fbpx
الأربعاء, حزيران/يونيو 29, 2022

DSC 0330أقامت جامعة فهد بن سلطان يوم السبت الموافق 25/04/2015 م  ورشة عمل تطويرية لهيئتها التعليمية بعنوان:

"دينامية مختلفة للفصول الدراسية لزيادة تفاعل ومشاركة الطلبة في عملية التعلم"

وذلك بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت ممثلة برئيس مركز التعلم والتعليم في الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور سوما بوجودة.

 ولقد قدم الدكتور خلال الورشة بوجودة ندوتين، واحدة خلال الصباح وأخرى بعد الظهر، تحدث خلالهما عن دينامية مختلفة للتدريس  يتعرف فيها الطلبة على المادة التعليمية المنوي دراستها قبيل الوقت المخصص لدراستها خلال الحصة الدراسية المعدة لهذه الغاية بحيث يتسنى للمحاضر بعد ذلك استعمال تلك الحصة للتوغل عميقاً بفهم المادة الدراسية من خلال مشاركة الطلبة بنقاشات موجهة وحل مسائل حولها. ولقد تم التركيز خلال الورشة على مايلي:

• ماهية الدينامية الجديدة للفصول الدراسية

• كيفية أدارة الصف الدراسي خلال هذه الدينامية

• أهمية هذه الدينامية

• الفوائد المرجوة من هذه الدينامية والمعوقات التي قد تحول دون تطبيقها

• النتائج المترتبة عن اتباع هذه الدينامية على عمليتي التعلم والتعليم

• خصائص النشاطات الدراسية التي يعتمد عليها  لانجاح هذة الدينامية خلال الحصة الدراسية

ولقد تفاعل الحضور خلال الورشة بشكل مكثف مع الدكتور بوجودة مما أضفى حيوية ونشاطاً مميزين على الورشة. وقد عبر الدكتور بوجودة عن سعادته على الأثار الإيجابية لهذا التفاعل وحث أعضاء هيئة التدريس المشاركين على التواصل معه فيما بعد لإطلاعه على نتائج تطبيق ما تعلموه خلال الورشة. كما عبر عن  شكره وامتنانه لسعادة مدير الجامعة ووكيل الجامعة لشؤون الأكاديمية ونائب مدير الجامعة لشؤون التطوير لرعايتهم لهذه الورشة.

ولقدم اختتمت الورشة بقيام وكيل الجامعة لشؤون الأكاديمية بتقديم درع تقديري للدكتور بوجودة وتوزيع شهادة تقديرية لكل من المشاركين في الورشة وأخذ صور تذكارية.