fbpx
الأربعاء, حزيران/يونيو 29, 2022

DSC 0445زار وفد من القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة القنصل العام السيد تود س. هولمستروم جامعة فهد بن سلطان وذلك نهار الإثنين الواقع في 13/04/2015 م للقاء إدارة الجامعة وطلبتها. وقد رافق  السيد هولمستروم كل من نائب القنصل السيدة كريستا فيشرونائب القنصل للشؤون الدبلوماسية العامة السيد كيب ويتنغتون والمستشارة الثقافية السيدة صباح جامع وملحق مكتب المراسم السيدة روضة حرب والملحق التجاري المساعد السيد جف غايغر.

وكان في استقبال الوفد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورعبدالله لزيق و نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي. ولقد بدأت الزيارة بمرافقة الوفد بجولة على بعض مرافق الجامعة كالمسارح وقاعات الدراسة والمكتبة الرئيسية والمختبرات وغيرها. تلا ذلك دعوة الوفد إلى المكتب الرئاسي حيث التقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري وأعضاء آخرين من إدارة الجامعة. وفي هذا اللقاء تحدث الدكتور ناصري بإيجاز عن تاريخ الجامعة والإنجازات  الأكاديمية التي حققتها، كما تحدث السيد هولمستروم عن السبل والوسائل المتاحة لتعزيز التعليم العالي  للولايات المتحدة الأمريكية حول العالم والإمكانات المتوافرة للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الخدمات الأساسية التي تقدمها مكاتب الإستشارات التعليمية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وقنصلياتها في المملكة للطلبة.

DSC 0473

 

 

بعد ذلك دعي الوفد إلى المسرح الرئيسي للجامعة للقاء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، من الإناث والذكور، حسب البرنامج المعد سلفاً لهذه الغاية. وفي هذا اللقاء تحدث السيد هولمستروم أولاً عن العلاقة التاريخية التي تجمع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية على المستويات الثقافية والتربوية والعلمية والإجتماعية والسياسية. و تحدث ثانياً عن الخدمات الأساسية التي يمكن أن توفرها مكاتب الإستشارات التعليمية في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وقنصلياتها للدراسة في الدولة المذكورة. بعدها  فتح المجال لأسئلة وتساؤلات الطلبة والتي أجاب عليها السيد هولمستروم وبعض أعضاء الوفد المرافق.

وأختتمت الزيارة بالصور التذكارية للوفد وبعض أعضاء إدارة ألجامعة.