fbpx
الأربعاء, آب/أغسطس 21, 2019

b6083447 1ee6 4cab a1ca e49a7a57d1e0شاركت جامعة فهد بن سلطان في مؤتمر ومعرض التعليم الخليجي العاشر والذي استضافته جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة بالمملكة العربية السعودية على مدار يومين متتاليين 24 و 25 فبراير 2019 ,تحت شعار "الاتجاهات الأكاديمية في التعليم العالي لبناء اقتصاد أخضر" بمشاركة أكثر من 60 جامعة من مختلف الدول. وقد مثل الجامعة منسوبيها الدكتور جهاد بغدادي والأستاذة ميرفت اللوند والأستاذة زينب أبو عمة.
وكان من زوار جناح جامعة فهد بن سلطان معالي الدكتور سعد بن سعود الفهيد، وكيل وزارة التعليم للتعليم العالي..
وقد شهد جناح الجامعة إقبالاً لافتاً من الطلبة والطالبات وزوار المعرض الذين جاؤوا من مختلف أنحاء المملكة، حيث اطلعوا على التخصصات المتنوعة التي تطرحها الجامعة في مختلف الكليات.
من جانبه، أكد مدير الجامعة الدكتور محمد اللحيدان أن جامعة فهد بن سلطان حريصة على المشاركة في المعارض الدولية، وأن مشاركتها في مؤتمر ومعرض التعليم الخليجي العاشر إيماناً منها بأهمية هذا المعرض دولياً في مجال التعليم العالي، مما يسهم في تعزيز التواصل المباشر مع الطلبة ويعكس صورة مشرقة عن الجامعة على كافة الأصعدة..
وتهدف الجامعة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تحفيز الطلبة على الالتحاق بالجامعة وذلك ضمن كلياتها لبرنامجي البكالوريوس والماجستير، فضلاَ عن حرصها على مواكبة مستجدات التعليم والتفاعل مع مختلف المؤسسات الأكاديمية.

ألبوم الصور

 

1d532ad6 fbc1 4ca0 a7fa 9a61d3a55f64نظمت جامعة فهد بن سلطان يوم الثلاثاء الموافق ٢٦ / ٢/ ٢٠١٩م  وعلى مسرحها الرئيسي محاضرة توعوية لطلبتها بعنوان " سلوك الإنسان تحت مجهر علم النفس والشريعة " وذلك سعيا منها لتوعية الطلاب فيما يتعلق بالصحة النفسية باعتبارها ضرورة وهدف اجتماعي لتحقيق التكامل النفسي وتزويد الطلاب بالمناعة اللازمة ضد الاضطرابات النفسية و الفكرية والاجتماعية والتطرف .
و القى المحاضرة أستاذ الحديث في جامعة تبوك سعادة الأستاذ الدكتور فواز الجهني و أستاذ علم النفس الأستاذ الدكتور محمد عسيري لبيان مدى خطورة الاضطرابات النفسية على الفرد والمجتمع و كيفية علاج هذه الاضطرابات من خلال القران الكريم وسنة النبي -صلى الله عليه و سلم -
و في نهاية المحاضرة قدم مرشد الصحة النفسية في الجامعة الدكتور محمد الشهري الشكر والتقدير للضيفين على المحاضرة القيمة وتم تكريمهم من قبل نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موسى البطوش وعميد شؤون الطلبة الدكتور سلمان البلوي الدروع للمحاضرين .

defaa madaniنظّمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فهد بن سلطان و بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني اليوم الاربعاء الموافق ٢٠ - ٢- ٢٠١٩م محاضرةً توعويةً عن السلامة العامة ألقاها النقيب سالم البلوي ورئيس الرقباء جمعة العطوي ، وذلك على مسرح الجامعة الرئيسي وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة ، حيث تناولت المحاضرة عدة محاور عن السلامة العامة في المنشآت التعليمية ومخراج السلامة والأدوات التي تسخدم للسلامة العامة في البيوت مثل كاشف الحريق وكاشف الغاز وكاشف الدخان وكيفية استخدام طفايات الحريق ومعرفة مدة الصلاحية لها بالإضافة إلى خطر السيول والابتعاد عن الأودية ومجاري المياة .
وفي نهاية المحاضرة كرّم عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سلمان بن سعود البلوي الدفاع المدني بدرعٍ مقدم من قبل إدارة الجامعة