fbpx
الأحد, تموز/يوليو 03, 2022

إستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم الأحد الموافق  29/11/2015 م الأستاذ الدكتور مروان درويش عضو قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة في الجامعة الامريكية في بيروت  وذلك للإطلاع عَلى الخطة الدراسية لبرنامج الهندسة الميكانيكية التي يقدمها قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة في الجامعة وتقديم مقترحات حول المختبرات اللازمة لهذا البرنامج في هذا الحقل الهام من حقول المعرفة الأساسية.       

 وخلال الزيارة  عقد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري اجتماعاً ضم إليه كلاً من نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق والأستاذ الدكتور درويش وعميد كلية الهندسة الدكتور هشام حلال ورئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عمر حتاملة والدكتور في القسم الأخيرالدكتور حسن طنطاوي تم فيه مراجعة مفصلة للخطة الدراسية لبرنامج الهندسة الميكانيكية في الجامعة وتقديم مقترحات حول المختبرات الضرورية لتحقيقها على أكمل وجه خلال السنوات الأربع القادمة.       

بعد ذلك قام الحاضرون بزيارة مختبرات كلية الهندسة في الجامعة. وقد أثنى الدكتور درويش على المقتنيات الحديثة الموجودة في هذه المختبرات وقدم مقترحات حول إعادة تنظيم مختبر الهندسة المدنية بطريقة تسمح بتأمين حيز كاف للمختبرات اللازمة لبرنامج الهندسة الميكانيكية للسنوات الأربع القادمة  تقوم خلالها الجامعة ببناء مبنى معامل لكافة الإختصاصات الهندسية في الجامعة. 

تلا ذلك زيارة للمجتمعين لجامعة تبوك للإطلاع على معامل كلية الهندسة في الجامعة المذكورة التي أنجزت حديثا بغرض ألوقوف على تنظيمها وتوزيعها وأحجامها.   

وقد أختتمت زيارة الدكتور درويش للجامعة بالصور التذكارية.