fbpx
الأربعاء, حزيران/يونيو 29, 2022

dr salmanاستقبلت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت الموافق  28/02/2015 م الأستاذ الدكتور ربيع سلطان عضو قسم الكيمياء   في الجامعة الامريكية في بيروت  وذلك للإطلاع عَلى المقررات التي تقدمها الجامعة في علم الكيمياء ومختبر الجامعة لهذا الحقل الهام من حقول المعرفة الأساسية.      

 وخلال الزيارة  عقد نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله لزيق اجتماعاً ضم إليه كلاً من الدكتور سلطان وعميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية الدكتور موسى بطوش ومدير وحدة السنة التحضيرية الدكتور حسام بيوض تم فيه التداول بالمقررات التي تقدمها الجامعة في علم الكيمياء ومدى إقبال الطلبة عليها والطرائق التربوية المتبعة من أجل جعل هذه المقررات أكثر قبولا لدى الطلاب. كما تطرق النقاش إلى إمكانية  عرض المزيد من المقررات ذات الصلة بالعلم المذكور والتي تلبي حاجة المجتمع المحلي والمملكة بشكل عام. وتم الإتفاق على العمل على التحضير لمقررين جديدين في الكيمياء وهما الكيمياء التطبيقية والكيمياء البترولية.    

بعد ذلك قام الحاضرون بزيارة مختبر الكيمياء في الجامعة تم خلالها الإطلاع على الأجهزة والقوارير والأنابيب والمواد الكيميائية المتوافرة والتي يستخدمها الطلاب في تجاربهم. وقد أثنى الدكتور سلطان على المقتنيات الحديثة الموجودة في المختبر مبدياً بعض الملاحظات على طريقة الإحتفاظ بها وإلى بعض النواقص التي يتوجب  علاجها في المختبر.

 

تلا ذلك زيارة إلى مكتب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد ناصري ضم بالإضافة إلى جانب المذكورين أعلاه نائب مدير الجامعة لشؤون التطوير الأستاذ عبدالله البلوي أثنى خلالها الدكتورسلطان على المستوى العالي الذي بلغته الجامعة في برامجها الأكاديمية ومختبراتها والمرافق التعليمية الحديثة وهيئتها التدريسية المتميزة وتمنى للجامعة مزيدا من التقدم والازدهار. هذا واختتمت الزيارة بالصور التذكارية.