البريد الإلكتروني        برو كوست     GeJL    تسجيل الدخول سيس         بحث                   English         عربي       

main

مختبر ألات كهربائية جديد و حديث للطلبة

سعيا منها لتطوير المرافق المستخدمة في العملية التعليمية وحرصا منها على توفير أحدث الوسائل لخدمة طلابها، قامت كلية الهندسة في جامعة فهد بن سلطان بتجهيز مختبر حديث للآلات والمعدات الكهربائية ليكون في خدمة طلاب قسم الهندسة الكهربائية اعتبارا من الفصل الأول من العام الأكاديمي الحالي 2015-2016 وذلك عبر دعم  المساقات والمختبرات التالية في الخطة الدراسية للهندسة الكهربائية: الآلات الكهربائية، التحريك الكهربائي، و أنظمة القوى الكهربائية بالإضافة الى عدد من المساقات الإختيارية في مواضيع الالات، القوى، الدوائرالكهربائية، والتحكم الكهربائي. وقد كانت بداية استخدام معدات وتجهيزات المختبر في مساق مختبر الألات الكهربائية        ELEE 460L.

هذا وقد تم تجهيز المختبر بالتعاون مع شركة  Lucas Nülle  الألمانية المعروفة بتميزها بالتكنولوجيا والمعدات الخاصة بالتعليم  والتدريب الهندسي. وفي إطار تجهيز المختبر للاستخدام من قبل الطلاب فقد قام الدكتور Hans Lauferمن شركة Lucas Nülleبتقديم تدريب شامل لأعضاء هيئة التدريس في قسم الهندسة الكهربائية على المعدات  والبرامج التشغيلية للمختبر.

سيساهم هذا المختبر بتحسين المعرفة المتعلقة بالألات الكهربائية لدى طلاب قسم الهندسة الكهربائية مهندسي المستقبل وبجعل تعليمهم الجامعي أقربإلى التطبيق العملي المطلوب في ميدان العمل وبتحسين خبراتهم. فلقد تم تجهيز المختبر لتعليم جوانب مختلفة من تشغيل الآلات الكهربائية ولتسهيل القيام بجميع القياسات التي يحتاجها الطالب للإلمام بطرق عمل الآلات الكهربائية المختلفة مثل المحركات والمولدات الكهربائية العاملة بالتيار المستمرDC أو المتردد ACبالإضافة الى المحولات الكهربائية. كما تساعد تجهيزات المختبر الحديثة الطلاب على تخزين نتائج التجارب مباشرة على أجهزة حاسوب بفضل الربط البيني مع الحاسوب وبواسطة البرمجيات الخاصة وذلك لتمكين الطلبة من المقارنة السريعة بين نتائجهم في المختبر والنتاتج النظرية.

ألبوم الصور

التجارب الرئيسية للألات الكهربائية والمحولات مدرجة في الجدول التالي:

table1 arabic

إتصل بنا

ص.ب 15700 ، تبوك 71454
 المملكة العربية السعودية

  •   هاتف: 4252500-14-966+

التواصل الاجتماعي

تواصل معنا على الفيس بوك؛ تويتر؛ أنستغرام و يو تيوب

fb insta2 yt twitter google2 linked2 pin2

كيوآر كود للصفحة الحالية

QR-Code