fbpx
الأربعاء, حزيران/يونيو 29, 2022

أقامت جامعة فهد بن سلطان اللقاء التحضيري للمؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي الذي سيعقد بجده لهذا العام 1435/1436هـ إنشاء الله برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

أفتتح اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق بالترحيب بالمشاركين في اللقاء من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس ومهتمين بالمؤتمر معرجاً بعدها بالحديث عن تاريخ المؤتمر والإنجازات التي حققتها الجامعة فيه منذ انطلاقته داعيا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس على بذل أقصى الجهد من أجل متابعة مسيرة الجامعة المتميزة في هذا السبيل. بعد ذلك قام نائب رئيس الجامعة للشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي ومنسق الجامعة لدى المؤتمر بتقديم شرح مفصل عن محاور المؤتمر والإجراءات الواجب إتباعها من قبل الطلبة الراغبين بالمشاركة في فعالياته.

وتلى ذلك عرض للمشاريع المتنافسة لترشيح الجامعة من قبل الطالبات والطلاب أصحاب هذه المشاريع. وهذه المشاريع كلها تقع في محور الإبتكار وهي:

  1. نظام مانع سرقة السيارات.
  2. التحكم بحركة مقعد المعاقين من خلال تحريك الرأس.
  3. نظام توليد طاقة كهربائية مبنية على الجاذبية.
  4. إستخدام الطاقة الشمسية لمعالجة الوقوف الخاطىء للمركبات.

 وأختتم اللقاء بأسئلة للطلبة حول المؤتمر تخلل الإجابة عنها مزيداً من الإيضاحات حوله شارك فيها أعضاء هيئة التدريس الذين كانت لهم مساهمات فاعلة مع الطلبة المشاركين في المؤتمرات السابقة.