للنظام والتأكد من صحة الوثائق أيضا .

و يوفر النظام صفحة إعدادت (Dashboard) تمكن إدارة الجامعة و عميد القبول و التسجيل من الإطلاع على جميع الإحصائيات و الوثائق العلمية التي تم اصدارها من شهادات وكشوف علامات من كافة كليات الجامعة، بالإضافة إلى معرفة الأماكن التي تحققت من الوثائق على مستوى العالم ، و تعتبر جامعة فهد بن سلطان هي الجامعة الأولى على مستوى المملكة التي قامت بتطبيق هذا النظام (QR-Code) على جميع الوثائق التي تصدرها الجامعة إبتداءً من ٢٢/١٢/١٤٣٩ هـ الموافق ١/٩/٢٠١٨ م
كما يجدر الإشارة هنا إلى أن هذا النظام شامل وليس محدود التطبيق حيث يمكن التحقق من أية وثيقة تصدرها أي من المؤسسات والبنوك بحيث يتم التحقق من صحة هذه الوثائق من أي مكان في العالم وبغضون ثوانٍ محدودة .

 

 

 

 

 

 

 

unisco smallشاركت جامعة فهد بن سلطان  مؤخراً، في فعاليات ورشة عمل "دور مؤسسات التعليم الأهلي العالي في تحقيق جودة أداء التعليم و مخرجاته " ، و المقامة في الأردن بتاريخ 16/8/2018م .
وقام بتمثيل الجامعة  في الورشة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الملكاوي و عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور سمير البطاينة ، و تعد هذه الورشة ضمن أنشطة مشروع بحثي برعاية المركز الإقليمي للجودة و التميز في التعليم منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم و الثقافة (اليونسكو) .
وأوضح الملكاوي و البطاينة أن فعاليات الورشة تضمنت مجموعة من جلسات العمل و تناولت عددًا من الموضوعات منها " تقييم جودة مخرجات مؤسسات التعليم الأهلي العالي و تحديد دور مؤسسات التعليم الأهلي في رفع جودة التعليم العالي و وضع مقترحات لتطوير جودة أداء مؤسسات التعليم الأهلي العالي و مخرجاته " وفي نهاية الورشة قدما كل من وكيل الجامعة و عميد البحث العلمي شكرهما لرئيس الفريق البحثي في  المركز و مدير عام الإدارة العامة للتعليم الأهلي  الدكتور خالد بن محمد الجار الله ، و المستشار في وزارة  التعليم الدكتور عائض القرني على إقامة مثل هذه الورشاتالهادفة إلى مواكبة المستجدات العلمية الحديثة في جودة التعليم .

 

 

 

 

graduation full

شرف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء جامعة فهد بن سلطان يوم الأربعاء  16/8/1439 هـ  الموافق 2/5/2018م حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب وطالبات الجامعة من حملة درجة البكالوريوس والدفعة الخامسة من حملة درجة الماجستير للعام الجامعي 1438/1439هـ والبالغ عددهم 463 طالب وطالبة، وأوضح الدكتور محمد اللحيدان (مدير الجامعة) أن جامعة فهد بن سلطان بدأت بكلية للحاسب الآلي للبنين عام 1427هـ، ثم بكليتي الأعمال والإدارة والهندسة كما وتمت إطلاق كلية العلوم والدراسات الإنسانية في العام الدراسي 1435 / 1436هـ، كما وأشار إلى أن الجامعة قد حصلت مؤخراً على الإعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم، وذكر سعادته انه قد تمت موافقة وزارة التعليم على إنشاء كلية الطب التي سترى النور قريبا إن شاء الله في ظل الدعم الكبير الذي تتلقاه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان وكذلك دعم وزارة التعليم.

وأكد مدير الجامعة أن الجامعة تعمل على استحداث برنامج البكالوريوس في الطاقة المتجددة والمستدامة بكلية الهندسة ليكون عهداً جديداً يضاف إلى ما تم استحداثه سابقاً من خمسة تخصصات للماجستير والتي كان آخرها تخصصات في كلية الهندسة والحاسب الآلي وأيضا حصول الجامعة على الموافقة المبدئية لكلية الطب. وأشار أيضا إلى أن ما يقرب من نصف طلاب وطالبات الجامعة مشمولين بالمنح الدراسية التي يقدمها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك ورئيس مجلس أمناء الجامعة، وكذلك منح وزارة التعليم. هذا وقد ضمت الدفعة العاشرة من خريجي الجامعة طلاباً من دول مختلفة شملت دولة فلسطين والأردن وسوريا واليمن وموريتانيا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية. كما وتم الإعلان عن عدة إتفاقيات مع جهات عالمية ومحلية، كما وتسعى الجامعة للبدء ببرنامج الإعتماد الأكاديمي الدولي لدى بعض الهيئات المتخصصة بحسب برامج الجامعة.

         

ألبوم الصور