كلية الهندسة

رسالة ترحيبية من عميد الكلية المكلف


يسرني أن أرحب بكم  نيابة عن زملائي أعضاء الهيئة الأكاديمية والادارية في كلية الهندسة في جامعة فهد بن سلطان ، وأدعوكم إلى تصفح موقعنا للأطلاع على مكونات كلية الهندسة والتعرف على برامجها الأكاديمية و نشاطاتها المتنوعة.

انه لمن دواعي سروري ان يكون لديكم الاهتمام لمعرفة المزيد عن كلية الهندسة في جامعة الأمير فهد بن سلطان، حيث ارسى التعاون البنّاء بين الطلبة و العاملين في الكلية افقا جديدا للعلوم الهندسية.  تتميز الكلية  بالرابط الفريد بينها وبين القاعدة الصناعية في المنطقة.

لقد تمكنت كلية الهندسة من خلال ادارة الجامعة  من اقامة علاقة وثيقة  مع ارباب العمل في مختلف القطاعات الهندسية في واحدة من أكثر مناطق المملكة تناميا وازدحاما في المملكة.

أما عن التخصصات المتوفرة في كلية الهندسة فان الكلية تتضمن حاليا ثلاث تخصصات منها اثنتان تطرحان برنامجا حديثا يعتمد على افضل معطيات التكنولوجيا الحديثة وهما قسم الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية اما عن التخصصات المتوفرة فهي:-

 • الهندسة المدنية

 • الهندسة الكهربائية

• الهندسة الميكانيكية

ولا بد من الاشارة هنا الى ان الكلية تبذل قصارى جهدها وبدعم وتشجيع من ادارة الجامعة لتوفير احدث الوسائل التعليمية للطلبة من خلال توفير المختبرات الحديثة والقاعات الدراسية المجهزة بالحواسيب وشاشات العرض و احدث المطبوعات والمراجع من الكتب العلميىة لتتماشى مع مستجدات القرن الحادي والعشرين.

تطلعات الكلية المستقبلية:

 استقطاب عدد من اعضاء هيئة التدريس المميزين حيثما وجدوا هذا بالاضافة الى استقطاب اكبر عدد من الجسم الطلابي والذي هو محور العملية التعليمية. وهذا يحتاج الى زيادة التفاعل بين الطالب والمدرس ومزج الخبرات العملية للمدرس مع الخبرة الأكاديمية لمساعدة الطالب على فهم المادة العلمية مع التعرف على موقعها واهميتها في الحياة العملية.

  • تطوير برنامج دراسات عليا لدعم القطاع الصناعي وتطويره في المنطقة

 • دعم وتطوير الأبحاث العلمية المتعلقة بخدمة المجتمع المحلي والتي تعود بالفائدة العملية المباشرة عليه.

 • استحداث برامج هندسية ذات علاقة بتطوير القاعدة الصناعية في منطقة تبوك.

 • استحداث حاضنات وبرامج تعليمية لتوفير الكفاءات ومجالات عمل جديدة للمجتمع المحلي.

وختاما لهذه الرسالة فانه لا يسعني الا ان ادعوكم لبذل جزء بسيط من وقتكم الثمين للتعرف على مفردات هذه الكلية وانشطتها وتطورها وذلك للوصول الى حقيقة ثابتة الا وهي أن يكون التميز في خريجي هذه الكلية هوالهدف ألاسمى الذي نسعى لتحقيقه لينعكس بالخير والتقدم على الوطن والمواطن. مع كل الشكر والتقدير لكم على زيارة هذا الموقع للتعرف على جوهرة من جواهر جامعة الأمير فهد بن سلطان.

Dr. Hicham Hallal, PhD
Assistant Professor of Electrical and Computer Engineering
A/Dean of Engineering College 
Fahad bin Sultan University

 

إتصل بنا

ص.ب 15700 ، تبوك 71454
 المملكة العربية السعودية

  •   هاتف: 4252500-14-966+

التواصل الاجتماعي

تواصل معنا على الفيس بوك؛ تويتر؛ أنستغرام و يو تيوب

fb insta2 yt twitter google2 linked2 pin2

كيوآر كود للصفحة الحالية

QR-Code